خل التفاح

استخدم خل التفاح في الطبخ والطب الطبيعي منذ آلاف السنين ، يتكون خل التفاح عندما يتم تخمير عصير التفاح مع الخميرة والبكتيريا المفيدة الأخرى ، تخلق عملية التخمير هذه مركبًا في الخل يسمى حمض الأسيتيك ، وهو معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات .

يعتمد الكثير من فعالية خل التفاح على أحماض الفاكهة التي يحتويها ، إليك جميع الأسباب التي تجعل الجميع يشربون خل التفاح بالإضافة إلى حول كيفية دمجه في نظامك الغذائي .

فوائد خل التفاح مع الماء

خل التفاح يمكن أن يساعد في الحفاظ على تحسين مستويات السكر في الدم ، والتخفيف من عسر الهضم وإنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ، وتعزيز فقدان الوزن ، وتحسين أعراض تكيس المبايض لدى النساء ،  الجرعة المناسبة هي إضافة معلقة أو اثنين كبار حوالي ( 15-30 مل ) مخلوطة بالماء وتؤخذ قبل أو بعد الوجبات ، ويفضل تناولها على معدة فارغة .

فوائد خل التفاح العضوي

هذا الخل العضوي شبه السحري يمكن أن تفعل أشياء كثيرة لصحتك ، ومنها :

  • ملين طبيعي ويمكن أن يحسن الهضم .
  • يخفض مستويات السكر في الدم .
  • يحسن حساسية الأنسولين .
  • يزيد الإحساس الشبع ويساعد الناس على فقدان الوزن .
  • يقلل من الدهون في البطن .
  • يخفض مستوى الكولسترول .
  • يخفض ضغط الدم ويحسن صحة القلب .
  • يمنع ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويبطئ نمو الخلايا السرطانية .
  • التخلص من الحموضة .
  • الحد من الإنتفاخ .
  • تحسين الهضم بشكل عام .

فوائد خل التفاح لتنحيف البطن

يساعد الخل الأشخاص على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء وتقليل كمية الطعام الذي يتم تناوله على مدار اليوم ،  يساعد خل التفاح في تخفيف الوزن عندما يقترن بتغييرات أخرى في النظام الغذائي ونمط الحياة .

وفقًا  لأحد الدراسات ، فإن إضافة  ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك ، يمكن أن يقلل أيضًا من نسبة الدهون في الجسم ، ويجعلك تفقد الدهون في البطن ويقلل الدهون الثلاثية في دمك .

فوائد خل التفاح قبل النوم

 شرب كميات صغيرة من خل التفاح قبل النوم قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم في الصباح لدى المصابين بالنوع الثاني من داء السكري .

إن شرب خل التفاح قبل النوم  بنصف ساعة قد يقلل من خطر عسر الهضم ، يمكن استخدام خل التفاح في السلطات والمخللات بدلاً من المشروبات ، مما قد يكون وسيلة أكثر متعة لتناوله .

فوائد خل التفاح للبشرة

إذا كنت معتادًا على عالم العناية بالبشرة ، فقد تكون على دراية بالعديد من الطرق التي يستخدمها الناس لخل التفاح ، سواء كنت تبحث عن علاج للتجاعيد أو حب الشباب أو حتى حروق الشمس ، فإليك بعض الطرق لاستخدام خل التفاح لبشرتك  :

التجاعيد

عندما يكبر الشخص ، تفقد بشرته مرونته بشكل طبيعي وتبدأ التجاعيد بالتشكل ، إحدى الطرق لتقليل التجاعيد المبكرة هي العناية الجيدة ببشرتك ، يمكن استخدام خل التفاح في العناية بالبشر  الذي يساعد على تقوية الجلد ومنع تشكل التجاعيد .

حب الشباب

من المعروف أن الخل له خصائص مضادة للميكروبات ؛ بسبب تركيز الأحماض العضوية المختلفة التي يحتوي عليها ، وبناءًا على هذه الخصائص ، قد يساعد خل التفاح في تقليل وعلاج حب الشباب عند استخدامه كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي .

خل التفاح على الريق

شرب خل التفاح يساعد على فقدان الوزن ، ويساعد على تحسين نسبة السكر في الدم  ويعزز الصحة ، على الرغم من فوائده العديدة ، يحذرنا خبراء الصحة من توخي الحذر .

يجب أن يكون بالطريقة الصحيحة عند تناوله ، شرب خل عصير التفاح على معدة فارغة يزيد من الفوائد الصحية ويعزز القدرة على هضم الطعام ، إذا كنت تريد أن تشربه بعد الطعام ، فانتظر 20 دقيقة على الأقل .

استخدامات خل التفاح فى الطعام

يمكن استخدام خل التفاح أيضًا في جميع أنواع الوصفات ، بما في ذلكالسلطة والحساء والمشروبات الساخنة  ، إن إضافة الخل إلى الماء الذي تستخدمه في غليان البيض  يمكن أن يساعد في إنتاج بيض جيد  ، وذلك لأن البروتين الموجود في بياض البيض يتماسك بسرعة أكبر عندما يتعرض لسائل أكثر حمضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى