اذاعة عن بر الوالدين

إن الإذاعة المدرسية من أكثر الأشياء المؤثرة في الطلاب ؛ لهذا السبب يحرص المسئولين عليها في مدرستنا على أن يختاروا العناوين بدقة شديدة حتى تكون مفيدة بالنسبة للطلاب وغالبًا ما يتم اختيار المواضيع الاجتماعية ، وسوف نعرض لكم في هذا المقال اذاعة عن بر الوالدين مع عرض لأهم الفقرات بها .

مقدمة عن بر الوالدين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، أما بعد نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية ليوم ( ….. ) من مدرسة ( …… ) على أن نقدم لكم موضوع مهم لنا جميعًا حرصنا على أن نختاره بعناية حتى نستفيد منه جميعًا ، واليوم سوف نتحدث عن بر الوالدين .

فقرة القران الكريم

إن أكبر دليل على أهمية بر الوالدين أن الله تبارك وتعالى جعل حقهما مقترن بحقه ، وطاعة الوالدين من طاعة الله تبارك وتعالى ، ولقد أمرنا الله أن نطع الوالدين في جميع الأوقات ، وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية هو كلام الله تبارك وتعالى ، وسيقدم لكم القرآن الكريم صوت من أنقى وأجمل الأصوات التي سوف تمتعنا بتلاوة القرآن الكريم مع آيات عن بر الوالدين مع الطالب / ……..

بسم الله الرحمن الرحيم : ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ﴾ [الإسراء: 23، 24] صدق الله العظيم .

فقرة الحديث الشريف

لقد ورد الكثير من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن طاعة وبر الوالدين ، حيث أن طاعتهما أمر واجب علينا جميعًا ، وعصيانهما يعتبر من الكبائر ، وسوف نستمع إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن بر الوالدين على لسان الطالب / …….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رغِم أنفه ، رغم أنفه ، رغم أنفه ، قيل : من يا رسول الله ؟ قال : من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة ) رواه مسلم .

عن عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه قال : ( سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله فقال صلى الله عليه وسلم الصلاة في وقتها ، قلت ثم أي قال بر الوالدين ، قلت ثم أي ، قال الجهاد في سبيل الله ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

هل تعلم (عن فضل بر الوالدين )

والآن مع فقرة من أكثر الفقرات إفادة والتي تساعدنا على تجديد المعلومات وإضافة معلومات جديدة ، وهي فقرة هل تعلم التي حرصنا على أن نجمع لكم أهم المعلومات التي يجب أن يكون الطلاب المتفوقين على معرفة بها ، وسوف يقدم لكم فقرة هل تعلم الطالب / …….

  • هل تعلم أن طاعة الوالدين من أفضل الوسائل التي تعمل على زيادة الرزق .
  • هل تعلم أن طاعة الوالدين لا تقتصر على حياتهم فقط ، بل عليك طاعتهم بعد مماتهم وذلك من خلال زيارتهم وكثرة الدعاء لهم .
  • هل تعلم أن الطفل عندما يبكي تحمله الأم إلى جانبها الأيسر حتى يهدأ عندما يستمع إلى صوت دقات قلبها .
  • هل تعلم أن الأم هي نبع الحنان وهي مصدر الفرح والسعادة في حياة كل شخص .
  • هل تعلم أن جميع ما تقدمه إلى والديك سوف تجد بعد ذلك أبنائك يقومون به سواء كان من بر الوالدين وطاعتهما أو كان من عصيان ؛ لهذا عليك أن تحسن معاملة والديك .

خاتمة

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا نرجوا الله أن نكون قد قدمنا إليكم ما يفيد من خلال الفقرات التي عرضناها لكم ، فإن طاعة الوالدين من الأمور المهمة في حياة كل شخص ووضحنا لكم ذلك من خلال الآيات القرآنية والأحاديث .

وفي الختام أود أن أقدم الشكر إلى جميع من شارك في الإذاعة المدرسية ، وجميع من دعمها بالأفكار ، ونشكر جميع الطلاب على حسن الاستماع وندعوا الله أن يوفقكم جميعًا ويعينكم على بر الوالدين وعلى طاعتهما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى