فوائد حمض الفوليك للبشرة

يلعب فيتامين حمض الفوليك ، والمعروف باسم فيتامين ب 9 ، دورًا حيويًا في المساعدة على الحفاظ على جمال البشرة الطبيعي ، وهذا لإحتوائه على تركيزات من مصادر مضاد للاكسدة ، التي تعمل على تقليل مستويات الإجهاد التأكسدي في الجلد وكذلك تحييد الجذور الحرة الضارة الموجودة في البيئة .

كما هو الحال مع جميع الفيتامينات B ، يلعب الفولات دورًا رئيسيًا في إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي الخلوي داخل الجسم ، وخاصًة في مرحلة البلوغ والحمل ، كما يعمل على تخفيف خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وحتى الاكتئاب .

ماسك الفوليك اسيد للبشرة

حمض الفوليك آمن في تناوله يوميًا ويوصى به فعليًا ، في مستحضرات العناية بالبشرة ، تشتمل منتجات حمض الفوليك بشكل شائع على المستحضرات والكريمات المرطبة ، والتي عند تطبيقها موضعياً قد تساعد في تحسين الجودة و المظهر العام للبشرة .

تحتوي مكملات الفولات على العديد من الفوائد الصحية ، خاصًة بالنسبة للنساء اللاتي يفكرن في الحمل ، ويمكن الإعتماد  على الأطعمة الغنية بالفولات ، إلا أنه من الصعب الحصول على الجرعة اليومية الموصى بها من خلال الطعام  .

ولكن أخذ المكملات الغذائية كل يوم يعني أنك تعلم أنك تحصل على الكمية المناسبة ، إذا كنت تخططي للإنجاب ، فإن وجود مستويات معينة  من حمض الفوليك في نظامك قبل الحمل سيعني أن جسمك جاهز عند الحمل .

حمض الفوليك هو أيضًا فيتامين ب القابل للذوبان في الماء ، مما يعني أنه لا يبقى في جسمك لفترة طويلة ، هذا سبب آخر يجعل من المهم الاحتفاظ به في أعلى مستوى يوميًا .

حمض الفوليك للبشرة

  • حمض الفوليك هو سلاحك السري  إذا أردتي الحصول على بشرة رائعة متوهجة ، فهو يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ، مما يقلل من ظهور التجاعيد .
  • كما أنه يساعد البشرة على إصلاح نفسها بعد ظهور حب الشباب .
  • يساعد حمض الفوليك  على زيادة  الترطيب عن طريق تعزيز وظيفة حاجز البشرة ،
  • يحسن الاحتفاظ بالرطوبة وتخفيف جفاف الجلد  ، بصرف النظر عن فوائد حمض الفوليك التي تحققت عن طريق تناوله من خلال الاطعمة الغنية بحمض الفوليك أو الفيتامينات المتعددة .
  • قد يساعد  تطبيق حمض الفوليك موضعيًا في الحد من علامات الشيخوخة المبكرة .

حمض الفوليك للفتيات قبل الزواج

ربما يكون حب الشباب هو أكثر الحالات شيوعًا  وخاصًة لدى البنات في سن البلوغ ، وقد يكون حب الشباب الذي تعاني منه حاليًا نتيجة لنقص جسمك في الفولات ، عن طريق التخلص من السموم من الجسم ، يمكن أن يؤدي الفولات ،  مع مضادات الأكسدة المهمة الأخرى ، إلى الحد من حب الشباب على الوجه بشكل كبير .

خلطات حمض الفوليك للبشرة

حمض الفوليك هو المسؤول الأول عن نمو الخلايا الصحية ، و من هذه الخلايا  الموجودة داخل أنسجة البشرة ، وكذلك في الشعر والأظافر ،  ويساعد حمض الفوليك على نمو الشعر .

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد حمض الفوليك في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء ، بصرف النظر عن تحسين خلايا البشرة  ، فقد يساعد أيضًا في تقليل علامات شيخوخة الجلد المبكرة ، فتساعد مكملات الفولات أن تبدو أصغر سًنا ، لفترة أطول .

فوائد حمض الفوليك للدورة الشهرية

لا توجد مخاطر معروفة بتناول حمض الفوليك أثناء فترة الدورة الشهرية ، تظهر بعض الدراسات أن زيادة حمض الفوليك يمكن أن يساعد في الحد من أعراض الدورة الشهرية ، لا ينبغي أن يسبب تناول مكملات الفولات إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية .

هناك بعض الأبحاث تشير إلى أنه يمكن أن يساعد بالفعل في تنظيم الدورة الشهرية ،  أظهرت بعض الأبحاث أن تناول مكملات حمض الفوليك يمكن أن يطيل الدورة ، قد تستمر الدورة الشهرية إلى ما بعد المعتاد  ، ومع ذلك ، ليس هناك مايدعو للقلق .

أظهرت الأبحاث أن النساء اللاتي يتناولن مكملات الفولات قد يكون لديهن مستوى أقل من الحمض الأميني ، هذا الحمض يساعد المبيضين على العمل بشكل أفضل والذي يمكن أن يؤثر على طول  فترة الدورة الشهرية  .

كما أن مكملات حمض الفوليك يمكن أن تقلل من فقر الدم ، إنه ضروري لكبار السن والنساء الحوامل ، لديهم فرص أكبر لفقر الدم بسبب سنوات فقدان الدم الحيض .

إنخفاض مستويات حمض الفوليك تؤدي إلى ضعف الذاكرة وعدم القدرة على التركيز ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن حمض الفوليك يمكن أن يبطئ معدل فقدان الذاكرة المرتبطة بتقدم العمر .

حبوب حمض الفوليك للتسمين

لا ينبغي أن تؤدي زيادة تناول حمض الفوليك إلى زيادة الوزن  ، خاصةً إذا تم تناوله من خلال نظام غذائي صحي ومكملات طبيعية ، ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك إلى فقدان الوزن .

يمكن ذلك من خلال تجديد مستويات حمض الفوليك ، ومع ذلك ، ينبغي أن يؤدي هذا إلى أن تكون وزنك صحيًا ، بدلاً من زيادة الوزن ، وهذا كله يعتمد على النظام الغذائي المتبع مع حبوب حمض الفوليك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى