الظفر الغارز في اللحم عند الاطفال

تنمو أظافر الطفل سريعًا بشكل لا يصدق وعلى الأم أن توليها عناية خاصة ، كما يجب عليها أيضًا أن تضع في اعتبارها أن الظفر الغارز في اللحم عند الأطفال قد يكون مؤلما جدًا للطفل .

اعراض الظفر الغارز في اللحم عند الاطفال

  • عندما تبدأ حافة أظافر القدم في النمو في الجلد ، ستصبح منطقة إصبع القدم هذه حمراء ومنتفخة ، وقد تؤدي إلى عواقب غير سارة .
  • سيشير الطفل إلى أن إصبع القدم ليس مريحًا جدًا ، بالبكاء عند لمس إصبع القدم أو عند الضغط عليه ، وقد يبدأ فجأة في كره حذائه ، أو سحب أصابع قدميه ، أو إذا كان يمشي قد يعرج أو يصرخ .

اسباب الظفر الغارز في اللحم عند الاطفال

  • يصبح الظفر غارز في اللحم في كثير من الأحيان عندما تصبح الأظافر طويلة جدًا ، أو إذا كانت أظافر القدم تميل إلى النمو ، أو الانحناء عند طرف إصبع القدم .
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب ارتداء الجوارب أو أحذية الأطفال الضيقة جدًا ، في ظهور غرز الظفر في اللحم .

العلاج المنزلي للظفر الغارز في اللحم عند الاطفال

يمكن لنقع القدمين في الماء الفاتر أن يخفف الألم ويساعد على خروج الظفر من اللحم ، بعد النقع لمدة 10 دقائق يمكن للأم تدليك جانب الظفر بلطف حتى يبتعد الظفر عن الجلد ، ثم بعد ذلك يجب جعل المنطقة جافة تماما من  15 إلى 20 دقيقة ، وللحصول على نتيجة فعالة يتم تجربة هذه الطريقة عدة مرات في اليوم ، وإذا كان الظفر مرفوعًا بدرجة كافية ، فيتم وضع قطعة من القطن أو قطعة صغيرة من الشاش أسفل زاوية الظفر .

تحذر الكلية الأمريكية لجراحة القدم والكاحل أولياء الأمور من محاولة قص الظفر ، حيث أن القيام بذلك يزيد بشكل كبير من خطر العدوى ، كما يجب على الأم أن تسأل الطبيب ما إذا كانت من الممكن أن تستخدم مرهم مضاد حيوي وما قد يكون مناسبًا لعلاج الألم .

أثناء علاج الظفر يجب أن يرتدي الطفل أحذية ، أو جوارب فضفاضة ، أو الأفضل من ذلك ، أن يظل حافي القدمين ، وسوف يبدأ في التحسن في غضون بضعة أيام .

تشخيص الظفر الغارز في اللحم عند الاطفال

 إذا لم يكن هناك أي تحسن بعد أسبوع من استخدام العلاج المنزلي ، يجب الذهاب إلى الطبيب ،  حتى لا تحدث العدوى ، ويتورم الإصبع ويصبح أحمر ، مما يجعل الظفر يلتهب وتخرج منه الافرازات .

الوقاية من الظفر الغارز في اللحم

أفضل طريقة لمنع ظهور الظفر الغارز في اللحم هي العناية بقص الأظافر بشكل صحيح ، عن طريق استخدم أدوات تنظيف وتلطيف أظافر الطفل ، ويجب تقليم أظافر القدم بشكل مستقيم .

من المهم التأكد من قص الأظافر قبل أن تصبح طويلة بحيث لا تتقصف من تلقاء نفسها ، لأن هذا سوف يسبب بعض الجروح في الإصبع .

أخيرًا ، ستلاحظ الأم أن أظافر الطفل لا تنمو بسرعة فحسب ، بل تنمو أقدامهم أيضًا ، لذا يجب أن تتأكد أنها حصلت على مقاس الحذاء المناسب وأن جوارب الطفل ليست ضيقة جدًا ، بحيث يجب أن تكون الأحذية والجوارب واسعة بدرجة كافية ولا تقيد أصابع القدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى