رؤساء امريكا

أعزائي المتابعين ، نستمر معكم في التعرف على أبرز المعلومات الإثرائية ، التي تجعلنا جميعًا على دراية بأبرز المحاور الرئيسية حول العالم الذي نعيش فيه ، وحتى تتكون لدينا نظرة عامة موضوعية حول أساسيات الحياة التي نحياها ، ومن خلال موضوعنا اليوم ، نتعرف على الرئاسة الأميركية بشيء من التفصيل ، فتعالوا بنا نتعرف على مجموعة من النقاط الجوهرية التي تخص موضوعنا اليوم .

عدد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من ضمن البلاد الواقعة في قارة أمريكا الشمالية  ، عاصمتها واشنطن ، وتتمثل خريطة امريكا فيما يلي : يحدها دولة كندا من ناحية الشمال ، ودولة المكسيك من ناحية الجنوب ، والمحيط الأطلسي من ناحية الشرق ، والمحيط الهادي من ناحية الغرب ، حصلت على استقلالها في عام ألف وسبعمائة وثلاثة وثمانين من الميلاد ، وتتكون الولايات المتحدة الأمريكية في الأصل من خمسين ولاية ، حيث تبلغ مساحتها حوالي تسعة مليون كيلو متر مربع وثمانمائة وستة وعشرين ألف وستمائة وخمسة وسبعين من الميلاد ، كما وتعد ملجأ لعديد من المهاجرين من الدول الأخرى .

وهي من أكثر دول قارات العالم انفتاحًا ، وقد وصل عدد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقتنا هذا إلى خمسة وأربعين رئيسًا ، وكان أول رئيس أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية هو جورج واشنطن ، وذلك في عام ألف وسبعمائة وسبعة وتسعين من الميلاد ، وهو جنرال أمريكي شهير ، بالإضافة إلى أنه تولى قيادة الجيوش الاستعمارية في ثورة الولايات المتحدة الأمريكية ، ويعود أصل منشأه إلى ولاية فيرجينيا ، وسنتعرف فيما يلي على قائمة رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية فيما يلي :

قائمة رؤساء امريكا

نتناول هنا قائمة رؤساء الولايات الأمريكية المتحدة ، الذين يبلغون عدد خمسة وأربعين رئيسًا ، وسنوردهم فيما يلي بالتفصيل ، ونتعرف على سنوات حكمهم الرئاسي ، تعالوا نتعرف عليهم سويًا فيما يلي بالترتيب :

  1. الرئيس الأمريكي جورج واشنطن : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وسبعمائة وتسعة وثمانين إلى عام ألف وسبعمائة وسبعة وتسعين من الميلاد .
  2. الرئيس الأمريكي جون أدمز : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وسبعمائة وسبعة وتسعين إلى عام ألف وثمانمائة وواحد من الميلاد .
  3. الرئيس الأمريكي توماس جفرسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وواحد إلى عام ألف وثمانمائة وتسعة من الميلاد .
  4. الرئيس الأمريكي جيمس ماديسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وتسعة إلى عام ألف وثمانمائة وسبعة عشر من الميلاد .
  5. الرئيس الأمريكي جيمس مونرو : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وسبعة عشر إلى عام ألف وثمانمائة وخمسة وعشرين من الميلاد .
  6. الرئيس الأمريكي جون كوينسي أدامز : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وخمسة وعشرين إلى عام ألف وثمانمائة وتسعة وعشرين من الميلاد .
  7. الرئيس الأمريكي أندرو جاكسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وتسعة وعشرين إلى عام ألف وثمانمائة وسبعة وثلاثين من الميلاد .
  8. الرئيس الأمريكي مارتن فان بيورين : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وسبعة وثلاثين إلى عام ألف وثمانمائة وواحد وأربعين من الميلاد .
  9. الرئيس الأمريكي جورج واشنطن : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وسبعمائة وتسعة وثمانين إلى عام ألف وسبعمائة وسبعة وتسعين من الميلاد .
  10. الرئيس الأمريكي ويليام هنري هاريسون : تتمثل مدته الرئاسية في عام ألف وثمانمائة وواحد وأربعين فقط
  11. الرئيس الأمريكي جون تايلر : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وواحد وأربعين إلى عام ألف وثمانمائة وخمسة وأربعين من الميلاد .
  12. الرئيس الأمريكي جيمس بوك : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وخمسة وأربعين إلى عام ألف وثمانمائة وتسعة وأربعين من الميلاد .
  13. الرئيس الأمريكي زكاري تايلور : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وتسعة وأربعين إلى عام ألف وثمانمائة وخمسين من الميلاد .
  14. الرئيس الأمريكي ميلارد فيلمور : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وخمسين إلى عام ألف وثمانمائة وثلاثة وخمسين من الميلاد .
  15. الرئيس الأمريكي فرانكلين بيرس : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وثلاثة وخمسين إلى عام ألف وثمانمائة وسبعة وخمسين من الميلاد .
  16. الرئيس الأمريكي جيمس بيوكنان : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وسبعة وخمسين إلى عام ألف وثمانمائة وواحد وستين من الميلاد .
  17. الرئيس الأمريكي إبراهام لينكون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وواحد وستين إلى عام ألف وثمانمائة وخمسة وستين من الميلاد .
  18. الرئيس الأمريكي أندرو جونسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وخمسة وستين إلى عام ألف وثمانمائة وتسعة وستين من الميلاد .
  19. الرئيس الأمريكي يوليسيس جرانت : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وتسعة وستين إلى عام ألف وثمانمائة وسبعة وسبعين من الميلاد .
  20. الرئيس الأمريكي رذرفورد هايز : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وسبعة وسبعين إلى عام ألف وثمانمائة وواحد وثمانين من الميلاد .
  21. الرئيس الأمريكي جيمس جارفيلد : تتمثل مدته الرئاسية في عام ألف وثمانمائة وواحد وثمانين فقط .
  22. الرئيس الأمريكي تشستر أثر : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وواحد وثمانين إلى عام ألف وثمانمائة وخمسة وثمانين من الميلاد .
  23. الرئيس الأمريكي غروفر كليفلاند : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وخمسة وثمانين إلى عام ألف وثمانمائة وتسعة وثمانين من الميلاد .
  24. الرئيس الأمريكي بنجامين هاريسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وتسعة وثمانين إلى عام ألف وثمانمائة وثلاثة وتسعة من الميلاد .
  25. الرئيس الأمريكي ويليام ماكينلي : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وثمانمائة وسبعة وتسعين إلى عام ألف وتسعمائة وواحد من الميلاد .
  26. الرئيس الأمريكي تيودور روزفلت : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وواحد إلى عام ألف وتسعمائة وتسعة من الميلاد .
  27. الرئيس الأمريكي ويليام هوارد تافت : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وتسعة إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة عشر من الميلاد .
  28. الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وثلاثة عشر إلى عام ألف وتسعمائة وواحد وعشرين من الميلاد .
  29. الرئيس الأمريكي وارن جي هاردينغ : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وواحد وعشرين إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرين من الميلاد .
  30. الرئيس الأمريكي كالفين كوليدج : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرين إلى عام ألف وتسعمائة وتسعة وعشرين من الميلاد .
  31. الرئيس الأمريكي هربرت هوفر : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وتسعة وعشرين إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة وثلاثين من الميلاد .
  32. الرئيس الأمريكي فرانكين روزفلت : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وثلاثة وثلاثين إلى عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين من الميلاد .
  33. الرئيس الأمريكي هاري ترومان : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسين من الميلاد .
  34. الرئيس الأمريكي دويت أيزنهاور : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسين إلى عام ألف وتسعمائة وواحد وستين من الميلاد .
  35. الرئيس الأمريكي جون كينيدي : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وواحد وستين إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة وستين من الميلاد .
  36. الرئيس الأمريكي ليندون جونسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وثلاثة وستين إلى عام ألف وتسعمائة وتسعة وستين من الميلاد .
  37. الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وتسعة وستين إلى عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين من الميلاد .
  38. الرئيس الأمريكي جيرالد فورد : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين إلى عام ألف وتسعمائة وسبعة وسبعين من الميلاد .
  39. الرئيس الأمريكي جيمي كارتر : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وسبعة وسبعين إلى عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين من الميلاد .
  40. الرئيس الأمريكي رونالد ريغان : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين إلى عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين من الميلاد .
  41. الرئيس الأمريكي جورج بوش : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين من الميلاد .
  42. الرئيس الأمريكي بيل كلينتون : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين إلى عام ألفين وواحد من الميلاد .
  43. الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألفين وواحد إلى عام ألفين وتسعة من الميلاد .
  44. الرئيس الأمريكي باراك أوباما : تتمثل مدته الرئاسية ما بين عام ألفين وتسعة إلى عام ألفين وسبعة عشر من الميلاد .
  45. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب : تتمثل مدته الرئاسية من عام ألفين وسبعة عشر حتى وقتنا الحالي .

رؤساء امريكا الذين تم اغتيالهم

  • إبراهام لينكولن .
  • جيمس جارفيلد .
  • ويليام ماكينلي .
  • جون كينيدي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى