الاعشاب الحارقة للدهون

تعد التوابل والأعشاب أفضل طريقة لإضافة نكهة إلى طعامك دون إضافة أي سعرات حرارية وسكر ونكهة وأملاح أشياء الأربعة التي يجب عليك تجنبها أثناء إنقاص الوزن ، ومن الواضح أن التمسك بنظام غذائي  صحي  أسهل إذا كنت تستمتع وتحب الطعام ، الأعشاب تجعل طعامك أفضل وأيضًا تزيد من التمثيل الغذائي ، مما يساعدك بدوره على حرق الدهون ، فيما يلي قائمة بالأعشاب التي لديها القدرة على حرق الدهون بشكل أسرع وتجعلك نحيفًا في أي وقت من الأوقات لتحقيق الاستفادة من فوائد الطب البديل .

اكثر المشروبات الحارقة للدهون

الكركم

يمكن للكركم أو الكركمين أن يساعد جسمك على حرق الدهون ، الكركم هو من التوابل الدافئة ، لأنه يزيد من حرارة الجسم التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك وتوفر فوائد صحية أخرى  ، ويمكنك شرب مغلي الكركم عن طريق إضافة  معلقة صغيرة من الكركم إلى كوب ماء ساخن وشربه دافئًا ، أو إضافته كتوابل لنظامك الغذائي .

القرفة

يقال إن القرفة تحد من الرغبة الشديدة في الجوع والتحكم في مستوى السكر في الدم ، وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. يمكنك إضافة القرفة إلى دقيق الشوفان أو مزجه باللبن أو وضعه في الشاي ، إنها أيضًا إضافة رائعة للحوم والدجاج .

الكمون

 إن إضافة ملعقة كبيرة من  الكمون إلى جميع وجباتك الأساسية كل يوم يمكن أن يساعدك على حرق ثلاثة أضعاف الدهون ، أيضًا ، يضيف الكمون نكهة رائعة لطعامك ، يمكنك إضافته إلى كل شيء تقريبًا ، بما في ذلك الحساء  والخضروات والبقول .

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التحكم في مستوى السكر في الدم ، مما يعني أنه يمكن أن يمنع حدوث زيادة في مستويات الجلوكوز بعد تناول الكربوهيدرات أو النظام الغذائي الغني بالسكر ، مثله مثل الكركم والفلفل الأحمر ، يمتلك الزنجبيل أيضًا خاصية حرق الدهون ، لذا قم بإضافته إلى الشاي والسلطات والأسماك والفواكه وأكثر من ذلك .

الروزماري

الروزماري يساعد على زيادة معدل  الحرق ، كما يساعد على الهضم وفقدان الوزن .

الفلفل الأسود

غني بالبيبيرين ، والذي يعطي الفلفل الأسود نكهته الفريدة ،يمنع هذا المكون تكوين الخلايا الدهنية ، وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن  ، يمكن للمرء أن يجمع بين الفلفل الأسود والفلفل الأحمر للحصول على نتائج أفضل لفقدان الوزن .

علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب والطب البديل

الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون في الدم يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة ،  ارتفاع الدهون الثلاثيةارتفاع الكوليسترول في الدم معروفة باسم إضطرابات الدهون  التي تؤدي إلى تصلب الشرايين .

تصلب الشرايين يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب ، العلاجات التقليدية للدهون الثلاثية تشمل الأدوية مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، قد تقلل الأعشاب من الدهون الثلاثية ، ومن أهمها :

سيلليوم

سيلليوم هو نوع من الألياف ، هناك الكثير من الأبحاث الداعمة للتأثيرات الإيجابية للسيلليوم على ارتفاع الكوليسترول في الدم ، لكن سيلليوم قد يقلل أيضًا من الدهون الثلاثية ، كما يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم ، لذلك يجب على مرضى السكر التحدث مع الطبيب قبل تناول سيلليوم .

أرز الخميرة الحمراء

إن أرز الخميرة الحمراء يستخدم في المقام الأول لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم ، لكن يبدو أنه يقلل الدهون الثلاثية بشكل كبير ، قد يعمل أرز الخميرة الحمراء بشكل مشابه لعقاقير خفض الكوليسترول ، لذلك يجب على من يتناولون دواءً لخفض الكوليسترول استشارة الطبيب قبل تناول أرز الخميرة الحمراء  .

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الاخضر في تقليل الدهون ، ويمكن أن يساعد شرب أربع أو خمس أكواب في زيادة الحرق وفقدان الوزن .

اعشاب تحرق الدهون وتنزل الوزن

ليس سراً أن ما تأكله يلعب دورًا رئيسيًا في فقدان الوزن ، لكن ما تحتفظ به في خزانة التوابل قد يكون بنفس الأهمية ، وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن العديد من الأعشاب والتوابل تساعد في زيادة حرق الدهون وفقدان الوزن .

الحلبة

هو توابل منزلية شائعة ينتمي إلى عائلة البقول ، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الحلبة قد تساعد في الحدمن الشهية وتقليل تناول الطعام لدعم فقدان الوزن .

الأوريجانو

هو عشب ينتمي إلى عائلة النباتات نفسها مثل النعناع والريحان والزعتر والروز ماري ، أنه يحتوي على carvacrol ، وهذا المركب قوي أثبتت الدراسات أنه يساعد في زيادة الحرق والقدرة على فقدان الوزن .

القهوة الخضراء

تم العثور على مستخلص حبوب القهوة الخضراء عادة في العديد من المكملات الغذائية لانقاص الوزن ، إنه مصنوع من حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها وهي غنية بحمض الكلوروجينيك ، والذي يُساعد على خفض الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى