معنى اسم آن

اسم آن من الأسماء الحديثة التي انتشرت مؤخراً في البلدان العربية  ويتمتع بالرقة والبساطة عند نطقه ، واسم آن له معنيين عبري وعربي ، ويعني البراءة والطهارة ، ونقدم لكم في السطور القادمة معنى اسم آن .

معنى اسم آن

آن يعتبر اسم علم عبري مؤنث ، ويشير معناه إلى الطهارة والبراءة ونظافة القلب ، وهو اسم أم النبي صموئيل ، ويعني اسم آن في المعجم الجامع ، جمعه آونة ، والذي يشير إلى الوقت ، ويقال أن الأصدقاء وصلوا في آن واحد ، ويقال : آن موعد الصلاة ، أي حان وقت الصلاة .

ما معنى اسم آن في القرآن

ذكر الله تعالى أسم آن في القرآن الكريم في سورة الرحمن ، بسم الله الرحمن الرحيم  : “هذه جهنم التي يكذب بها المجرمون ، يطوفون بينها وبين حميم آن ” .

وتفسيرها في القرآن هو حين يدخل الجميع جهنم ، ويصبح العذاب أمام أعينهم ، يعلم المكذبون أنهم كانوا في ضلال ويصدقون بالبعث والجزاء والحساب عندما يرونه ، ويطوفون بين عذاب جهنم وشدة النار ، وشرب الحميم الذي يقطع أحشائهم من شدة حرارته .

اسم آن بالانجليزي

اسم آن يالانجليزي يتم كتابته anne ، ويكتبه البعض ann ، وعن حكم تسمية أسم آن قال بعض الفقهاء أنه لا حرج على من يسمي باسم آن ، خاصة وأنه ورد في القرآن الكريم .

مشاهير يحملون اسم آن

آن هاثاواي هي الممثلة الأمريكية الشهيرة التي قدمت العديد من الأدوار المميزة ، منها دور الأميرة مايا ثيرموبوليس في فيلم يوميات الأميرة .

آن إليزابيث ، وهي الإبنة الوحيدة للملكة إليزابيث ، وإحدى أميرات العائلة المالكة ، من مواليد عام 1950 ، وحصلت الأميرة آن على وسام إيزابيلا الكاثوليكي عام 2017 ، كما حصلت على وسام الابتسامة ، ووسام ألبرت .

صفات الفتاة التي تحمل اسم آن

تتميز الفتاة التي تحمل اسم آن بالعديد من الصفات الإيجابية والسلبية ، نذكرها لكم :

الصفات الايجابية

البراءة ونظافة القلب والوجه ، تتميز الفتاة التي تحمل أسم آن ، بالأخلاق الحميدة والهدوء .

فتاة خدومة تحب إقامة علاقات اجتماعية طيبة ، آن شخصية قيادية تستطيع السيطرة على الأمور ، ولديها القدرة على حل المشاكل .

الصفات السلبية

آن شخصية قوية وعنيدة ، متقلبة المزاج ، عصبية للغاية لا تستطيع التحكم في تصرفاتها أثناء العصبية .

آن شخصية مترددة في كل ما يخص أمور حياتها ، وهذا التردد يجعلها تخسر العديد من أصدقائها وعلاقاتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى