مدينة مونت كارلو

تعتبر مدينة مونت كارلو واحدة من منطقة الإدارية التي تقع على البحر المتوسط في إمارة موناكو ، وهي تقع بالتحديد في قاعدة جبال الألب البحرية على طول الريفيرا الفرنسية ، حيث تعد مدينة مونت كارلو واحدة من أهم وأكبر المنتجعات السياحية المعروفة على مستوى العالم ، يتوافد إليها السائحين من كل بقاع العالم ، كما يقصدها مشاهير العالم للاستمتاع بها ، حيث تشتهر مدينة مونت كارلو بفخامة كازينوهاتها ، وبالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على مجموعة من الأحياء مثل حي سان رومان .

مناخ مدينة مونت كارلو

يشبه مناخ مونت كارلو مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الحار ، والذي يتأثر بالمناخ المحيطي والمناخ شبه الاستوائي الرطب نتيجة لذلك ، يكون لها صيف دافئ وجاف وشتاء معتدل ممطر .

تاريخ مدينة مونت كارلو

لقد تم تأسيس مدينة مونت كارلو في عام ١٨٦٦ميلاديا ، وكانت تعرف بالإيطالي باسم المنشأ أي جبل شارل ، وترجع تسمية مدينة مونت كارلو بهذا الاسم إلى نسبة إلى الأمير شارل الثالث من إمارة موناكو ، حيث تقع المدينة على سفح جبل شارل الموجودة في أقصى جنوب جبال الألب البحرية .

في الفترة بين عامين ١٩٠٠ إلى ١٩٥٣ كان مربع مونت كارلو الإداري متصل بشبكة ترام مدينة نيس الفرنسية .

تاريخ مدينة مونت كارلو الرياضي

تعتبر مدينة مونت كارلو هي المقر الرئيسي لإقامة جميع مراحل سباق حلبة موناكو الشهير، حيث يقام فيها سباق الفورملا ون ، التي يمنح فيه جائزة موناكو الكبرى ، بالإضافة إلى سباق رالي مونتي كارلو ، والذي يعد من أول السباقات التي تنعقد سنويا لراليات العالمية ، كما تستضيف مدينة مونت كارلو بطولات مثل البطولة الدولية للملاكمة ، وأيضا بطولات مونتي كارلو للماسترز ، بالإضافة إلى بطولات جولة البوكر الأوربية ، كما يعقد بها عروض الأزياء والكثير من الرياضات والأنشطة الأخرى .

عدد سكان مدينة مونت كارلو

يقدر عدد سكان مدينة مونت كارلو بحوالي ثلاثة ألف وخمسمائة نسمة ، ويزداد هذا العدد يوما بعد يوم ، حيث أن أماكن السكن المفضلة لدى السكان هي حي شان ميشيل وحي سان رومان بالإضافة إلى حي لارفوتوتيرانو ، بالإضافة إلى ذلك فإن مدينة مونت كارلو تكتسب شهرة على مستوى العالم كبيرة جدا ، وتتميز الحياة داخل مدينة مونت كارلو بالرفاهية والفخامة .

افضل المطاعم الموجودة في مدينة مونت كارلو

تعتبر مدينة مونت كارلو مقصد لكثير من السائحين والاثرياء من جميع أنحاء العالم ، وذلك لفخامة المطاعم الموجودة فيها ، التي تقدم مختلف الأطعمة والأكلات حول العالم ومن أهم هذه المطاعم ما يلي :

مطعم جويل روبوشون

تم إنشاء مطعم جويل روبوشون في علم ٢٠٠٤ ميلاديا ، على يد الشيف جويل روبوشون ، لذلك سمي المطعم بهذا الاسم ، ويتميز هذا المطعم بفخامة الأثاث الملون باللون الاحمر ، والهدوء ، ويمكنك عند زيارة هذا المطعم القيام بتجربة المطعم المفتوح التي يتيح لك مراقبة الطعام الخاص بك أثناء إعداده .

مطعم لافيستامار

بعد مطعم لافيستامار من أشهر المطاعم الموجودة في مدينة مونت كارلو ، ويعمل المطعم على تقديم المأكولات البحرية والأسماك الطازجة ، والمطبوخة بأفضل الطرق العالمية والوصفات السرية اللذيذة ، بالإضافة إلى ذلك موقع المطعم المميز الذي يطل على البحر .

مطعم الآن دوكاس

يتميز مطعم الآن دوكاس بامتلاكه أفضل الطباخين والطهاة ، ويتميز بالأساس الأبيض والشموع المضاءة في كل مكان ، بالإضافة الى الأجواء الهادئة والرائعة ، كما يشتهر المطعم بطبق طير غينيا الذي يطهى على الحطب .

مطعم هوريوزن

يتميز موقع هوريوزن بموقعه المتميز ، حيث أنه يقع على قمة فندق فيرمون مونت كارلو ، كما أنه يطل على دار الأوبرا وكازينو مونت كارلو الضخم وهذه إطلالة مميزة للغاية ، تجعلك تعيش في أجواء ساحرة ورائعة ، ويتميز المطعم بتقديمه كافة أنواع وأشكال البرغر ، والمقبلات الأخرى المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى