برج لندن

برج لندن يعتبر أحد المعالم الهامة في انجلترا ، فجميع السيّاح الذين يتوافدون على مدينة لندن يقومون بعمل جولة سياحية داخل هذا البرج العظيم ، فقد كان الغرض من تأسيسه أن يكون قلعة حصينة ، من ثم تم اتخاذه كسجن  في القرن السادس عشر والقرن السابع عشر ، لكنه اليوم أصبح واحد من أهم المزارات السياحية في المدينة ، والمعلم الذي تمتلئ جدرانه بالأسرار والخفايا .

برج لندن المرعب

أحد المعالم السياحية التي تحيط بها الأسرار والخفايا ؛ ذلك المعلم المرعب هو ” برج لندن ” ، أو كما يطلق عليه حتى اليوم ” البرج المرعب ” ، وقد اتصلت صفة الرعب بهذا البرج لما كان يتم بداخله من تعذيب وقتل وسجن ، فقدكان سجناً ومقراً للتعذيب والإعدام على مدار قرنين من الزمن ، هذا ما جعله أحد المعالم المرعبة التي تستقطب محبّي المغامرات والاستكشاف من كل أنحاء العالم .

ولعل غربان البرج كانوا عاملاً رئيسياً في ارتباط صفة الرعب به ، فقد أكدت النبوءات والأساطير القديمة أن هذا البرج إذا خرج منه آخر غراب ، ستنتهي المملكة إلى الأبد ، ذلك الاعتقاد الذي دفع المملكة المتحدة إلى القيام بتربية 6 غربان ، يخضعون إلى رعاية خاصة في البرج ، خوفاً من سقوط المملكة .

معالم برج لندن

  • البرج الأبيض : هو برج مصمم على النمط المعماري القوطي ، يتكون من عدة طوابق ، كان من قبل مقراً للملك ، وذلك بسبب قوته وتحصينه بشكل كبير ، الجدير بالذكر أن هذا البرج كان من أقوى الأبنية في العصور الوسطى .
  • الجناح الأوسط : أو كما يطلق عليه كذلك ” الجناح الأعمق ” ، يمتلك هذا الجناح موقعاً متميزاً على نهر التايمز ، كما يضم حدائق خضراء مميزة جداً ، تستقطب الزائرين من كل مكان ، يذكر أن هذا الجناح يحتوي على مجموعة من المقتنيات الأثرية ، التي تعود إلى عدة قرون .
  • يعتبر الجناح الداخلي للبرج كذلك معلماً هاماً من معالمه ، بسبب بناؤه المميز على الطراز القوطي ، وكذلك احتوائه على مجموعة ضخمة من الأسلحة ، إذ يطلق عليه الآن ” مستودع الأسلحة ” ، أما الجناح الخارجي للبرج فهو كذلك ذو تصميم معماري مختلف ، يجمع محبّي العمارة من كل مكان ، للالتفاف نحوه ومشاهدة العمارة القوطية في أبهى صورها .

من اشهر مقتنيات برج لندن

يمتلك برج لندن مجموعة من المقتنيات المميزة ، تلك التي تتمثل في الآتي

  • البرج الأبيض والأجنحة التابعة له يمتلكون لمسة معمارية قوطية متميزة جداً .
  • قاعات البرج والغرف المتواجدة به تحمل الكثير من أسرار العائلات المالكة في المملكة المتحدة ، كما تضم مجموعة كبيرة من مقتنيات الحكام على مر التاريخ الإنجليزي .
  • يمتلك برج لندن مجموعة كبيرة من الدروع والأسلحة الحربية ، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات الحربية التي كانت تستخدم في العصور الوسطى .
  • يمتلك البرج مجموعة من الملابس التي تعود إلى حكام المملكة القدامى ، والملابس الخاصة بجنود المملكة المتحدة في القرون الوسطى .

اسرار برج لندن

  • يحتوي هذا القصر على مجموعة من الغربان مرتبطة بأسطورة سقوط المملكة المتحدة .
  • يمتلك برج لندن ما يزيد عن ثلاثة وعشرون ألف قطعة من المجوهرات الملكية الثمينة .
  • تقدر قيمة المجوهرات الملكية المتواجدة في برج لندن بقيمة 20 مليار جنيه استرليني .
  • لم يكن الغرض من تأسيس برج لندن أن يكون سجناً ملكياً ، بل كان الهدف من تأسيسه هو تحصين البلاد فقط .
  • آخر من تم إعدامه ببرج لندن كان أحد الجواسيس الألمان ، ولازال المقعد الشاهد على واقعة الإعدام متواجداً داخل معرض التحف الملكية حتى اليوم .

جسر برج لندن

برج لندن ليس المعلم الوحيد الذي يشهد اهتماماً من سياح لندن ، بل وكذلك جسر برج لندن المعلق يعتبر معلماً هاماً من معالم المدينة ، إذ يربط هذا الجسر بين ضفاف نهر التايمز في مدينة لندن ، ويقع هذا الجسر بالقرب من برج لندن ، لذا أطلق عليه اسم جسر برج لندن .

الجدير بالذكر أن هذا الجسر قد ارتبط كثيراً في الأذهان ، نظراً لتصميمه على الطراز القوطي الأنيق ، هذا الشئ الذي جعله محطاً لأنظار كل زائر تطأ قدمه المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى