نحت الجسم

نحت الجسم ، المصطلح العام المستخدم لوصف مجموعة واسعة من الإجراءات المصممة لإعادة تشكيل وتحسين مظهر جسمك ، هو طريق مبتكر وغير مؤلم لتحقيق نتائج أسرع للمرضى الذين يعانون من الدهون العنيدة أو الدهون البنية ، خاصة بعد فقدان الوزن بشكل كبير .

نحت الجسم بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو عملية  إزالة الدهون من مناطق محددة من الجسم ، مثل المعدة والذراعين العلويين والفخذين العليا والذقن ، وعملية نحت الجسم يمكن  إجرائها في عيادة الطبيب  تحت التخدير الموضعي ، ولا يتطلب تخدير كلي ، إنه خيار آمن للأشخاص الذين يعانون من أنواع مختلفة من التخدير الكلي ، ويسبب بعض الآثار الجانبية ،خلال عملية نحت الجسم ، يعمل الطبيب على تخدير المنطقة المراد شفط الدهون منها بإبرة مخدر موضعي حتى  تشعر براحة .

يقوم الطبيب بعمل شق صغير وإدخال ليزر صغير أسفل الجلد يسيل الدهون ، بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال أنبوب صغير ، يُسمى قنية ، يمتص الدهون المذابة من تحت الجلد ، يكون التورم والكدمات والألم في حده الأدنى بعد  الليزر بالنسبة للمريض ، لا يضطر المريض بعد العملية إلى أخذ فترة راحة طويلة بعد العملية  ، خاصةً عندما تكون نحت الجسم في مكان بسيط .

قد يكون الجلد أكثر ثباتًا بعد العملية ، وذلك لأن العلاجات بالليزر يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين ، يوصي معظم الأطباء ببضعة أيام  أجازة  قبل العودة إلى العمل ، وحوالي ثلاثة أسابيع قبل المشاركة في أنشطة رياضية .

عملية نحت الجسم بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو إجراء تجميلي ، يستخدم الليزر لإذابة الدهون تحت الجلد ، يطلق عليه أيضًا تحليل الدهون بالليزر ، من خلال إستخدام قضيب تبريد لتجميد الدهون الموجودة تحت الجلد ، إن عمليات شفط الدهون بالليزر  هي علاج آمن وفعال لإزالة الدهون ، كلاهما له حد أدنى من الآثار الجانبية المحتملة .

نحت الجسم بالرياضة

الهدف الأساسي من نحت الجسم هو توحيد الجسم ومساعدة الشخص على تحقيق شكله المثالي ووزنه ، على عكس الأنواع الأخرى من التمرين ، لا يتطلب نحت الجسم أي معدات متخصصة أو تدريب ، وبالتالي فهو مناسب للمبتدئين أيضًا .

من المحتمل أن تساعدك الألعاب الرياضية الثلاثة التالية في تحقيق النتائج التي تبحث عنها ، على الرغم من أن هذه الرياضات الثلاث يمكن أن تساعدك على توحيد ونحت جسمك ، من المهم أن تبقي نوع جسمك وإحتياجاتك قيد النظر لإختيار تمرين يمكن أن يمنحك أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن .

ركوب الدراجات

ليس نشاطًا ممتعًا ، بل هو أيضًا تمرين كامل للجسم لأولئك الذين يرغبون في حرق الدهون الزائدة وتقوية عضلات الفخذين  ويقوي أوتار الركبة ، من المهم أن تتخذ احتياطات السلامة المناسبة وأن ترتدي دائمًا خوذة لتقليل خطر تعرضك للإصابة .

السباحة

هي عبارة عن تمرين قلب كامل للجسم يقدم عددًا من الفوائد من نحت ظهرك إلى تنغيم ذراعيك ،  يعطي السباحة المنتظم جسمك شكل حرف V يتميز بأكتاف عريضة تتدلى نحو الخصر ، بالإضافة إلى المعدة المسطحة هي واحدة من العديد من الإمتيازات للسباحة ، إذا كنت سباحًا على مستوى المبتدئين ولم تتقن السباحة ، فيمكنك التمسك بالجانبين والركل بقوة لتقوية العضلات في الفخذين ، عندما تتعلم ضربات مختلفة ، يمكنك زيادة كثافة التمرين ومدته لتحقيق نتائج محسنة .

اليوجا

بدلاً من استخدام الأوزان الخارجية لزيادة كتلة العضلات ، تستخدم اليوجا وزن جسمك لنحت عضلاتك ، وهذا بدوره يبني جسمًا أصغر حجماً و منحوتًا ، عند إستخدام اليوجا لتدريبات نحت الجسم ، من المهم أن تستخدم الأشكال الصحيحة التي يمكن أن تساعدك على زيادة مرونة وقوة جسمك ، Ashtanga هي واحدة من أكثر أنواع اليوغا شعبية التي يوصي بها خبراء اللياقة .

نحت الجسم بالتبريد

نحت الجسم بالتبريد ، هو إعادة تشكيل معالم الجسم من خلال إزالة الرواسب الدهنية تحت الجلد ، ولكن يختلف عن الليزر في النتائج ، فيجب الإنتظار إلى فترة  أطول قليلاً لبدء رؤية التغييرات في البداية ، يمكن أن تظهر النتائج الأولية بعد ثلاثة أسابيع من شفط الدهون ، و أفضل النتائج التي تظهر بعد شهرين إلى أربعة أشهر من عملية شفط الدهون  ، نحت الجسم بالتبريد يقلل الدهون بنسبة 23 في المئة تقريبًا مع كل علاج ، تظهر الأبحاث أنها آمنة وفعالة ، قد يحتاج بعض المرضى  إلى أكثر من علاج لرؤية أفضل النتائج .

طريقة نحت الجسم بالمنزل

ما تحتاجه للقيام بنحت الجسم بالتبريد في المنزل بسيط إلى حد ما ، ملء حقيبة أو وعاء مغلق بالثلج قم بتجميد المنطقة المستهدفة لمدة ساعة إلى ثلاث ساعات يوميًا ، وقم بتجديد الثلج كل ساعة ، تأكد من أن درجة حرارة جلدك لا تقل عن 2 درجة مئوية .

مزايا نحت الجسم بالمنزل

واحدة من العديد من مزايا نحت الجسم بالتبريد في المنزل هي أنه يمكنك القيام بأشياء أخرى أثناء استمرار العلاج ، مثل مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب ، تبدأ النتائج في الظهور في غضون أسبوعين ، وتبلغ ذروتها في حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر ، ويوجد مخاطر نحت الجسم بالتبريد  ، قضمة الصقيع هي واحدة من أكبر المخاطر ، يمكن تجنبها هي وضع قطعة قماش بين كيس الثلج والماء وبشرتك لفترة أولية ،  هذا يسمح لبشرتك بالتكيف

اسعار نحت الجسم بالليزر فى المملكة

شفط الدهون هو العلاج الأول لإزالة الخلايا الدهنية العنيدة ، معظم المناطق يمكن علاجها ،  تقليديًا المناطق الأكثر شعبية هي المعدة والذقن والرقبة  والذراعين والفخذين ، وكل ذلك مع نتائج ناجحة للغاية ، لا ينبغي أن ينظر إلى شفط الدهون كحل سريع للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن  .

يعمل هذا  بشكل أفضل بالنسبة لأولئك الذين فقدوا بالفعل بعض الوزن بأنفسهم ويقتربون من الوزن المثالي ولكنهم بحاجة إلى مساعدة في معالجة المناطق الدسمة من الدهون في المناطق التي توجد بها مشكلات .

ويبلغ متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر إلى  50 إلى 100 دولار  بالأشعة فوق الحمراء ، أما تبلغ تكلفة الليزر ثلاثي الأبعاد 250 دولار ، والليزر رباعي الأبعاد من 1000 دولار إلى 5000 دولار حسب الحالة ، وهذه التكلفة متوسط أسعار الجلسة الواحدة .

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد فى السعودية

تبلغ تكلفة نحت الجسم عالي التحديد إلى 1000 دولار  لجانب واحد ، وهذا يرجع أيضًا إلى الحالة ويمكن أن تصل إلى 15000 دولار ، وتعد هذه الأسعار مناسبة مقارنة بالدول العربية والأجنبية الأخرى ، وتعد أسعار دولة الأردن تنافسية أيضًا حيث تبدأ التكلفة بداية من 1,800 دولار  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى