العناية بالقدمين

العناية الشخصية والاهتمام بأبسط التفاصيل هم عنوان جمال المرأة وأناقتها ، وتعتبر العناية بالقدمين واحدة من أهم  تلك التفاصيل ، لذا سوف نتعرف سوياً على أهم طرق العناية بالقدمين ، من دون الذهاب إلى مراكز التجميل المختلفة ، وتكبد نفقات باهظة في سبيل الحصول على أقدام مثالية أو لمحاولة علاج تشقق القدم طبيعيا .

العناية بالقدمين المتشققة

مشكلة تشقق القدمين من المشكلات الشائعة بين النساء والرجال على حد سواء ، ويعود تشقق الأقدام إلى مجموعة من الأسباب ، لن نتطرق إلى الأسباب التي أدت إلى ذلك ؛ فقط سوف نقدم إليكِ الحلول للتخلص من هذا التشقق تماماً ، وذلك من خلال الاعتماد على استراتيجية محددة .

  • الترطيب : هذه الأقدام تحتاج منكِ إلى ترطيب مضاعف ، وذلك من خلال الحصول على منتجات ترطيب البشرة المحلية ، خاصةً بلسم الأقدام الذي يمتلك مفعولاً سحرياً ، كل ما ستقومين به هو ترطيب القدمين على مدار اليوم ، ويعتبر الحد الأدني للترطيب اليومي هو مرتين ، لكن إذا تطلب الأمر أكثر لا تترددي وطبقي المرطب عدة مرات .
  • روتين العناية الأسبوعي : هذا الروتين يتمثل في وضع القدمين داخل الماء الفاتر والصابون ، وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ومن ثم استعمال الحجر الخفاف ؛ بهدف التخلص من الرواسب وتشققات القدمين ، في النهاية رطبي أقدامك بالطريقة المعتادة .
  • عليكِ تجنب ارتداء الأحذية المفتوحة ، لأنها ستجلب لكِ المزيد من التشققات ، إذ يجب ارتداء الأحذية المغلقة ، تلك التي تحمي الكعبين .
  • ارتداء الجوارب عند النوم يعتبر حلاً مثالياً للحفاظ على ترطيب قدميكِ ، خاصةً بعد القيام بالروتين الذي ذكرناه إليكِ .

العناية بالقدمين للعروس

نستعرض معاً روتين العروس في العناية بالقدمين ، دون الحاجة للجوء إلى مراكز التجميل والعناية بالبشرة ، من خلال مجموعة من المكونات المنزلية فقط .

  • روتين التقشير : إنه روتين أساسي لكل عروس ترغب في الحصول على أقدام ناعمة ، التقشير يكون بواسطة مكونات طبيعية تتمثل في العسل الأبيض وزيت الزيتون ، بالإضافة إلى كمية مناسبة من السكر ، قومي بمزج هذه المكونات جيداً مع بعضها البعض ، وقشري أقدامك باستعمال الفرشاة الخاصة بالتقشير .
  • روتين التنظيف : ضعي قدميكِ في ماء فاتر مع القليل من الصابون ، وهذا لمدة 30 دقيقة كاملة ، من ثم قومي بوضعها في ماء فاتر فقط للتخلص من بقايا الصابون ، جففي أقدامك باستعمال منشفة ناعمة ، من ثم قومي بقص أظافرك ، أو بتنظيفها باستعمال المبرد .
  • روتين الترطيب : استعمال بلسم الأقدام يعتبر أحد الحلول المثالية لجعل الأقدام ناعمة ، رطبي قدميكِ باستخدام هذا المرطب ، أو باستعمال أحد الزيوت الطبيعية المُرطبة مثل زيت جوز الهند .
  • للحفاظ على نعومة قدميكِ ارتدي جوارب عند النوم ، ولا تمشي في منزلك من دون ارتداء حذاء خفيف ، لأن هذا يؤدي إلى خشونة القدمين .

العناية بالقدمين وتفتيحها

نستعرض عدد من طرق تبييض القدمين في المنزل ، اعتماداً على مجموعة من المكونات الطبيعية الخالصة .

  • الليمون والعسل : قناع عصير الليمون والعسل الابيض ومسحوق الحليب ، يعتبر أحد الأقنعة المثالية لتفتيح القدمين ، فقط من خلال تطبيق هذا القناع على القدمين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ويفضل أن يطبق هذا القناع على الأقدام مرتين في الأسبوع .
  • الزبادي والعسل : قناع الزبادي وعسل النحل كذلك من الأقنعة المثالية في التفتيح ، يتم مزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل ، من ثم يطبق القناع على القدمين لمدة 15 دقيقة ، ثم يتم غسل الأقدام بالطريقة المعتادة .
  • ماء الورد : مسح القدمين بماء الورد ، يعمل على تفتيحها مع التكرار .

كريم العناية بالقدمين

إذا كنتِ مترددة في اختيار أفضل كريم للعناية بالقدمين ، فسوف نساعدك على معرفة الأنواع الأكثر شهرة في هذا الشأن .

  • Lord Jones : هو أحد أفضل أنواع الكريمات المرطبة للقدمين ، إذ تعتمد عليه الكثير من مراكز العناية بالبشرة في العالم ، نظراً لقدرته الفائقة على ترطيب الأقدام ذات التشققات الصعبة في فترة وجيزة .
  • Amlactin : من أبرز أنواع كريمات الترطيب ، وأكثرها شيوعاً بين مستخدمي المرطبات بشكل يومي .
  • Vaseline : ترطيب الأقدام بواسطة المنتج الأشهر ” فازلين ” ، يعتبر من الحلول الشائعة بين الكثيرات ، فهو من المنتجات المتوفرة ، فمن فوائد الفازلين الطبي أنه يدخل في العديد من الاستخدامات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى