طرق سداد رسوم الاستقدام

يقوم المواطنون المقيمين في المملكة بعملية استقدام للأشخاص من خارج المملكة ، سواء استقدام عمالة منزلية أو للعمل في إحدى المؤسسات ، ومن الممكن استقدام أفراد أسرتهم للزيارة ، ويتم ذلك عن طريق إتباع جميع التعليمات والخطوات وسداد رسوم الإستقدام بطرق مختلفة وسهلة وسوف نتعرف على طرق سداد رسوم الاستقدام بالمملكة .

شروط استقدام خادمة من وزارة العمل

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في حالة استقدام خادمة من قبل وزارة العمل السعودية ، وسوف نذكر بعض هذه الشروط المعمول بها في اللائحة الخاصة باستقدام العمال .

  1. . يتم السماح للأسرة السعودية أن تستقدم خادمة منزلية للعمل ، بشرط أن تكون قادرة على النفقات الخاصة بها وتكون في حاجة ماسة لهذه الخادمة .
  2. يشترط أن تمتلك الأسرة خادمة منزلية واحدة فقط ، ولكن في حالة وجود أكثر من زوجة يسمح باستقدام خادمة منزلية أخرى إذا كانت الأسرة تحتاج إلى خدماتها ، بشرط تغطية جميع النفقات الخاصة بها .
  3. يتم السماح باستخدام أكثر من سائق إذا كانت الأسرة مكونة من أكثر من زوجة ، وفي حاجة ماسة له ويشترط تغطية جميع النفقات الخاصة بهم .
  4. كما يسمح باستقدام الخادمة المنزلية، إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من مرض ما ، أو لديه إعاقة تمنعه من القيام بالأعمال بشكل طبيعي .

رسوم استقدام عامل

يتم إحتساب رسوم استقدام عامل إلى المملكة العربية السعودية حسب الفترة التي سوف يقيمها داخل المملكة دفع الرسوم باستخدام إحدى الطرق مثل :

  1.  الدفع عن طريق بنك الراجحي بالخطوات الآتية .
  2. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك .
  3. الدخول إلى الحساب الشخصي .
  4. يجب إختيار المدفوعات .
  5. يجب النقر على سداد المدفوعات الحكومية .
  6. إدخال جميع البيانات المطلوبة .
  7. يجب إدخال رقم الإقامة .
  8. توضيح عدد التأشيرات الخاصة بالدخول .

ومن الممكن سداد الرسوم الخاصة بالاستقدام بشكل إلكتروني عن طريق منصة إنجاز لخدمات التأشيرات الإلكترونية .

رسوم اصدار التاشيرة السعودية

في الفترة الأخيرة حدثت زيادة في رسوم إصدار التأشيرة السعودية والرسوم الخاصة بإصدار التأشيرة تنقسم إلى قسمين إحداهما خاص بالدخول إلى المملكة ، الجزء الثاني يختص بـ رسوم الاستقدام وتبلغ رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية 2000 ريال سعودي .

كما تبلغ رسوم الاستقدام 2000 ريال سعودي ، وبالتالي يكون مجموع تأشيرة الاستقدام إلى السعودية هو 4000 ريال سعودي .

تسديد الفيزا عن طريق سداد

تسعى المملكة العربية السعودية إلى جعل القيام بجميع المعاملات المالية عن طريق حلول الدفع الالكتروني الاسهل ، كما يمكن تسديد رسوم الاستقدام والتاشيرات السعودية عن طريق استخدام الفيزا ، وذلك من خلال خدمة سداد التي توفر لك الدفع بكل سهولة ، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات الموضحة في الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة سداد للدفع الالكتروني .

استقدام السعودية

يرغب جميع المقيمين داخل المملكة في القيام بعملية استقدام أسرهم وذويهم ؛ من أجل الذهاب للزيارة داخل المملكة ، كما يمكن استقدام العمالة المنزلية ، ويسمح لفئة معينة من المقيمين داخل المملكة والاستقدام إلى المملكة وسوف نوضحها كالآتي :-

  1. الأطباء والعاملين في المجال الصحي .
  2. أعضاء هيئة التدريس والجامعات .
  3. المستشارين القانونيين والمحاسبين .
  4. العاملون في مجال الرياضة داخل الأندية الرياضية .
  5. العاملون في مجال الحاسب الآلي والهندسة بأقسامها .

تعتبر هذه الأشكال هي التي تقع ضمن قائمة الاستقدام إلى المملكة العربية السعودية .

انجاز

انجاز هي المنصة الإلكتروني التي تقوم بتوفير خدمات التأشيرات إلى المملكة بشكل إلكتروني سهل وبسيط ، حيث توفر منصة انجاز للاستعلام عن جميع التأشيرات السعودية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني ، وتسجيل جميع البيانات الخاصة برقم الجواز ونوع التأشيرة و البلد القادم منها وسوف تظهر جميع البيانات الخاصة بالتأشيرات .

كيفية تسديد رسوم الزيارة العائلية

يمكن تسديد رسوم الزيارة العائلية بشكل إلكتروني لمن يرغب في ذلك ، لأنه يوفر الكثير من الوقت ويتم ذلك عن طريق منصة إنجاز الإلكترونية ، حيث تساعد في طريقة تسديد رسوم الزيارة العائلية وأيضا رسوم الاستقدام بشكل إلكتروني سهل وسريع ، من خلال التسجيل في الموقع و اتباع جميع التعليمات المبينة .

رسوم تأشيرة عامل منزلي

تم تحديث الرسوم الخاصة بالعمال حيث أصبحت تبلغ قيمة رسوم تأشيرة عامل منزلي 2000 ريال سعودي بالنسبة لتأشيرة الخروج تبلغ 200 ريال سعودي للسفر مرة واحدة ، ويتم دفع 100 ريال سعودي بشكل شهري طوال فترة الإقامة داخل المملكة العربية السعودية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى