تجميل الانف

الحصول على أنف مثالية هو حلم كل امرأة ، بل قد أصبح توجهاً سائداً لدى الرجال أيضاً ، لأن التمتع بملامح مثالية أصبح مطمح لدى الكثيرين ، خاصةً مع انتشار استخدام وسائل التواصل المختلفة ، تلك التي تقدم الناس في أبهى صورهم .

مما يدفع الكثرين إلى البحث عن المثالية حتى لو عن طريق تصغير الانف بالمكياج ، والحصول على ملامح الوجه الأجمل على الإطلاق ، نتعرف اليوم على ما يخص عمليات تجميل الانف في العالم العربي ، وأبرز ما يخص هذه العمليات من حيث الأنواع والمخاطر وغيرها من المعلومات الأساسية .

انواع عمليات تجميل الانف

عمليات تجميل الانف ليست واحدة ، فهناك انواع للتجميل تختلف عن عمليات الأنف الوظيفية ، حيث يتم اختيار النوع المناسب حسب الحالة ، لنتعرف سوياً على انواع تجميل الانف ” الغير وظيفي ” .

  • تجميل عظمة الأنف : قد تعاني بعض الحالات من اعوجاج في عظمة الأنف ، الأمر الذي يدفع الحالة إلى الرغبة في التغيير ، هذه العملية تكون من خلال إعادة تشكيل عظمة الانف ، وذلك عن طريق تكسير بعض العظام المتواجدة والتي تسبب عدم تناسق في الشكل العام لأنف الحالة ، ونتائج هذه العملية مضمونة في الحد من بروز العظام .
  • تجميل الأنف الخارجي : يتم إجراء هذه العملية للحالات التي لا تعاني من مشاكل في عظام الأنف ، فهنا تكمن المشكلة فقط في غضاريف الأنف ، الأمر الذي يدفع الطبيب إلى إجراء العملية فقط في الغضاريف الأنفية ، كذلك يشمل تجميل الأنف الخارجي علاج مشاكل فتحات الأنف ، وهذه العملية تعد أسهل من الأولى ، فالمريض من الممكن أن يخرج من المستشفى في اليوم ذاته .

عملية تجميل الانف بالليزر

تجميل الانف بالليزر يعتبر خياراً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الانف البسيطة ، ففي بعض الأحيان تحتاج الحالة فقط إلى تقليل طبقات الجلد التي تتواجد على الأنف ، أو تقليل الأنسجة المتواجدة عليها ، وهذا بالضبط هو دور الليزر في تجميل الانف .

تتم عملية التجميل بالليزر من خلال تسليط أشعته الحارة على الأنف ، مما يجعله يعمل بفاعلية كبيرة للتخلص من الأنسجة المتراكمة ، وهذا ما يظهر الأنف بصورة أصغر من المعتاد ، لكن مشكلة عمليات الليزر أنها لا تتناسب مع الحالات المعقدة ؛ كعمليات الأنف الروماني أو الكبير أو المنحني .

هل عملية تجميل الانف مؤلمة

عندما تسمع كلمة ” جراحة ” فبالتأكيد ستفكر في الألم ، ولعل السؤال عن مدى ألم جراحات الأنف هو الأكثر شيوعاً ، والإجابة عن هذا السؤال هي لا ، فعمليات تجميل الأنف من العمليات الأسهل ، فربما يعاني المرضى من بعض الآلام في هذه المنطقة لعدة أيام فقط ، لكن يمكن التغلب على ذلك من خلال الحصول على بعض المسكنات ، تلك التي يقوم الطبيب بوصفها للمريض بكمية محددة .

مخاطر عملية تجميل الانف

كأي عملية جراحية تمتلك عملية تجميل الانف مجموعة من المخاطر ، تلك المخاطر ستعرف عليها سوياً

  • النزيف الشديد
  • العدوى
  • رد الفعل السلبي عند قيام الطبيب بعملية التخدير
  • مواجهة صعوبة في عملية التنفس بعد العملية
  • تورمات في الأنف
  • ظهور ندبات على الأنف
  • حدوث ثقب في الحاجز
  • احتياج جراحة إضافية بعد الانتهاء من الأولى
  • الحصول على أنف ليس متناسقاً في النهاية

عمليات تجميل الانف في الرياض

توفر عيادات التجميل في الرياض عمليات ” تجميل الانف ” الآمنة ، إذ تتوجه الكثير من السيدات إلى هذه العيادات بهدف الحصول على أنف مثالية ، لنتعرف على أشهر عيادات تجميل الانف في الرياض ، ومتوسط أسعار الجراحات التجميلية للأنف في المملكة العربية السعودية .

  • مستشفى دلة : إحدى المستشفيات الأشهر لإجراء الجراحات التجميلية للأنف ، فهي تمتلك مجموعة من التقنيات المتطورة في الطب التجميلي .
  • عيادات Refresh : إنها مجموعة من العيادات التجميلية في المملكة ، وتشتهر عيادات ريفريش بتجميل الأنف على وجه خاص .

أما عن متوسط أسعار تجميل الأنف في الرياض فهو يتحدد حسب الحالة ، ومن الممكن أن يتراوح بين ألفين ريال إلى خمسة وعشرين ألف ريال ، وهذا يترتب حسب نوع الجراحة التي سيتم إجرائها ، وكذلك حسب الحالة التي تتطلب إجراء هذه الجراحة التجميلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى