ازجوبيون

ازجوبيون هو اسم من الأسماء الشهيرة في عالم المكملات ، إذ يتم الاعتماد على أقراص ازجوبيون في العديد من الحالات ، جميعها تعود إلى نقص فيتامين ب في الجسم ، اليوم سوف نساعدك بشكل أكبر على معرفة خواص تلك الأقراص ، وعن كيفية الاستفادة منها في علاج نقص فيتامين ب في الجسم ، لنتعرف على خواص ازجوبيون بيوتين .

اقراص ازجوبيون بيوتين

تباع أقراص البيوتين من مكمل ازجوبيون لعلاج مشكلات في جسم الإنسان ، سنتعرف بشكل مختصر على أهم استخدامات اقراص ازجوبيون بيوتين .

  • توصف أقراص ازجوبيون بيوتين في حالات سوء التغذية ، تلك الحالات التي تتسبب في فقدان الوزان السريع ، مما يجعل الجسم في حاجة للحصول على أحد المكملات .
  • يوصف ازجوبيون كذلك في حالات هشاشة الأظافر ، إذ يعمل على تقويتها مما يساعد على العناية بالأظافر بشكل عام .
  • تم استخدام اقراص ازجوبيون بيوتين كنوع من المقويات للشعر المتساقط .
  • تم استخدام المكمل كذلك في علاج آلام الأعصاب .
  • أكد الأطباء أنه من المكملات الغذائية الرئيسية لمرضى السكري .
  • علاج الطفح الجلدي عند الأطفال هو أحد الاستخدامات التي كانت مرتبطة بالمكمل ، بينما قد أظهرت بعض الأبحاث فيما بعد أنه لا يمتلك فاعلية كبيرة في هذا الشأن .
  • يعمل مكمل ازجوبيون على إذابة دهون الجسم الزائدة ، مما يجعله من أهم عناصر النظام الغذائي لمن يعانون من السمنة .

ازجوبيون للتخسيس

كما ذكرنا من قبل أن ازجوبيون بيوتين يساعد على حرق الدهون ، وكذلك في حرق الكربوهيدرات الزائدة التي يحملها الجسم ، هذه الخاصية التي تعتبر من أبرز وسائل التخسيس ، لكل من يعانون من زيادة الوزن ، كما أنه يعتبر حلاً مثالياً لكل من افتقد فيتامين ب بأنواعه أثناء اتباع الحميات الغذائية القاسية ، إذ يساعده ازجوبيون على استعادة الصحة من خلال مده بالفيتامين التي يحتاج إليها

بالإضافة إلى هذا الدور فهو يقي متبعي الحميات الغذائية من تساقط الشعر والأظافر ، هذه المشكلة التي تسبب تضرراً نفسياً كبيراً لمتبعي الأنظمة الغذائية القاسية ، تلك التي تفقدهم كيلوغرامات كثيرة في فترة وجيزة .

ازجوبيون لعلاج الثعلبة

يساهم مكمل ازجوبيون بيوتين العشبي في علاج مشكلة الثعلبة ، تلك المشكلة التي تتسبب في تساقط الشعر بشكل ملحوظ ، فقد يعتمد عليه الطبيب في كورس العلاج الخاص بمرض الثعلبة ، كما يقوم بعلاج الحالاj المتفاوتة من تساقط الشعر للأسباب المختلفة .

ازجوبيون للاطفال

كشفت بعض الأبحاث أن ازجوبيون للاطفال يتمكن من علاج التهاب الجلد الدهني لدى الرضع ، كما يسهم في علاج حالات نقص فيتامين ب في الجسم ، نظراً لاحتوائه على البيوتين المساهم الرئيسي في علاج حالات نقص هذا الفيتامين في الجسم .

جرعة ازجوبيون

تختلف جرعة ازجوبيون اليومية حسب حالة كل مريض ، ففي حالة نقص فيتامين ب يحدد الطبيب المعالج الكمية الواجب على المريض أن يحصل عليها ، بناءاً على كمية النقص داخل جسمه ، لكن بشكل عام يمكن الحصول على ازجوبيون بالطريقة التالية .

  • البالغين : من 30 إلى 100 ميكروغرام في اليوم الواحد .
  • الأطفال من عمر 7 إلى 10 سنوات : جرعة 30 ميكروغرام في اليوم .
  • الأطفال من 4 إلى 6 سنوات : جرعة 25 ميكروغرام في اليوم .
  • الأطفال منذ الولادة حتى عمر 3 سنوات : جرعة 10 إلى 20 ميكروغرام في اليوم .

اضرار ازجوبيون

لم يتم الكشف عن أضرار ازجوبيون ، إلا في حالة الحصول على جرعة زائدة من الدواء  ، وهذا هو حال جميع العقاقير الطبية التي يتم الحصول على جرعات زائدة منها ، على نفس السياق قد كشف البعض عن الشعور ببعض الدوار عقب تناول ازجوبيون ، لذا على الحالة التعرف من الطبيب على الآثار الجانبية، تلك التي قد يشعرون بها بعدما يحصلون على العقار .

بديل ازجوبيون

يعتبر مكمل ازجوبيون أحد المكملات العشبية التي تحتوي على البيوتين بشكل أساسي ، لذا إن كنت تبحث عن ازجوبيون ولم تجده ؛ يمكنك التعرف على أنواع المكملات العشبية الأخرى ، التي تحتوي بشكل أساسي على البيوتين ، وتكون ذات تركيبة دوائية فعالة تتناسب مع ما ينقص جسمك من عناصر متعددة على رأسها فيتامين ب ، لكن أحرص على اختيار المكملات التي لا تحتوي على عناصر دوائية لديك حساسية تجاهها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى