الليمون الاسود

كتابة: أ . منه عبد الخالق آخر تحديث: 03 فبراير 2020 , 00:59

يُعد الليمون الاسود من أنواع التوابل التي تدخل في العديد من الأطعمة مما يُضفي لها المذاق الشهي ، والرائحة الجذابة استخدمه الكثير من البشر داخل المطابخ العربية والعالمية ، كما زادت شهرته في الشرق الأوسط بالكامل في الفترة الأخيرة .

 يرجع ذلك لنكهته المثالية فمن الممكن إضافته على السلطات ، وأطباق الشوربة فهو من البهارات عالية الجودة ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد الليمون الاسود ، واستخداماته المتعددة .

الليمون الاسود

أثبتت الأبحاث ، والدراسات العلمية دور الليمون الأسود في مجالات الصحة حيث وجد الباحثين قدرته الفائقة ، وفاعليته القوية في التخلص من السمنة ، ومشاكل زيادة الوزن كما يعد علاج فعال لأمراض القولون ، والجهاز العصبي ، وأيضًا اضطرابات الجهاز الهضمي .

ويتم ذلك من خلال تناول مشروب الليمون الأسود بوضع قطع الليمون الأسود داخل الماء المغلي ، وتركها لمدة خمس دقائق ، ثم وضع ملعقة صغيرة من العسل الابيض ، ثم تقليب المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس سويًا ، وتناول المشروب دافئًا للحصول على أفضل النتائج .

فوائد الليمون الاسود مع الزنجبيل

عند إضافة الزنجبيل إلى الليمون الأسود تتضاعف فوائده ، ويُصبح هذا الخليط من أفضل المشروبات التي تجعلك تتخلص من الاضطرابات ، والمشاكل التي تحدث للجهاز الهضمي فيعد مُنظف طبيعي ، ومُعقم للجسم من السموم حيث :

  • تقي الجسم من خطر الإصابة بعسر الهضم .
  • يكمُن بداخل الزنجبيل عناصر قادرة على مهاجمة السموم ، والبكتريا التي تتواجد داخل المعدة ، والقضاء عليها مما يجعل الفرد يتمتع بصحة جيدة ، ومعدة سليمة ، ونقية من الميكروبات .
  • كما يعد هذا المشروب من المشروبات التي تجعل الفرد يشعر بالراحة ، والهدوء ، والاسترخاء فيحد من حالات الغثيان ، والقيء .
  • يُنشط عملية الهضم ، ويجعلها تتم بشكل صحي كما يُعزز عملية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية التي تساعد على تدعيمه ، وتقويته .
  • يُقلل من أخطار حرقة المعدة ، وحدوث التهابات بداخلها .
  • يساعد الزنجبيل بالليمون الأسود على تنشيط خلايا العقل ، وتعزيز عمليات التركيز ، والإدراك .
  • يحتوي هذا المشروب على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالسرطان حيث تقضي على الجذور الحرة ، وتمنع انتشارها داخل الجسم .
  • له قدرة هائلة على تحسين الحالة المزاجية لدى الأفراد ، وتقليل حالات التوتر والعصبية فيمنح الجسم الراحة والسعادة .

فوائد الليمون الاسود للضغط

يحتوي الليمون الأسود على حمض الفوليك الذي يساعد في خفض ضغط الدم داخل جسم الإنسان فيقي الجسم من التعرض لخطر ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي إلى الإصابة بالنوبات ، والأزمات القلبية ، والدماغية بالإضافة إلى أمراض الكبد .

كما توجد معادن هامة في القشرة التي تُغطي الليمون الأسود مثل البوتاسيوم الذي يُحافظ على الضغط المناسب للدم داخل الجسم ، ويعمل على استقراره مما يزيد من حيوية ، ونشاط الجسم .

لذلك يعد مشروب الليمون الأسود من المشروبات الصحية خاصة لمن يُعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول داخل الجسم حيث يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم مما يجعل الفرد يتمتع بضغط دم صحي ، ومناسب .

فوائد الليمون الاسود للقولون العصبي

يعتبر الليمون الأسود من الثمار التي تمنح الجسم الراحة ، والسكينة من خلال تقليل حالات الشعور بالصداع ، والدوار كما يحد من حالات العصبية ، وسوء الحالة النفسية ، والمزاجية مثل : التوتر وشدة الأعصاب وغيرها من الأشياء التي تؤثر على سلامة الجهاز العصبي ، وفاعليته فالليمون الأسود يمنح الجهاز العصبي السلامة ، والحيوية .

خلطة الليمون الاسود للقولون العصبي

  • نقم بتجفيف الليمون وطحنه مثل البودرة ، ووضعه في وعاء مُحكم الغلق .
  • نأخذ من هذا الوعاء ملعقة صغيرة ، ونضعها في كوب من الماء الدافئ .
  • يتم تناوله بشكل يومي في الصباح على الريق للتخلص من آلام القولون نهائيًا .

فوائد الليمون الاسود للاسهال

للليمون الأسود دور فعال في علاج حالات الإسهال ، والحد من التعرض لها من خلال تطهير الجهاز الهضمي من السموم ، والبكتريا المتواجدة بداخله بالإضافة إلى تنشيط عمليات الهضم من خلال رائحته النفاذة ، والرائعة التي تُزيد من إفراز اللُعاب عند استنشاقها فهو هام لحماية الجسم من خطر الإصابة بالإسهال ، وغيره من الأمراض الناجمة عن اضطراب الجهاز الهضمي .

الليمون الاسود لترهلات البطن

الليمون يعد خيار ممتاز للتخلص من الوزن الزائد ، وترهلات منطقة البطن مما يتميز بقدرته الفائقة في حرق السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم ، والقضاء على الدهون الصعبة المتراكمة في منطقة الكرش .

مشروب الليمون الاسود للترهلات

  • إحضار كوب من الماء المغلي ، ووضع ثمرة من الليمون الأسود فيها بعد شقها نصفين .
  •  يتم ثم وضعها على النار حتى تصل لدرجة الغليان ، وتناولها عندما تُصبح باردة .
  • من الأفضل وضع نصف ملعقة من عسل النحل ، أو نصف ملعقة من السكر للحصول على مذاق مرغوب فيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم فوائد الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى