تضخيم العضلات

الحصول على جسم مشدود ورشيق شئ يسعى إليه الكثيرين من الرجال والنساء ، إذ يلجأون إلى حلول متنوعة للحصول على جسد ممشوق ، ولعل تضخيم العضلات هو أحد وسائل الحصول على القوام والوزن المثالي ، فلم يعد تضخيم العضلات مقتصراً على الرجال فقط ، بل وكذلك قد أصبح هناك توجه نسائي للحصول على جسد ذو عضلات بارزة كنوع من أنواع الرياضة ، اليوم سنتعرف على أهم طرق تضخيم العضلات بسهولة .

كيفية تضخيم العضلات للنحفاء

عملية تضخيم العضلات من العمليات التي تحتاج إلى بناء استراتيجية خاصة ، تلك الاستراتيجية التي تعتمد على وسائل متعددة ، منها الطعام الذي يحصل عليه الجسم من أجل زيادة القدرة على زيادة حجم العضلات ، ومنها التمارين الرياضية وبعض المكملات الغذائية ، ويمكننا تلخيص طرق تضخيم العضلات للنحفاء في الآتي

  • التمارين الرياضية : القيام بمجموعة من التمارين الرياضية ذات الأوزان الثقيلة ، إحدى الطرق المثالية للحصول على عضلات متضخمة ، وذلك من خلال البدء بمجموعة من الأوزان الخفيفة ، وصولاً إلى الأوزان الثقيلة التي تبرز العضلات مع مرور الوقت .
  • الأطعمة : تناول الأطعمة أمر هام في عملية تضخيم العضلات ، خاصةً إذا تم الاعتماد على البروتين كعنصر رئيسي من عناصر زيادة حجم عضلات الجسم المختلفة ، وهذا البروتين من الممكن أن تجده في اللحوم والدواجن والألبان ، وغيرها من العناصر الأخرى التي تعود بالفائدة على الجسم بصفة عامة .
  • المكملات الغذائية : بعض الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على عضلات بارزة بفترة قصيرة ؛ يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية بهدف تحفيز العضلات على الظهور في مدة أقل ، لما تحتويه هذه المكملات على نسب عالية من العناصر التي يحتاج إليها الجسم .

تضخيم العضلات طبيعيا

سنتعرف سوياً على مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تضخيم العضلات

  • البيض : يعتبر البيض أحد العناصر الغذائية الغنية بالبروتين ، وهذا ما يحتاجه الجسم لبناء العضلات ، لذا يحرص الراغبون في بناء العضلات على تناول البيض ، خاصةً في وجبة الإفطار وبعد التمرين مباشرة .
  • السالمون : تناول 85 غرام من السالمون ، أي ما يعادل وجبة واحدة بعد التمرين ، يكسب الجسم 17 غرام من البروتين ، الذي يظهر على شكل عضلات ، لذا فهو من الأطعمة المناسبة جداً للرياضيين .
  • صدور الدجاج : تحتوي وجبة صدور الدجاج على 26 غرام من البروتين ، وهذه تعتبر نسبة عالية تساعد على بناء العضلات في غضون فترة قصيرة .
  • التونة : هي إحدى الأطعمة التي تعتمد عليها الأنظمة الغذائية لكل من يمارسون الرياضة ، إذ تحتوي على البروتين والأوميغا 3 ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات المفيدة لجميع أجهزة الجسم .

تضخيم العضلات بالاعشاب

طبيعتنا غنية بالاعشاب الطبيعية التي تعمل على تقوية العضلات ، وتعزيز قدرات الجسم بشكل عام ، الآن سنتعرف على مجموعة من الاعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية العضلات وتضخيمها .

  • عشبة البابونج : تعمل هذه العشبة بفاعلية كبيرة على تقوية العضلات ، وتعزيز قدرتها على حمل المزيد من الأوزان الثقيلة .
  • عشبة الحلبة : هذه العشبة الطبيعية تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم ، خاصة في زيادة الوزن لذا يستخدمها النحفاء في إعداد مجموعة من الوصفات ، التي بدورها تساعدهم على زيادة أوزانهم بصورة أسرع .
  • الجينسنغ : تساعد هذه العشبة في عملية تكوين العضلات وإبرازها ، كما تعمل بفاعلية كبيرة على رفع مستوى الطاقة بالجسم ، وتساعد كذلك على اداء التمارين الرياضية ورفع الأوزان بكفائة عالية .

افضل حبوب تضخيم العضلات

نتعرف سوياً على افضل حبوب تستخدم في عمليات تضخيم العضلات ، تلك التي يستخدمها الرياضيين ولاعبي رفع الأثقال باستمرار.

  • الكيرياتين : الحصول على الكيرياتين كأحد المكملات الغذائية ، يمد الجسم بكل ما يحتاج إليه لتضخيم العضلات بشكل سريع ، لاحتوائه على عناصر تمنع إذابة البروتين الذي يكوّن العضلات في الجسم مع الوقت .
  • مكملات البروتين : هي بالطبع وسيلة من أفضل الوسائل المستخدمة لتضخيم العضلات بسرعة أكبر ، إذ تحتوي تلك المكملات على نسبة عالية من البروتين .
  • الاحماض الامينية : تلك الشهيرة تجارياً باسم Amino Acids ، إذ يتم الاعتماد عليها كذلك في تضخيم العضلات ، لقدرتها على تنمية العضلات وإبرازها في فترة وجيزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى