حيوان الراكون

هل رأيت من قبل حيوان يشبه القطط ذو وجه يشبه الثعالب ؟ .. إنه حيوان الراكون ، ذلك الحيوان الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وأجزاء من القارة الأسيوية وألمانيا ، يعتبر الراكون من الحيوانات الشهيرة ، خاصةً لتمتعه بشكل مختلف يميل إلى اللُطف ، نتيجة لكونه صغير الحجم ويتمتع بفراء ناعمة ، اليوم سنتعرف عن قرب على حيوان الراكون ذو الفراء الناعمة .

حيوان الراكون

نتعرف سوياً على أهم 7 معلومات عن حيوان الراكون

  • يعيش حيوان الراكون في مجموعة من المناطق أشهرها كندا والولايات المتحدة ، بالإضافة إلى العثور عليه في القارة الأسيوية ، ومؤخرا تم تربية فصيلة الراكون في ألمانيا ، حيث وصلت أعداد الراكون هناك إلى ما يقرب من مليون .
  • يمتلك الراكون وجه شبيه لوجوه الثعالب حيث العيون الضيقة والأنف الحادة والآذان الصغيرة ، أما الجسم والفراء فهو يتشابه فيهما مع فصائل القطط المختلفة ، حيث الفراء الناعمة والجسم الذي يميل إلى الامتلاء .
  • الراكون أو ” الراقون ” ينتمي إلى نفس الفصيلة التي ينتمي إليها حيوان الباندا العملاق ، هذه الفصيلة التي تتميز بصغر الحجم باستثناء نوعيّ الباندا العملاق والباندا من النوع الأحمر .
  • يبلغ طول الراكون ما يقرب من 1 متر ، لكن هذا الطول يشمل طول الذيل ، الذي قد يقرب من أربعين سنتيمتر .
  • كان لقب الراكون يطلق على سبيل التنمر في حقبة مرّت بها الولايات المتحدة ، فقد كان يشار إلى صاحب البشرة السمراء بهذا اللقب كنوع من أنواع التحقير  .
  • الراكون من الحيوانات الآكلة للحوم ، لكنه كذلك يتغذى على ما تمتلكه الغابات من فواكه وخضروات وأعشاب مختلفة .
  • يمتلك حيوان الراكون قدرة فائقة على السباحة بسبب ظروف معيشته التي جعلت السباحة متأصلة لديه .

هل حيوان الراكون خطير

على الرغم من المظهر البرئ الذي يتمتع به حيوان الراكون ، إلا أن طبيعته البرية تغلب عليه في الكثير من التصرفات ، مثل أي حيوان آكل للحوم يمتلك الراكون أسنان وأنياب حادة للغاية ، تلك التي من الممكن أن تسبب أذى للإنسان ، خاصةً إن سنحت الفرصة للراكون إلى الهجوم فهو سيقوم بذلك بالتأكيد .

عضة حيوان الراكون من الممكن أن تكون خطيرة ، فهو يتسبب في الإصابة بداء يسمى ” داء الكلب ” ، وهذا بالتأكيد لا يكون آمناً خاصةً إذا تواجد بالقرب من الأطفال في عمر صغير ، كذلك يقوم الراكون بالكثير من التصرفات الغير محببة ، مثل العبث في سلات القمامة المختلفة ، مما يجعله حاملاً للكثير من البكتيريا الضارة على فرائه الناعم ، مما يجعله من الحيوانات التي تجلب الحشرات معها أينما تواجدت .

حيوان الراكون يغسل طعامه

إذا بحثت عن صور لحيوان الراكون ؛ بالتأكيد سوف تجد صور له وهو يقوم بغسل طعامه قبل تناوله ، هذا الشئ الذي ربما يجعلك تظن أنه يغسله بهدف تناوله نظيفاً ، بينما هذا الاعتقاد ليس صحيحاً ، فحيوان الراكون يحتاج إلى لمس الأشياء حتى يتمكن من التعرف عليه .

إن حاسة اللمس لدى الراكون تشبه تماماً حاسة البصر لدى الإنسان ، فعيوننا تساعدنا كبشر على إدراك ما حولنا واستكشافه ، وهذا بالضبط ما يقوم به الراكون قبل تناول طعامه ، إنه يقوم باستكشاف الطعام بواسطة لمسه ، والماء تساعده بشكل كبير على هذا الاستكشاف ، لذا نجده يقوم بتدليك الطعام بواسطة الماء قبل تناوله ؛ حتى يتمكن من إدراكه حسياً بصورة أكبر .

كيف يدافع الراكون عن نفسه

3 خطوات فقط تمكن حيوان الراكون من الدفاع عن نفسه في مواجه أي حيوان آخر

  • الاستعداد : يقوم الراكون بالاستعداد عن طريق رفع ذيله الكثيف إلى أعلى ، والقفز عدة مرات وهذا دليل واضح على الهجوم .
  • إصدار صوت الهجوم : يمتلك حيوان الراكون مجموعة مختلفة من الأصوات ، في وقت الهجوم يقوم الراكون بإصدار أصوات تشبه الصراخ إلى حد ما ، إذا استمعت إلى تلك الأصوات ربما تعتبرها أصواتاً هزلية ، بينما هي في الحقيقة جرس إنذار إلى العدو المواجه له .
  • الهجوم : الأسنان الحادة والأنياب المدببة التي يمتلكها حيوان الراكون ، تمكنه من عض العدو بشكل مؤلم ، وربما يتسبب في إصابته إصابة بالغة الخطورة ، وهكذا يكون قد تمكن من الدفاع عن نفسه في مواجهة عدوه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى