المياه الزرقاء في العين

مرض المياه الزرقاء في العين من الأمراض الشائعة التي تصيب العيون ، الجدير بالذكر أن هذا المرض تؤدي مضاعفاته إلى ضعف تام في النظر ، ورؤية الاشياء ضبابية ، وهذا ما يجعل المريض يقوم بالتوجه فوراً لطبيب العيون ؛ من أجل حل مشكلة المياه الزرقاء ، وإعادة النظر إلى ما كان عليه ، اليوم سنتعرف أكثر على مرض المياه الزرقاء في العين ، وسوف نستعرض معاً طرق العلاج .

مرض المياه الزرقاء في العين

نتعرف سوياً على أهم 5 معلومات عن مرض المياه الزرقاء في العين

  • هو أحد الأمراض التي تصيب العصب البصري بشكل مباشر ، مما يتسبب في إضعاف الرؤية لدى المريض .
  • تعرض عدسة العين إلى الضغط هو السبب الرئيسي وراء الإصابة بالمرض كأحد اعراض ارتفاع ضغط العين المفاجئ ، كذلك هو الذي يؤدي إلى إعتام رؤية المريض للأشياء التي حوله ببطئ .
  • من المشكلات التي تؤرق المرضى عند الإصابة بمرض المياه الزرقاء في العين ، أن يرى الأشياء التي تقع حوله بصورة ضبابية ، كما يواجه بعض الصعوبات في الرؤية عند النظر إلى الأضواء الساطعة ، كذلك قد يتعرض لبعض المشاكل في رؤية الاشياء ليلاً إذ يراها معتمة .
  • الجدير بالذكر أن مشكلة المياه الزرقاء في بعض الأحيان قد تؤدي إلى ضعف النظر مدى الحياة ، أو إصابة نسبة من المرضى بالعمى ، لكن هذا ليس شائعاً ، هو فقط من التطورات المحتملة للحالة ، إذا لم تخضع للعلاج الطبي .
  • مرض المياه الزرقاء في العين من الأمراض الشائعة بين كبار السن ، خاصة بين الفئة التي تزيد أعمارها عن 60 عام .

علاج المياه الزرقاء في العين

يعتمد علاج المياه الزرقاء في العين على عدة طرق

  • القطرات العلاجية : زيارة الطبيب هي التي ستحدد لك طرق علاج المياه الزرقاء في العين ، وقد يصف بعض الأطباء القطرات العلاجية كنوع من العلاجات للحالات المصابة في البداية .
  • العمليات الجراحية : تطور جراحات العيون يجعل بعض الأطباء يقررون عمل عملية جراحية للمريض ، تلك العملية الجراحية التي تقوم بإزالة المياه الزرقاء ، وتحسين حالة العين بشكل أكبر .
  • الليزر : عمليات الليزر المتقدمة كذلك تعتبر وسيلة حديثة في العلاج ، إذ يقوم بعض الأطباء بالاعتماد على تقنية الليزر في علاج المياه الزرقاء في العين .
  • ملحوظة : علاج المياه الزرقاء يحمي المريض من تفاقم الخطر  ، لكنه لا يعيدها إلى ما كانت عليه من قبل الإصابة .

علاج المياه الزرقاء في العين بالاعشاب

نقدم إليك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج المياه الزرقاء في العين

  • خلاصة الجنكة بيلوبا : يتم الحصول على خلاصة أشجار الجنكة بيلوبا ، أو كما يطلق عليها ” الجنكو ” ، من أجل المساهمة في علاج المياه الزرقاء في العين ، تلك الشجرة التي تم الاستفادة من خصائصها العلاجية منذ ما يفوق 2800 عام ، حيث تقوم بتعزيز نشاط الدورة الدموية لدى المريض ، وكذلك تعمل على استقرار الشعيرات التي تتواجد بالعين .
  • عشبة الأيورفيدا : تقوم هذه العشبة السحرية بالكثير من الأدوار ، سواء في علاج مشاكل متفرقة بالجهاز التنفسي ، وكذلك في تنظيم عمل الغدة الدرقية ، كذلك تعمل عشبة الأيورفيدا على تنظيم تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم بشكل فعال في علاج جميع مشاكل العين .
  • عشبة الأشوا غاندا : كذلك هي عشبة هامة جداً في علاج المياه الزرقاء ، إذ تقوم بدعم العصب البصري بشكل أكبر ، مما يعزز صحة العين ويدعمها لمواجهة خطر المياه الزرقاء بصورة أفضل .

ايهما اخطر المياه البيضاء ام الزرقاء

سؤال يخطر على اذهان الكثيرين وهو أيهما أخطر على العين إصابتها بالمياه البيضاء أو المياه الزرقاء ، الإجابة تكمن في الفرق بين تعريف كلاً من المياه البيضاء والمياه الزرقاء ، فالمياه البيضاء تقوم بتكوين طبقة على عدسة العين ، وهذا ما يتسبب في حجب الرؤية أو رؤية الأشياء بصورة ضبابية .

أما المياه الزرقاء فتحدث نتيجة لضمور يصيب العصب البصري للشخص ، ومن حيث الخطر فالإصابة بالمياه الزرقاء تكون أخطر ، لأن المياه البيضاء من الممكن إزالتها وإعادة الرؤية من جديد من خلال جراحة بسيطة ، بينما المياه الزرقاء تكون أصعب لأن علاجها لا يعيد النظر بنفس الحدة من جديد ، فقط يقوم بإيقاف خطر الإصابة بفقدان البصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى