زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا هي صناعة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار ، بناءً على ذلك ، تعد تركيا من بين الوجهات السياحية الخمس الكبرى في جميع أنحاء العالم في أيامنا هذه ، بسبب السياحة في تركيا بغرض العلاج ، فليس من الصعب تحديد الأسباب التي تجعل البلد مركزًا مهمًا لعمليات زراعة الشعر ، فهذا يعود إلى توافر فرق طبية عالية المستوى ، وعيادات مجهزة على أعلى مستوى مع ضمان السلامة والصحة العامة .

زراعة الشعر في تركيا باسطنبول

 على الرغم من التراجع الكبير في السياحة على نطاق أوسع ، فقد أصبحت البلاد وجهة للسياح الطبيين الذين يبحثون عن عمليات زراعة الشعر ،  يوجد حوالي 750 ألف سائح يأتون لزيارة تركيا ، حوالي 60،000 يأتي لزرع الشعر كل عام ، و وتُقدر عدد العمليات التي تتم أسبوعيًا  بين 150 إلى 500 عملية جراحية لزرع الشعر .

يتأثر سعر زراعة الشعر في تركيا بعدة عوامل ، تأتي حزم العلاجات بأسعار مختلفة بفضل مجموعة متنوعة من الخدمات المقدمة ، يتم اعتبار الحد الأقصى لعدد الطعوم الصحية حسب عدد الجلسات .

تقدم العيادات في تركيا حزم علاج شاملة تقدم خطط علاج شخصية وفقًا لإحتياجات المريض الطبية الخاصة ، وموظفي تجربة العملاء ، وخدمات الترجمة في الموقع ، والإقامة الراقية في فنادق من فئة 4 إلى 5 نجوم ، ونقل سيارات VIP ، إجراءات المتابعة لمدة عام ، لذا يجب إختيار عيادة جيدة لزراعة الشعر في تركيا  التي تضع إحتياجات المرضى فوق أي شيء آخر .

زراعة الشعر في تركيا انقرة

عملية زراعة الشعر هو إجراء جراحي طفيف الحدوث ، يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي ويستخدم بشكل شائع لعلاج الصلع عند الذكور ، ولكن يمكن أيضًا استخدام هذه التقنية لاستعادة الرموش والحواجب وشعر اللحية وملء الندبات وتكثيف شعر الذقن والقضاء على الصلع ، تستغرق العملية عادةً ما بين 4 إلى 8 ساعات .

تنتشر في أنقرة العديد من المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر ،  يقدم العديد منها إجراءات زراعة الشعر إلى جانب الأسعار المقدرة ، يمكن أن يختلف سعر عملية زرع الشعر وفقًا لحالة كل فرد وسيتم تحديده بناءً على الصور والتقييم الشخصي مع الطبيب .

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

لا ينبغي أن تؤدي تكاليف زراعة الشعر في تركيا إلى جودة منخفضة ،  فأسعار زراعة الشعر في تركيا منخفضة بسبب تكاليف اليد العاملة الرخيصة مقارنة بالدول الأخرى ، والقوة الشرائية للعملة المحلية على تكاليف زراعة الشعر في تركيا ، حيث تقدم تركيا تسهيلات طبية على مستوى عالمي بأسعار معقولة لإجراء عمليات زراعة الشعر والتي تكلف حوالي 15000 دولار في الولايات المتحدة ومعظم الدول الأوروبية ، أما التكلفة فتبلغ من 2000 دولار إلى 4000 دولار في تركيا .

تجارب زراعة الشعر في تركيا

أصبحت تركيا تتمتع بسمعة طيبة كوجهة سريعة لزراعة الشعر بأسعار معقولة  ، حيث تجذب الآلاف من الزوار من أوروبا والشرق الأوسط كل شهر ، مع أكثر من 350 عيادة في إسطنبول وحدها ، فإن الصناعة مزدهرة ، تقدر قيمتها بنحو مليار دولار لاقتصاد البلاد ، ولكن من أجل الحصول على تجربة ناجحة يجب إختيار مركز طبي ذو سمعة جيدة ، يجب أن يأخذ المريض في الاعتبار أنه بعد الجراحة ، يجب إجراء اختبارات متابعة متعددة لتجنب أو علاج أي مضاعفات قد تنشأ وتستمر في الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية لضمان استعادة الشعر بنجاح .

مخاطر زراعة الشعر في تركيا

إن إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا أمر محفوف بالمخاطر لأن الأنظمة الصحية سيئة ، المضاعفات الطبية المرتبطة بشكل متكرر بزراعة الشعر في تركيا هي عدوى بصيلات الزرع ، وهذا لأنه في كثير من الحالات يتم تنفيذ هذه الإجراءات في أماكن لا تتوفر فيها الشروط الصحية اللازمة لإجراء هذا النوع من الجراحة ، لا تستخدم العيادات التركية غالبًا الأدوات المتخصصة المطلوبة لاستخراج وحدة المسام لأنها قد تكون باهظة الثمن للشراء .

هناك مشكلة أخرى مرتبطة بالسفر وهي أن معظم المرضى على متن طائرة ويعودون إلى بلدهم الأصلي في غضون 24 ساعة من الجراحة. ولهذا السبب ، لا يحصل المرضى غالبًا على رعاية ما بعد الجراحة ، وهو أمر بالغ الأهمية لمنع المضاعفات مثل الإلتهابات ، تدرك العيادات في تركيا أنها لن ترى المريض أبدًا مرة أخرى بمجرد أن تغادر ، ولهذا السبب ، لا تولي عناية كبيرة لرعاية ما بعد الجراحة .

الجانب الآخر المهم للغاية هو أنه في تركيا يتم إجراء كل من التشخيص قبل الجراحة وتصميم عملية الزرع من خلال صورة ، لأنه لا توجد إستشارة سابقة يتم فيها تقييم ظروف المريض لوضع خطة علاجية تتناسب مع كل شخص .

بشكل عام ، تتمثل المهمة الوحيدة للعيادات منخفضة التكلفة في تركيا في وضع الشعر والحصول على أموال ، في حين أن زراعة الشعر هي في الواقع عملية جراحية معقدة للغاية تتطلب معايير طبية مناسبة لتحديد من هو الشخص المناسب لزراعة الشعر .

زراعة الشعر في مصر

عملت مصر جاهدة لتطوير مجال السياحة الطبية ، وخاصة زراعة الشعر في مصر ، حيث توفر أفضل الوسائل الممكنة لجلب أفضل وأحدث التقنيات في مجال العلاج الطبي التجميلي مثل تجميل الوجه وشد البطن ، شفط الدهون وتكبير الثدي ، وجراحة الأنف وهي الجراحة التجميلية الأكثر شعبية في مصر ، تقدم مصر عمليات جراحية تجميلية لكل من مواطنيها وزوارها بسعر منخفض مقارنةً بالدول العربية الأخرى  ، كذلك توفر مصر أيضًا عملية زرع الشعر بجودة عالية وأسعار تنافسية ، يجعلها مزارا سياحيا علاجيا وترفيهيا للمملكة باستمرار .

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة مقارنة بالدول الأخرى في نفس المجال ، حيث دخلت مصر في مجال المنافسة مع الدول الأخرى لتقديم أفضل الخدمات للأشخاص الذين يرغبون في إجراء زراعة الشعر في مصر ، تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر حسب المكان الذي تتم فيه عملية زرع الأعضاء ، حيث توجد مراكز عالية جدًا تقدم خدمة طبية عالية الجودة وتستهدف العملاء بمستوى معيشي مرتفع ، سواء المواطنين أو الأجانب ، وتتراوح التكلفة :

  • تقنية FUT من 500 دولار إلى 1000 دولار .
  • تقنية FUE من 800 دولار إلى 1200 دولار .
  • زراعة شعر الحواجب من 2.000 دولار إلى 2.500 دولار .
  • تتحمل زراعة الشعر حتى 3.000 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى