سفينة تيتانيك

البحث عن أغرب الحوادث وأكثرها شهرة على مر التاريخ ، سيقودك إلى حادث غرق سفينة تايتنك ، ذلك الحدث الأشهر في القرن العشرين وحتى يومنا هذا ، تلك السفينة التي كانت إحدى عجائب القرن العشرين ، وقد تم تأسيسها على يد أمهر مهندسي العالم ، بحيث صممت لاستيعاب ما يفوق ثلاثة آلاف راكب ، بأدق معايير السلامة من خلال الاعتماد على أكثر التقنيات الحديثة في ذلك الوقت ، اليوم سنأخذك في جولة قصيرة للتعرف على قصة سفينة تايتنك .

سر غرق سفينة تايتنك

إن كنت لا تعرف ما هي سفينة تايتنك ، فهي السفينة الأضخم في وقت تأسيسها ، حيث تم تصميم السفينة الإنجليزية على يد مجموعة من أهم مهندسي العالم في مطلع القرن العشرين ، وقد تم إطلاق الرحلة الأولى للسفينة في العاشر من أبريل من عام 1912، كان من المخطط أن تكون الرحلة الأولى للسفينة من مدينة لندن الإنجليزية ، حتى نيويورك الأمريكية .

بالفعل بدأت السفينة رحلتها الأولى من لندن عبر المحيط الأطلسي ، لكن لسوء الحظ كانت هذه هي الرحلة الأخيرة لسفينة تايتنك ، حيث اصطدمت السفينة بجبل جليدي أدى بها إلى الغرق ، على الرغم من ضخامة السفينة وتصميمها بمعايير خاصة للسلامة ، إلا أن الخطأ الأكبر الذي واجهته كان عدم تواجد قوارب نجاة تكفي أعداد الركاب ، هذا الشئ الذي أدى بها إلى الغرق ، وغرق 1517 شخص من أصل 2223 شخص .

الأغرب في حادث غرق سفينة تايتنك أن الشركة المنفذة لها أكدت أنها مصممة على ألا تغرق ، وهذا ما أكدته الجهات المختصة بعد ذلك أيضاً ، إلا أنه هو الشئ الذي حدث وحتى اليوم تعتبر سفينة تايتنك أغرب سفينة في العالم .

ماذا وجدوا في سفينة تايتنك

محتويات سفينة تايتنك كانت أحد أبرز الأشياء التي شغلت عقول الكثيرين ، فهذه السفينة التي حملت أشهر وأغنى الشخصيات في ذلك الوقت ؛ بالتاكيد حملت معهم ممتلكات باهظة ، لنتعرف على أشهر القطع التي تم إيجادها في سفينة تايتنك بعد الغرق .

  • ساعة جيب إيدموند ستون : تلك الساعة التي كانت ملكاً لإيدموند ستون ، تعتبر أحد أهم الممتلكات التي تم العثور عليها في سفينة تايتنك ، تم بيع هذه الساعة في عام 2008 ، بمبلغ 130.000 يورو ، لتكون أحد الممتلكات الأعلى سعراً في السفينة .
  • خطة السفينة : كانت واحدة من الأشياء الأعلى ثمناً عندما تم بيعها في المزاد العلني ، تلك الخطة التي نالت اهتمام الكثيرين ، بسبب احتوائها على مسار السفينة وخطة مسيرتها عبر المحيط الاطلسي ، لذا تم الإعلان عنها بمبلغ 308 ألف يورو .
  • معطف فرو : معطف الفرو الذي يعود إلى ملكية السيدة مابيل بينيت ، كان كذلك من القطع الأبرز على متن سفينة تايتنك ، إذ تم العثور عليه وبيعه بمبلغ 210 ألف يورو .
  • آلة كمان : لم يكن مشهد العزف في فيلم تايتنك من وحي خيال المخرج ، بل كان بناءاً على حدث حقيقي حدث بالفعل على متن السفينة عند الغرق ، إذ قام والاس هارتلي بالعزف على السفينة ، وبيع هذا الكمان فيما بعد بمليون ونصف يورو .

جثث سفينة تايتنك

لم يكن انتشال جثث سفينة تايتنك والتعرف على هويتهم أمراً سهلاً ، إذ تداولت الصحف حينذاك صور جثث سفينة تيتانك بكل أسى وحزن ، لما حملته تلك الصور من تفاصيل حية للحدث المأسوي الذي شهده مطلع القرن العشرين ، الآن نطلعكم على صورة نادرة لحظة إخراج جثث سفينة تايتنك .

سفينة تايتنك الجديدة

بعد مرور ما يفوق مئة عام على حادث غرق سفينة تايتنك المأسوي داخل المحيط الأطلسي ، تم الإعلان عن سفينة تايتنك الجديدة التي يتم تصميمها حالياً في الصين ، تلك السفينة التي أكدت الصين أنها تعزم على إطلاقها في عام 2022 ، أي بعد عامين فقط سنتمكن من التعرف على ملامح سفينة تايتنك الجديدة .

الجدير بالذكر إن وطننا العربي سيشهد هذا الحدث الأهم ، وذلك لأن الصين ستقوم بإطلاق السفينة من دبي إنطلاقاً إلى نيويورك ، لكنها ستتوقف في ساوثمبتون ومن ثم تستأنف باقي رحلتها إلى نيويورك الأمريكية ، هذا الخبر الذي جعل العالم في انتظار وتشوق كبير للتخلص من أسطورة تيتانك ، التي أدت إلى إصابة فئة كبيرة بفوبيا ركوب السفن على مدار حياتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى