الثوم على الريق

لا يمكن الاستغناء عن الثوم في تحضير مختلف الوصفات من الطعام ، وفي نفس الوقت يعد الثوم من الأسلحة الطبيعية القوية التي تقاوم أنواع عديدة من الأمراض ، وتحظى فوائده بشهرة واسعة ، فهو ينظم عمل الجهاز الهضمي ، ويقوي المناعة ، بالإضافة إلى أنه يقي من أمراض القلب ، ويطهر الجسم من السموم ، وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد الثوم على الريق .   

فوائد الثوم على الريق

إليك مجموعة من الفوائد التي تحصل عليها إذا واظبت على تناول الثوم على الريق بصورة يومية منتظمة ، وأبرزها :

مضاد حيوي طبيعي

يعد الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على مد الجسم بالطاقة والنشاط إذا تم تناوله على الريق ، كما أنه يقوي من عمل البكتيريا المفيدة بالمعدة ، ويمنع الجراثيم من النمو والانتشار .

ويحتوي الثوم على عناصر هامة مثل الكبريت والألين والأليسين ، وهي من أهم المضادات الحيوية التي تعالج السعال ونزلات البرد ، وتمنع الإصابة بالأورام السرطانية .

تعزيز عملية الهضم

يعمل الثوم على تعزيز عمل الجهاز الهضمي ، ويمنع الإصابة بمشكلات المعدة المتعددة مثل الإمساك والإسهال ، كما أنه يطهر المعدة من السموم والبكتيريا ، مما يمنحك شعور رائع بالراحة والنشاط .

خفض ضغط الدم

ينصح الأطباء مرضى ضغط الدم المرتفع بتناول الثوم على الريق لأنه يساعد على خفض ضغط الدم ، لاحتوائه على مواد مثل الكبريت ، لذا احرص على تناول فص ثوم يوميًا للوقاية من ارتفاع ضغط الدم .

تطهير المعدة

يحتوي الثوم على عنصر السلفيدريل الذي يقوم بطرد السموم خارج الجسم ، كما أنه يخلصك من بقايا الأطعمة الثقيلة التي تناولتها في اليوم السابق مما يحافظ على معدتك نظيفة .

فوائد الثوم على الريق للتخسيس

يصنف الثوم على أنه من أكثر العناصر الغذائية التي تحرق الدهون ، وأثبتت بعض الدراسات أن تناول الثوم على معدة فارغة في الصباح الباكر يقلل من مستوى الكولسترول الضار ، ويساعد على خفض ضغط الدم .

كما يساهم الثوم بصورة كبيرة في فقدان الوزن ، حيث أنه يزيد من معدل حرق الدهون ، كما يرفع من كفاءة عملية التمثيل الغذائي لذا ينصح بتناوله بانتظام في حالة الرغبة في التخلص من الوزن الزائد .

كيفية تناول الثوم على الريق

يتسائل العديد من الأشخاص حول الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها لتناول الثوم على الريق ، وهي كالآتي :

  • يجب التأكد من أن ثمار الثوم طازجة ، لأن في حالة تخزينه لفترة طويلة تتحلل مركبات الأليسين الموجودة به .
  • قم بتقشير فص واحد أو اثنين من الثوم ، ثم قطعهم إلى قطع صغيرة ، واحتفظ بباقي الثمرة في الثلاجة .
  • استخدم كوب من الماء لابتلاع الثوم بكل سهولة ، لأن المضغ يسبب رائحة كريهة بالفم ، وهناك عدد كبير من الأشخاص لا يستطيعون مضغ الثوم النيء .
  • كرر الطريقة السابقة مرة واحدة كل يوم على الريق وسوف تلاحظ الفرق في خلال أسبوع واحد فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى