كوبي براينت

كانت وفاة لاعب كرة السلة الشهير ” كوبي براينت ” أحد الأخبار المؤلمة بالنسبة لعشاقه ، فلقد تعرض اللاعب الراحل لحادث أليم أدى إلى وفاته ،  اليوم سنتعرف على حياة كوبي براينت بشكل أكبر ، وسنتعرف كذلك على أبرز الأحداث التي مر بها على مدار حياته منذ البداية .

من هو كوبي براينت

إنه أحد لاعبي كرة السلة الأمريكيين الذين أثروا في فئة كبيرة من عشاق كرة السلة في العالم ، حظى براينت بشهرة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث بدأ اللاعب الأمريكي مسيرته الرياضية في عام 1996 ، وقد أنهى هذه المسيرة في عام 2016 وقتها كان يلعب في فريق لوس أنجلوس ليكرز .

تمتع كوبي براينت بسلسلة من الألقاب ، وقد حصل على مجموعة من الجوائز ، ولعل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير لعام 2018 كانت هي الأبرز في حياته ، فقد دخل براينت إلى عالم السينما إلى جانب عمله كلاعب كرة سلة في الولايات المتحدة ، لذا تضاعفت شهرته بين عشاق السلة ، ومتابعي السينما من كل مكان بالعالم

شارك كوبي براينت في مجموعة من الأعمال السينمائية ، التي قد وصل عددها إلى عشرة أفلام أحدها قد حصل على جائزة الأوسكار ، كما قام بإنتاج مجموعة من الأعمال السينمائية بالمشاركة مع آخرين ، إلى جانب كتابته لبعض الأعمال .

بداية كوبي براينت

بدأ كوبي براينت حياته الرياضية في عام 1996 ، في ذلك الوقت كان قد أنهى تعليمه الثانوي ، وقد التحق بالدوري الأشهر دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة ، نال وقتها اهتماماً كبيراً من قبل الجمهور العاشق لهذه الرياضة .

يذكر أن براينت قد أحب كرة السلة بسبب تدريب والده لها في العديد من أندية إيطاليا ، هذا ما رسخ بداخله فكرة الحصول على لقب لاعب كرة سلة في مركز هام .

استطاع براينت تحقيق ذلك منذ عام 1996 حتى عام 2016 ، فقد أنهى حياته الرياضية مع نادي لوس أنجلوس ليكرز ، وقد حمل رقم 24 طيلة مسيرته الرياضية ، هذا الرقم الذي أشتهر بين محبيه .

القاب كوبي براينت

تمكن براينت من الحصول على مجموعة من الألقاب والجوائز ، وذلك في مسيرته الرياضية والفنية أيضاً ، لنتعرف سوياً على أبرز ألقاب كوبي براينت .

  • اللاعب الأثمن في كأس الرابطة الوطنية .
  • حصل براينت على الميدالية الذهبية مكافئة على دوره مع الفريق في عام 2008 ، أثناء المشاركة في بطولة بكين
  • حصل على جوائز عديدة أهمها تشكيلة NBA لكرة السلة في عام 2012 و عام 2013 .
  • حصل كوبي براينت على جائزة الأوسكار في عام 2018 ، وكانت هذه الجائزة هي الأثمن على المستوى الفني .

عائلة كوبي براينت

كوبي براينت كان من الشخصيات المؤثرة في العالم ، لذا اهتم جمهوره بالتعرف على أفراد عائلته ، لنتعرف سوياً على أبرز المعلومات التي تخص عائلة .

  • جو براينت هو والد كوبي براينت ، وقد كان مدرباً شهيراً من مدربي كرة السلة في الأندية الإيطالية ، حيث انتقل بعائلته من الولايات المتحدة إلى إيطاليا بهدف تدريب أحد الأندية هناك .
  • فانيسا لاين براينت كانت زوجة كوبي براينت منذ عام 2001 .
  • يمتلك براينت 4 فتيات لكن أشهرهم هي التي كانت معه داخل المروحية في الحادث ” جيانا ” .

وفاة كوبي براينت

وقع خبر وفاة كوبي براينت المفجع يوم السادس والعشرين من شهر يناير 2020 ، حدثت وفاته أثر حادث تحطم المروحية الخاصة به ، أثناء ذهابه بصحبة ابنته لحضور أحد مباريات كرة السلة ، الجدير بالذكر أن تصريحات فانيسا زوجته كانت صادمة ، إذ أكدت أن اتفاقها المسبق مع براينت هو ما أدى إلى نجاة العائلة .

حيث اتفق الراحل براينت مع زوجته على ركوب المروحية كعادته ، لكن بصحبة ابنته جيانا البالغة من العمر ثلاثة عشر عام ، بينما اصطحبت فانيسا الفتيات الثلاث إلى المباراة ، وهذا الاتفاق هو ما جعل باقي العائلة تنجو من حادث الوفاة المحقق ، الذي كان سيودي بحياة العائلة كلها .

كانت زوجته وبناته الثلاث قد ركبوا المروحية بصحبة كوبي وجيانا ، يذكر أن هذا الخبر قد تلقاه نجوم الرياضة والفن بصدمة كبيرة ، نظراً لتأثيره الكبير على الصعيد الرياضي والفني بالعالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى