كيفية التعبير عن حبي لشخص

الحب هو ذلك الشعور الذي يسكن الروح ويملئها شغفا ولوعة بمن يحب هو شعور ما بين الفرح والألم شعور لا يعرف كنهه أي شخص آخر غير من تذوقه ، والبعض لا يمتلكون شجاعة الاعتراف بالحب والتعبير عن ذلك الشعور تجاه من يحبون وما يتطرق للذهن أثناء الحديث عن الحب هو حب الرجل والمرأة فقط لكن كلمة الحب أكبر من ذلك بكثير فهي تشمل حب الأخوة والأصدقاء والأهل .

كيفية التعبير عن الحب بالكلمات

هناك بعض الأمور التي تسهل على المحبين التعبير عن ذلك الشعور الرقيق دون خوف أو خجل ومن شأنها أيضا أن تلفت انتباه الآخرين ومن تلك الأمور ما يلي :

المدح والثناء

من الأمور التي تزيد المحبة بين المتحابين مجاملتهم ومدحهم أمام الآخرين على أفعالهم حتى وإن بدت أفعال بسيطة ، مثل الإعجاب بالثياب والشكر على نوع ما من الأكل كل تلك الأفعال وإن بدت صغيرة إلا أنها لها قدرة كبيرة على زيادة المحبة بين المتحابين حتى وإلم يعبروا عن الحب فتلك الأفعال كفيلة أنها تظهر مدى الحب والإعجاب .

التشجيع الدائم

إيصال الطرف الآخر بشعور إن حبيبه يقف في ظهره ولا يخشى مواجهة الحياة لأنه مطمئن لوجود من يحب بجواره حيث أنه يواجه تحديات الحياة دون خوف ، والتشجيع الدائم يكون في جميع الأمور التي يتخطاها الآخر حتى تلك الإنجازات الصغيرة ، كل ذلك من شأنه أن ينمي الحب على عكس الإحباط الذي يقتل الحب ويميته .

طلب النصح

من الأمور التي تجعل المحب يشعر أنه صاحب أهمية كبيرة لدى الطرف الآخر ، كما أن ذلك من شأنه أن يشعر أنك تقدر رأيه وتحترمه وأنه صاحب مكانة كبيرة لذا تلجأ إليه لطلب النصح والإرشاد مما يجعل الحب ينمو بشكل أقوى بين المحبين بسبب تلك الثقة وذلك التفاهم المتبادل بين الطرفين .

الشكر الدائم

حتى على الأشياء الصغيرة التي يفعلونها حتى وإن بدت تلك الأفعال عادية ومعتادة ، فمثلا الشكر على تناول كوب من الماء أو الشكر على السؤال والاهتمام الدائم كل ذلك من شأنه أن يجعلهم يفعلون ذلك وهم في غاية السعادة وبكل حب ورضى .

الحديث الدائم

حتى عن تلك الأسرار الخاصة التي لا تستطيع إخبارها لأحد آخر غيرهم يجعلهم ، يشعرون بثقة ويعلمون جيدا قيمتهم بسبب اخبارهم بتلك الأسرار ، وذلك من شأنه أن يقوي علاقة الحب والود بين المتحابين .

التعبير عن الحب من خلال الافعال

كما أن الكلمات لها دور كبير في إبداء الحب كذا الأفعال لها الدور الأكبر في التعبير عن الحب ومن تلك الأفعال ما يلي :

  • الاهتمام بأدق التفاصيل من شأنه أن يلفت الانتباه ، ويجعل الطرف الآخر يعي جيدا مشاعر الحب التي تختبئ خلف تلك التصرفات أو الإهتمامات ، حتى وإن كانت تصرفات صغيرة مثل ترك الهاتف جانبا عند الحديث مع الطرف الآخر .
  • الحرص على ارتداء ما يحبه ويفضله الطرف الآخر من الملابس ومساعدته في كل ما يريد من أمور يجعل الحب ينمو ويقوي بشكل أفضل .
  • صنع الذكريات التي من شأنها أن تبقي الحب لسنوات بلهفته وشوقه ؛ حيث أن الذكريات الجميلة والمبهجة تعمل على التهوين عند الإصابة ببعض الابتلاءات التي تصيب البعض أثناء مرور الأيام .

طرق التعبير عن الحب عند المرأة

يختلف فهم الحب عند المرأة من الرجل وذلك بسبب اختلاف الفكر والاهتمامات بينهم ، لذا هناك طرق معينة تظهرها المرأة عن شعورها بالحب تجاه من تحب .

تبدو المرأة في مرحلة الحب أكثر اهتماما بمظهرها بشكل كبير عن العادي ، بالرغم من اهتمام النساء بشكل دائم بالمظهر لكن تلك الفترة تريد أن تبدو أكثر جمالا خاصة في عين من تحب .

كما أن من علامات حب المرأة للرجل كثرة السؤال عنه ومحاولة معرفة كل ما يدور حوله من أمور وأخبار ، كما أنه تزيد من اهتمامها لمن تحب بصورة مستمرة حتى تلك التفاصيل الصغيرة التي تجعله مسرور .

كما أنها تسعى بشكل دائم إلى فعل كل ما يحب ويريد ، وتعمل دائما على تقبل أخطائه وخلق فرص جديدة لمسامحته والتغاضي عن أفعاله ، كل تلك الأفعال تبرهن على حب المرأة لهذا الرجل الذي ينال كل اهتمامها وتفكيرها المستمر به .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى