اماكن ترفيهية للاطفال بالرياض

ستجد هنا جميع الأماكن التي  يمكن ممارسة الألعاب فيها مع الأطفال في الرياض ، فهناك العديد من الأماكن الجديدة والأنشطة الممتعة ، وأفضل مطاعم الرياض وكذلك افضل مطاعم ماكولات بحرية بالرياض ، للزيارة مع الأطفال والحدائق الجميلة ، في الرياض يوجد العديد من  الأنشطة العائلية مع الأطفال التي يمكن زيارتها .

اماكن للاطفال

عالم جمولي

يقع عالم جمولي بين المخرجين 13 و 14 ، وهو عبارة عن مركز تعليمي تبلغ مساحته 12000 متر مربع يمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 12 عامًا فرصة لتلعب وممارسة مهن معينة للبالغين ، يمكن للأطفال اختيار العمل في عدد من الوظائف الواقعية ويتقاضون رواتبهم مثل البالغين ، فهي لعبة محاكاة الوظائف للأطفال والتدريب عليها في أسلوب شيق وممتع للأطفال .

جول

ملعب كرة القدم الداخلي المصمم خصيصًالكرة القدم ، هو منشأة آمنة وممتعة في مول صحارى الذي يوفر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 15 فرصة  لمدة 15 دقيقة ، يمكنك الأباء اللعب مع أطفالك في أي وقت ، وسوف يستمتعون بمباراة ودية ” محترفة ” ، بيئة مثيرة حيث يتمتع الجميع بالمرح  .

العاب الرمل للاطفال في الرياض

 توجد بالرياض ملاهي للأطفال بها ألعاب الرمل حتى يستطيع الأطفال تفريغ طاقاتهم والخروج من الملل وقضاء أجازة سعيدة ، لذا يمكنك زيارة الألعاب الرملية الرياض العثيم ،  كما يوجد ملاهي الرمال سنتر الرياض .
 

فعاليات الرياض للاطفال 

نال الأطفال  مساحة كبيرة من الأنشطة في فعاليات الرياض ، واستمتعت العائلة جميعها بالأنشطة ومنها عروض الدمى والألعاب المتنوعة ، وإذا كنت من محبي الفضاء فستتمكن من رؤية مجسم  لكوكب الأرض ، كما يمكن للأطفال رؤية عدد من الشخصيات الكرتونية ، بالإضافة للعروض المسرحية المخصصة للأطفال .
 

مدينة مينوبوليس الرياض

مينو بوليس حياة مول تعد مدينة ترفيهية متكاملة ، حيث تقدم تجربة تعليمية ممتعة للأطفال على الطريقة الأوربية ، من خلال طرق تشويقية وممتعة للأطفال ، فيمكن لطفلك أن يجرب أكثر من 110 مهنة ، فهي حقًا تستحق منك الزيارة ، وسيتمتع جميع أفراد العائلة  من خلال العديد من الأنشطة الأخرى .

اماكن حلوه بالرياض

اقرأ بعض الاقتراحات أدناه حول الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض :

زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب

يبدأ المعرض عادةً في الأسبوع الأول من شهر مارس ويستمر حوالي أسبوعين ، ويفتح يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 10 مساءً في مركز الرياض الدولي للمعارض ، يوجد قسم للكتب الإنجليزية ومنطقة مخصصة للإناث فقط ومنطقة ممتازة للكتاب والأنشطة .

زيارة المتحف الوطني

من الأماكن الحلوة بالرياض ، ويمكنك مشاهدة مراحل تطور شبه الجزيرة العربية ، تبدأ من مئات الملايين من السنين عندما تم تشكيل النفط ، والسفر إلى الأمام عبر الزمن من خلال سبع قاعات عرض حتى تاريخ المملكة العربية السعودية الحديثة ، ستستمتع حقًا بالمتحف الوطني ،  حول المتحف حدائق جميلة ونوافير مثالية للنزهة أو التنزه ،  لا تفوّت زيارة قصر المربع القريب ، حيث اعتاد الملك عبد العزيز العيش ، ويمكنك زيارة المتحف الوطني  يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً ما عدا أيام الجمعة من الساعة 4 مساءً  .

مجمع المملكة

يحتوي مجمع المملكة على أكبر سوق للسيدات في الرياض ، ويتم تنظيمه كل يوم اثنين أول من الشهر ، هناك أيضا أسواق وأسواق للحرف اليدوية تستهدف العائلات التي تقام في الهواء الطلق ، ستضيف مجمع النخلة الحفلات الموسيقية وليالي البوفيه في مطعم مجدوول .

سباقات الخيل في نادي الرياض للفروسية

يقع نادي الرياض للفروسية بجوار قرية الجنادرية ، والدخول مجاني ومفتوح للجميع ، تبدأ السباقات بعد العصر يوم الجمعة ، يمكنك استئجار غرفتك الخاصة مع خدمة خاصة ووجبة فطور وغداء ، وهو أمر محبب للأطفال لما لذلك من فوائد ركوب الخيل الكثيرة .

مطعم به العاب اطفال

هناك العديد من الأماكن لتناول الطعام مع أطفالك في الرياض ، وهذه المطاعم تقدم الوجبات المحببة للأطفال مع الآيس كريم ، كما من الممكن أن تجد منطقة ألعاب خاصة بالأطفال ، تجعلك تأكل في سلام ومنها :

مطعم Piatto الإيطالي

ويقع في الرياض عند المخرج الخامس مقابل Chinamart ، وهو مكان مميز للأطفال ، يمكن طلب البيتزا والآيس كريم الإيطالي المجاني ، ويوجد وجبات مخصصة للأطفال مع إمكانية الجلوس على الكراسي العالية لتناولها ، مع منطقة الجلوس المحاطة بالنافورة ، يتم تقديم وجبات الأطفال دائمًا قبل البالغين بشكل عام ، توجد أجواء صديقة جدًا للعائلة ، توجد مساحة كبيرة للعب  في الطابق العلوي والتي من شأنها أن تبقي الأطفال مشغولين لفترة طويلة ، ومستمتعين بالخروجة .

اماكن العيد في الرياض

إذا كنت في الرياض وتتطلع للاحتفال ، فسيساعدك هذا  في العثور على المواقع والتوقيتات وأفضل الأحداث في جميع أنحاء الرياض ، تنظم بلدية الرياض أكثر من 200 فعالية في العيد في أكثر من 43 موقعًا حول الرياض ، هناك العديد من الفعاليات المختلفة للعائلات والعزاب والنساء فقط والأطفال ، ويوجد العديد من الأماكن المفضلة التي يمكنك الذهاب إليها للإحتفالات ، والتي تشمل الرقصات التقليدية  والخيام الشعبية والأطعمة التقليدية اللذيذة  والبازارات والشعر والمسرحيات وأنشطة الأطفال وغيرها  وهذه الأماكن هي :

  • مركز الملك عبدالعزيز التاريخي .
  • المتحف الوطني .
  • مركز الملك فهد الثقافي .
  • حدائق الملك عبد الله الدولية .
  • النخيل مول ويعتبر من افضل اسواق الرياض .
  • الأمير سلطان يوني .
  • منتزه الحائر للملك عبدالعزيز .

اماكن حلوه بالرياض للمتزوجين

واحدة من الأنشطة الأكثر شعبية في الهواء الطلق ، للسكان المحليين والمغتربين على حد سواء هو الذهاب إلى الصحراء القريبة لركوب الدراجات الرباعية ، أفضل شيء هو أن النساء يمكنهن قيادة السيارة ، حتى في المجموعات النسائية .

تعد الكثبان الرملية خارج الرياض مكانًا شهيرًا لتأجير الدراجات الرباعية في عطلة نهاية الأسبوع ، هناك إمتداد لأكثر من 20 كم بجوار الطريق السريع الذي تصطف فيه أماكن تأجير الدراجات الرباعية ، ويوجد أيضًا خيام على الطراز السعودي مع ساحات خاصة بهم للإيجار والتي ستكون مثالية ومن افضل منتزهات الرياض للعوائل ، هناك ركوب الجمال ، وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة الصحراوية للإستمتاع بها ، ويمكن قضاء اليوم في حدائق مسموح بها الشوي في الرياض .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى