زيت شجرة الشاي للتخلص من فطريات أظافر القدم

يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا طبيعيًا قويًا لفطريات أظافر الأصابع لأن الزيت العطري له خصائص قوية مضادة للفطريات ومطهرة ، وعادة ما تحدث العدوى الفطرية للأظافر نتيجة لوجود رطوبة في القدمين مما يجعل أظافر القدم صفراء وسميكة ، وعند ملاحظة بقعًا بيضاء ، أو صفراء على أظافر الأصابع ، فعادة ما يكون ذلك بدايةً لعدوى فطرية في أظافر القدمين ، ويعد تطبيق زيت شجرة الشاي بانتظام على القدمين من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها لمنع انتشار العدوى الفطرية في القدمين .

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من فطريات أظافر القدم

يمكن اتباع مجموعة من الخطوات لاستخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من فطريات أظافر القدمين وهذه الخطوات كالتالي :

تجهيز الاظافر

من الضروري تجهيز الأظافر قبل استخدام زيت شجرة الشاي لفطريات أظافر القدم لضمان الشفاء العاجل لها ، ويمكن تجهيزها من خلال اتباع الخطوات التالية :-

  • التخلص من بقايا الجلد الميت الموجود حول الأظافر ، وكذلك أجزاء الأظافر الميتة .
  • إذا كانت عدوى الأظافر شديدة ، فقد تكون الأظافر سميكة للغاية ، وفي هذه الحالة ، سوف يكون هناك حاجة إلى استخدام كليبرز الأظافر ، ويجب التأكد من التخلص من أظافر القدم الميتة لضمان نمو صحي للأظافر .
  • بعد ذلك ، استخدم مقصاً عالي الجودة لإزالة أي أجزاء من الأظافر الميتة الموجودة في الزوايا ، حيث أنه كلما زاد تعرض الجلد للعلاج بالزيت ، كلما كانت فرص منع نمو الفطريات أفضل .
  • القيام بتنظيف أصابع القدمين بالماء والصابون الخالي من العطور للتخلص من أي أوساخ .
  • تجفيف القدمين جيداً .

تطبيق زيت شجرة الشاي على اظافر القدم

يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا مثاليًا للالتهابات الفطرية التي تنشأ في أظافر القدم ، ولكن من الأفضل تخفيفه ببعض الزيوت لتجنب أي تفاعلات جلدية ولتطبيق الزيت على الأظافر بنجاح يمكن اتباع الخطوات التالية :

  • خلط 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة كبيرة من زيت أخر مثل زيت الزيتون ، أو زيت جوز الهند ، وكلاهما له خصائص مضادة للفطريات .
  • غمس قطعة من القطن في مزيج زيت شجرة الشاي ووضعها على أظافر القدم المصابة ، يترك الزيت حتى يتغلغل  في الظفر وكذلك الجلد .
  • ترك الزيت يجف بشكل طبيعي على القدمين .
  • ولضمان تشبع الجلد والأظافر بالزيت يمكن أيضًا نقع القدمين في حمام زيت شجرة الشاي لمدة 10 دقائق ، ولتحضير زيت شجرة الشاي ، يتم إضافة من 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كمية من الماء .

من الأفضل القيام بهذا العلاج مرتين في اليوم بحد أقصى ، ومن الممكن مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أدنى ، وهذا يعتمد على شدة العدوى الفطرية التي تصيب أصابع القدم .

نصائح لمنع فطريات اظافر القدم

  • يجب التأكد من النظافة الجيدة للقدمين ، ولمنع نمو فطريات الأظافر يجب الحفاظ على الأظافر قصيرة وارتداء أحذية وجوارب نظيفة .
  • يمكن أن تسبب الأحذية الضيقة أو المغلقة في نمو الفطريات .
  • إن استخدام زيت شجرة الشاي بطريقة منتظمة إلى جانب هذه الاجراءات الوقائية ، يمكن أن يساعد في عدم التعرض للالتهابات الفطرية .

اضرار زيت شجر الشاي

قد يتسبب زيت شجرة الشاي في الاحمرار والالتهاب بالإضافة إلى الحساسية ، لذا يجب دائمًا استخدام علامة تجارية جيدة من زيت شجرة الشاي النقي ، والقيام بتخفيفه باستخدام زيت أخر ، ويمكن اختبار هذا المزيج من الزيوت على ظهر اليد قبل تطبيقه على المناطق المصابة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى