اضرار مزيل العرق

مزيل العرق يعد من أهم الأشياء التي يجب علينا استعمالها بشكل يومي للحفاظ على نظافتنا الشخصية بالإضافة إلى المظهر المميز ، والرائحة الجذابة ، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت له العديد من المخاطر التي جعلت الغالبية يبتعدوا عن استعماله ، واستبداله بمكونات أخرى تمنحهم نفس النتيجة ، ولكن دون التعرض لأضرار.

يتم وضع مزيل العرق في المناطق المغلقة في الجسم أي مثلًا أماكن تحت الذراعين ، أو بين القدمين يتوافر هذا المنتج على شكل بخاخ ، أو رول يضخ جل على الجلد يتميز برائحته الفواحة ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على أضرار مزيل العرق ، والمخاطر التي تنتج عن استعماله.

اضرار مزيل العرق البخاخ

  • تم التحذير من استخدام مزيل العرق البخاخ لاحتوائه على مادة الألمنيوم التي تتسبب في حدوث سدد داخل الغدد العرقية .
  • منع التعرق يسبب مرض السرطان خاصة سرطان الثدي .
  • العديد من المخاطر الصحية مثل الزهايمر .
  • بالإضافة إلى مكونات أخرى مشكوك بها تكمن بداخله ، والتي من الممكن أن تجعل مستخدمه يُصاب بالحساسية المفرطة في الجلد ، وغيرها من الأمراض .

اضرار مزيل العرق من نيفيا

أثبتت التجارب والأبحاث التي تمت على عدد كبير من الرجال ، والنساء الذين يستخدمون مزيلات العرق أن هذه المنتجات تعمل على تقليل البكتريا النافعة المتواجدة في منطقة تحت الإبط ، ومنع إفراز العرق بالشكل الطبيعي مما يؤثر على صحة ، ونشاط الفرد .

فالعديد من أساتذة الطب أقروا على أن هناك منتجات رائجة داخل الأسواق يُقبل الجميع على استخدامها بهدف تغيير رائحة العرق ، ولكن هذه المنتجات لا تقوم بتغيير رائحة العرق فحسب ، ولكنها تمنع خروج العرق من الجسم مما يُسبب العديد من المشكلات الجلدية مثل : الإكزيما ، والالتهابات ، والحكة ، والاسمرار.

هل مزيل العرق يسبب السرطان

استخدام مزيلات العرق تؤدي إلى انسداد المسام في المنطقة التي نضع عليها هذا المزيل مما يؤدي إلى عدم خروج العرق ، والمواد الضارة خارج الجسم ، وبالتالي تبدأ تظهر دمامل ، أو حبوب دهنية في هذه المنطقة ، ومنطقة تحت الإبط هي المنطقة الأكثر ارتباطًا بمنطقة الثدي .

إذا استمر هذا الانسداد لفترة طويلة يُصبح الفرد أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي سواء لدى النساء ، أو الرجال لذلك إذا كان الفرد يعاني من أمراض السرطان فإن الطبيب المعالج له يمنعه من استخدام أي منتج كيميائي لإزالة العرق.

مزيل عرق طبيعي

هناك بدائل آمنة تُمكنك من التخلص من رائحة العرق ، ولكن دون سد المسام ، أومنع خروج العرق فالمستخلصات النباتية ، والمنتجات الطبيعية تحل محل أفضل مزيل عرق كيميائي ، وبنفس النتائج دون الحاجة إلى استخدام الألومنيوم حيث تمتص هذه المنتجات الطبيعية رائحة العرق ، وتستبدله بالرائحة الطبيعية الجميلة مما يساعد على تهدئة البشرة ، والجلد ، ومنحهما الحيوية ، والنضارة ، والنظافة المثالية ، ومن هذه البدائل :

الشبة

تعتبر الشبة منتج طبيعي ، وفعال لإزالة رائحة العرق ، وجعل الجسم نظيفًا كما يمنحك الرائحة الجميلة ، والمُرضية دون التعرض لأي أخطار صحية.

عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل المطهرات الطبيعية التي تمنح جسمك الرائحة الطبيعية الجميلة ، والملمس الناعم فقط عليك وضع ملعقتان من عصير الليمون مع ملعقتان من الجلسرين ، وخلطهم جيدًا ، ثم غمس قطنة بداخل هذا الخليط ، وتمريرها على مكان العرق في الصباح ، أو عند الخروج من المنزل فتجد نفسك تخلصت من رائحة العرق بشكل نهائي دون أي متاعب ، وبشكل آمن ، وطبيعي.

ماء الورد

يعد ماء الورد من أكثر المكونات الطبيعية ذات الرائحة النفاذة ، والجميلة كما يستعمله الكثير كبديل لمزيلات العرق الكيميائية فقط بغمس قطعة من القطن داخل ماء الورد ، ومسح منطقة العرق بها جيدًا تجد رائحة العرق اختفت بالإضافة إلى أن ماء الورد يُساعد على تفتيح الجلد ، ومنحه البياض ، والحيوية.

بودرة الأطفال

عند وضع بودرة الأطفال تحت الإبط تُصبح مزيل عرق صحي ، وفعال حيث أنها منتج خالٍ من المنتجات الكيميائية التي تؤثر على صحة البشرة ، والجلد.

المسك الابيض

المسك الأبيض يعد من مزيلات العرق الطبيعية التي استخدمها العرب منذ أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يمنح الجسم الرائحة العطرة دون حدوث تأثيرات سلبية على الصحة العامة فقط بتمرير قطعة من المسك على منطقة العرق لمدة خمس دقائق ، ثم ارتداء الملابس بشكل طبيعي بهذا يُصبح جسمك عَطِر طوال اليوم دون الحاجة لأي مزيلات عرق صناعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى