قرض الضمان الاجتماعي

قرض الضمان الاجتماعي يعتبر هو التمويل المادي ، الذي يتم تقديمه للعديد من الأسر داخل المملكة العربية السعودية ، التي تحتاج إلى الدعم المادي ، ويتم تقديم هذا القرض بناء على مجموعة من الشروط ، وينقسم قرض الضمان الإجتماعي إلى أربعة أنواع ، وهي تمويل الترميم وتمويل الأسرة وبرنامج كنف وتمويل الزواج هذه أنواع القرض التي تستطيع الحصول عليها من البنوك .

كما تهتم الحكومة السعودية بتقديم هذه القروض للأسر الفقيرة ، حتى تستطيع المعيشة بشكل مناسب بسبب ظروف البلاد في كل مكان والغلاء المنتشر ، كما أن هذا كان سبيلا لتجديد وتسهيل شروط قروض الصندوق العقاري الجديدة .

قروض الضمان الاجتماعي

تقدم قروض الضمان الاجتماعي لعام 1440 من القروض من البنوك الخاصة بتقديم القروض المختلفة بأنواعها ، وجدير بالذكر أن هذه القروض تقدم بدون فوائد على العملاء ، وذلك لتسهيل عليهم عمليات الدفع والسداد ، ولكن يجب توافر جميع الشروط المطلوبة من أجل الحصول على أحد أنواع القروض المختلفة .

قرض الضمان الاجتماعي 30 الف

يعتبر هذا القرض الذي يتم تقديمه من أجل الترميم للمنازل المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، يقدمه البنك السعودي للتسليف والادخار فهو المسؤول عن تقديم هذا المبلغ ، ولكن تحت ضمانة الضمان الاجتماعي .

حيث اهتمت الشؤون الإجتماعية بالقيام بالمناقشات مع البنك السعودي للتسليف والإدخار ، وتخصيص برنامج يهتم بترميم منازل المواطنين السعوديين وتقديم قروض تصل إلى 30 ألف ريال سعودي ، ويتم ذلك تحت الضمان الضمان الاجتماعي فهو المسئول عن التسديد لجميع القروض .

قرض الضمان الاجتماعي كنف

يعتبر كنف هو إحدى القروض التي يتم تقديمها للسيدات الأرامل والمطلقات ، التي يعانين من ظروف المعيشة الصعبة فهي تعمل على مساعدتهم من أجل العيش في المجتمع ، وقروض الضمان الاجتماعي لها العديد من المميزات فهو لا يتطلب صكوك الإعالة ، وقد يصل مبلغ القرض إلى 30 ألف ريال سعودي ، كما أنه لا يتطلب إعالة الأسرة ، ويتم تقديمه للنساء المطلقات أو الأرامل .

شروط قرض الضمان الاجتماعي للارامل

تستطيع جميع السيدات من الداخل المملكة التقديم من أجل الحصول على قرض الضمان الاجتماعي ، الخاص بالأرامل من بنك التنمية الاجتماعية ، وذلك إذا توفرت الشروط الآتية :-

  • أن يكون الدخل الشهري للأرملة لا يزيد عن 10 ألف ريال سعودي .
  • أن تكون موظفة في القطاع الحكومي ، وإذا كانت موظفة في القطاع الخاص لابد من وجود كفيل .
  • صورة من بطاقة الهوية للمستفيدة .
  • كشف الحساب الخاص بالمستفيد الذي يوضح أخر ثلاث مرتبات حصلت عليهم .
  • الرقم الخاص بحساب الآيبان الموجود داخل الأوراق الرسمية الخاصة بالبنك ، وأهمية وجود الختم عليه
  • تقديم الأصل الخاص بنموذج 104 ، ويتم تعبئته بشكل إلكتروني ووجود جميع الأختام عليه .
  • الأصل الخاص بتعريف الراتب الذي تحصل عليه من جهة العمل .
  • بعض الأوراق الأخرى اللازمة من أجل الموافقة على القرض .

قروض الضمان الاجتماعي للايتام

الضمان الاجتماعي يهتم أيضا بالأيتام وإعالتهم ، حيث يقوم بتقديم مبلغ يقدر ب 300 ريال سعودي للأيتام ، وأيضا يقدم الضمان الاجتماعي مجموعة من القروض المقدمة لأرامل ، ضمن برنامج كنف الذي يهتم بجميع الأرامل ، ويقوم الضمان الاجتماعي بتقديم المساعدات إلى الأيتام من أموال الزكاة داخل المملكة ، وتقدم هذه المساعدات للأيتام بشكل شهري .

قروض الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي

قروض الضمان الاجتماعي يتم التقديم عليها من خلال بنك التنمية الاجتماعية وفروعه ، التي تهتم بتقديم هذه القروض ، وبالنسبة لبنك الراجحي فهو يقوم بتقديم التمويل الشخصي للمتقاعدين من وزارة التربية والتعليم ، وأيضا مجموعة من القروض المختلفة التي يحتاج إليها شريحة أخرى من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية .

مكاتب تقسيط لمستفيدي الضمان الاجتماعي

هي مجموعة من المكاتب التي تعمل في مجال التقسيط لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، والتي لابد أن تكون تمتلك رخصة خاصة بالعمل وتكون مستخرجة من وزارة التجارة والاستثمار ، ويكون نشاطها داخل نطاق المملكة العربية السعودية فقط ، كما أنه يجب أن تكون لديها حساب خاص وتسجيل الايرادات فيه وجميع المعاملات المادية ، ويتم مراجعة هذه الأوراق بشكل سنوي عن طريق أحد المحاسبين القانونيين .

بنك الضمان الاجتماعي

يعتبر بنك التنمية الاجتماعية هو المسؤول عن تقديم جميع القروض والمساعدات لمستفيدي الضمان الإجتماعي ، وذلك وفقاً للشروط الخاصة بجميع القروض المقدمة من البنك أو أحد فروعه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى