ظاهرة ابواق السماء

هل سمعت تلك الأصوات الغريبة المرعبة التي تشبه صوت البوق الآتية من السماء ؟ الناس في جميع أنحاء العالم يقولون أنهم قد سمعوا أصوات تصدر عبر السماء ، إذن ما هي حقيقية أصوات السماء ؟  وما أسبابها ، هذا ماسنتعرف عليه في هذه المقال .

ابواق السماء

عبر أنحاء العالم ، تأتي تقارير عن إنفجارات صوتية غريبة  تأتي من السماء ، وهذه الإنفجارات تبدو مثل الإنفجارات البعيدة أو الرعد ، يحتوي موقع YouTube على مجموعة كاملة من مقاطع الفيديو التي تم التقاطها من أجهزة iPhone التي تسجل لحظة سماع أبواق السماء  ، وقد علق البعض على أنه نهاية العالم أو أنه غزو للفضائيين أو أنه صوت الأرض ، فأيًا كانت التفسيرات هل يكون لدى العلم تفسير لهذه الأصوات ؟

بالطبع ، أول ما يتعين علينا القيام به هو الإستماع إلى بعض هذه الأصوات  أثناء المشاهدة ، ضع في إعتبارك مدى سهولة فبركة مقاطع الفيديو بسهولة في هذه الأيام ،  يمكن أن تؤخذ الأصوات من الإنترنت من أي مصدر ، ولا يتطلب الأمر أكثر من مهارات الكمبيوتر المبتدئ لإضافة صوت إلى فيديو وتطبيق أي طريقة من تردد أو ضجيج ووضعه في خلفية الفيديو ، ولكن بغض النظر عن أصلها ، فهذه هي أنواع الأصوات التي تميز ظاهرة  أبواق السماء ، لذلك إذا كان هناك شيء  يحدث بالفعل فيجب شرحه ، فهذا هو ما يبدو عليه .

حقيقة اصوات السماء

وقد وصفت هذه الظواهر على نحو متباين بأنها نبرة البوق ، وهو صوت معدني يئن أو يبدو كمحرك طائرة  وصاخبة بصوت عال ، وحتى طنين ، إذن ما الذي يسبب الضجيج حقًا ؟

 وتبدو حقيقة اصوات السماء التي كشف فضائح الشائعات  ، إن العلماء يشيرون إلى أسباب طبيعية ، مثل الزلازل والأمواج المدية وإنفجارات الميثان وحتى تحويل الكثبان الرملية ، باعتبارها الأسباب المحتملة للغرابة السمعية  ، يشير البعض أيضًا إلى HAARP ، المعروف أيضًا باسم برنامج البحوث العصبية ذات التردد العالي النشط التابع لحكومة الولايات المتحدة ، وهو برنامج بحثي قام بتحليل الأيونوسفير بهدف تطوير التعزيزات .

وقامت ناسا بالرد على هذه الأصوات وقالت قد ترجع هذه الأصوات إلى “ضجيج الخلفية” للأرض والمعروف باسم “ضجيج الأرض المحيطة” ، ولكن هذا التحليل يفتقر إلى التأكيد العلمي ، ومازال البحث عن لغز هذه الأصوات مستمرًا .

اصوات السماء

 وعلى الرغم من أنه من المستحيل بالنسبة للعلماء تقديم تفسير شامل يغطي كل مقطع يتم مشاهدته في هذا الفيديو ، إلا أنه يمكن تقديم نظرة متشككة حول “الضوضاء المروع” المزعومة التي يشار إليها  ، يتم تسجيل ضوضاء غير عادية وغير مفسرة في مواقع مختلفة حول العالم من وقت لآخر ، في حين أن الأصول المحددة لجميع هذه الأصوات قد لا تكون معروفة بعد ، تشير معظم الأبحاث العلمية إلى أسباب طبيعية مثل أمواج المد ، أو إنفجارات الميثان ، أو الزلازل تحت الأرض ، أو تحويل الكثبان الرملية كتفسيرات لهذه الظواهر السمعية ، هناك العديد من التفسيرات المحتملة ،  التي تلخص أسباب حدوث هذه الظاهرة :

  • قد تصاحب الانفجارات الكبيرة الأمواج الرطبة التي تضرب المنحدرات .
  •  يُشتبه في أن الزلازل هي المسؤولة في معظم الحالات ، في حين أن أصوات الزلازل العميقة قد تكون منخفضة للغاية بالنسبة لسماع الإنسان ،  ولكن يمكن أن تنقل أصوات قشرة الأرض المتصدعة .
  • على الرغم من أنه من المحتمل أن تكون الأصوات المزعجة الغريبة “المروعة” التي تصدر على ما يبدو من السماء لها أصل أرضي ، إلا أن عالِم دائرة المسح الجيولوجي الأمريكي ديفيد هيل قال إنه من المحتمل أيضًا أن تنشأ بعض هذه الضوضاء من الأعلى .
  •  وقد تكون نتيجة الإنبعاثات الصادرة من النيازك .
  • نظريات أخرى تشمل خطوط الطاقة الكهربائية و الاشعاع الكهرومغناطيسي وخطوط الغاز عالية الضغط ، وأجهزة الإتصالات اللاسلكية  والغواصات .

اصوات من السماء في مصر

أصوات غربية سمعها سكان بعض المناطق في دولة مصر مثل القاهرة والإسكندرية بالتحديد ، أصوات قادمة من السماء تشبه ضجيج أو إنذار الحرب ، تحديدًا أصوات تشبه البوق ، وهذه الأصوات القادمة من السماء ، قد إنتشرت مقاطعها عبر فيديوهات اليوتيوب في مختلف أنحاء العالم ، لقد تعامل البعض مع ذلك على أنه رسائل ” يوم القيامة ” من الله بالقرب من نهاية العالم ، وقد إقترح البعض أنها أصوات طبيعية ناتجة عن حركة الكواكب في مدارها .

ابواق السماء في ليبيا

سمعت ظاهرة أبواق السماء في عدد من الدول العربية ومنها ليبيا ، والحقيقة أن هذه الظاهرة تسمى أنين السماء أو أبواق السماء أو همهمة السماء ، وهي ظاهرة حدثت عام 2008 في عدد من الدول الأوربية وأمريكا وكندا ، وتحدث كل مرة في دولة معينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى