تثبيت العطر

قليلاً من الحيل والأفكار ستساعدك على تثبيت العطر ، فكما تعلم أن الرائحة الزكية عنواناً للأناقة ، لذا فالعطر هو الصديق المقرب لدى كل شخص عاشق للأناقة ، ومحباً للحفاظ على المظهر المثالي ، اليوم سوف نتعرف معاً على طريقة تثبيت العطر من خلال مجموعة من الطرق المجربة ، تلك التي تعتمد على العناصر الطبيعية ، التي من الممكن تنفيذها في المنزل بسهولة .

طريقة تثبيت العطر في المنزل

هناك مجموعة من الخطوات الخاصة بتثبيت العطر قبل الخروج من المنزل ، تلك الخطوات التي تساعدك على اكتساب الرائحة الزكية لأطول فترة ممكنة ، دعنا نتعرف عليها سوياً .

  • قم بالحصول على حمام قبل الخروج ووضع أحد المرطبات التي لا تمتلك رائحة ، تلك التي تباع في الأسواق وتعرف بأسم ” مرطب عديم الرائحة ” .
  • بعد الانتهاء من وضع المرطب قم بوضع العطر على الجسم مباشرة .
  • يجب مراعاة الثبات وعدم الحركة عند وضع العطر ، لأنه ما هو إلا رائحة فواحة تطير بسهولة ، لذا من الممكن أن تتفرق جزيئاته إذا قمت بوضعه أثناء الحركة .
  • يفضل أن يوضع العطر على معصم اليد ، فهذه المنطقة لا تتعرق مثل باقي أجزاء الجسم ، مما يساهم في ثبات العطر لأطول فترة ممكنة .
  • يمكنك الاستعانة بالمجموعة العطرية الكاملة ، تلك التي تحتوي على كريم مرطب يمتلك نفس الرائحة العطرية ، فهذه الطريقة ممتازة في تثبيت العطر في المنزل .
  • عند الخروج من المنزل عليك وضع العطر عقب ارتداء الملابس ، ليس قبل النزول مباشرة كما يفعل الكثيرين ، لأن هذا يجعل جزيئات العطر تتطاير بشكل أكبر .
  • وضع العطر في فصل الشتاء يجب أن يكون على الجسد مباشرة ، فالاعتماد على وضعه فقط على قطع الملابس الشتوية لا يكون كافياً ، لأن طبيعة هذه الملابس ثقيلة ؛ مما يجعلها تساهم في تطاير العطر بصورة أكبر .

تثبيت العطر بالمسك

المسك من العناصر الطبيعية التي تمتلك رائحة رائعة ومميزة ، فهو من المركبات الطبيعية التي تدخل في صناعة أفخم أنواع العطور وأعلاها سعراً ، وعلى الرغم من اختلاف أنواع المسك من الطبيعي إلى الكيميائي والمُصنع ؛ إلا أنه يظل من أهم وسائل تثيبت العطر حتى يدوم سنوات طويلة .

ما يجعل المسك الابيض أحد الأنواع المستخدمة في تثبيت العطر ؛ هو أنه يتمتع برائحة قوية جداً خاصة لزيت المسك ، هذه الرائحة التي تكسبه تأثيراً قوياً على كل عطر يضاف إليه ، فيجعله شديد الثبات لفترة طويلة .

تثبيت العطر بالفازلين

الفازلين من المنتجات التي تمتلك مجموعة كبيرة من الاستخدامات اليومية ، ولعل من فوائد الفازلين الطبي أنه يستخدم في تثبيت العطر من الاستخدامات الشائعة ، لكن إن كنت لا تعرف كيفية الاستفادة منه في هذا الشأن ، سنتعرف على خطوات تثبيت العطر باستخدام الفازلين .

  • قم بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الأماكن التي ترغب في تثبيت العطر بها .
  • ثم قم برش كمية من العطر على هذه المنطقة .
  • يفضل أن يستخدم الفازلين على الأماكن التي تزداد بها عملية النبض ، فهذه المناطق تساعد على ثبات العطر لفترة طويلة على الجسد .

تثبيت العطر بزيت اللوز

زيت اللوز الحلو أحد الزيوت العطرية التي تستخدم في تثبيت أنواع العطور المختلفة ، سنتعرف الآن على خطوات تثبيت العطر باستعمال زيت اللوز الطبيعي .

  • قم بوضع طبقة من زيت اللوز كذلك على أكثر المناطق النابضة في جسدك .
  • قم برش كمية من العطر على هذه المناطق .
  • ستحصل على عطر ثابت لأطول فترة ممكنة .

إذا كنت لا تعرف أهم مناطق النبض في الجسم ، نقدم إليك صورة تعرض كافة مناطق النبض التي توضع عليها العطور .

تثبيت العطر بالجلسرين

من أهم فوائد الجلسرين أنه يمكن استخدامه في تثبيت العطور ، وهذا ما يجعله من أهم العناصر المستخدمة في صناعة العطور ، إذ يعمل على زيادة ثباتها على الجسم لفترة طويلة ، وهناك الكثير من محبّي العطور يستخدمونه قبل وضع العطر مباشرة ، على مناطق النبض أيضاً .

طريقة تثبيت العطر بالجلسرين لا تختلف عن الطرق السابقة ، فقط يتم وضع طبقة منه على الجسم ، ومن ثم يرش العطر بالطريقة المعتادة ، فهذه الطريقة هي الأفضل لتثبيت عطرك أطول فترة ممكنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى