خل التفاح للتنحيف

يوجد في خل التفاح الكثير من العناصر الغذائية المفيدة من أهمها الكالسيوم الذي يساعد على حماية العظام من الهشاشة ، كما أن يوجد فيه عنصر البوتاسيوم الذي يمكن الجسم من التخلص من الماء الزائد بكل سهولة ، ويعد خل التفاح من أهم الأشياء التي يمكن لها الحفاظ على الجسم ومنحه القوة والنشاط ويمكن له أن يخلص الجسم من الوزن الزائد .

خل التفاح للتنحيف 

صرح الدكتور خالد القحطاني وهو أحد أطباء التغذية المشهورين على مستوى الوطن العربي ، بأنه يعتبر أن خل التفاح حل أمثل لإنقاص الوزن ولكن عن طريق استخدامه بالطريقة المناسبة وهي :

عن طريق وضع خل التفاح مع عصير البرتقال غير المحلى ، وشرب كوب منه بعد الغداء مباشرة أو بعد أي وجبة بنص ساعة تقريباً .

عند استخدام خل التفاح لإنقاص الوزن ، لوحظ على بعض الأشخاص بعد فترة من الزمن أنهم كانوا عرضة لمشاكل في الكلى ، وعند استشارة الطبيب تبين أنه من كثرة استخدام خل التفاح ، لذلك يجب الحرص عند تناوله وعدم أخذه بكميات كبيرة .

فوائد خل التفاح لتنحيف الارداف

يمكن استخدام خل التفاح لتخسيس منطقة الأرداف عن طريق وضع معلقتين من خل التفاح العضوي ، أو أكثر على الأرداف ودهنها جيداً ، وهذا لمدة ثلث ساعة ، ويتم بعدها تركه لمدة نصف ساعة وشطفه بالماء الدافئ وتستعمل هذه الوصفة يومياً لمدة شهر حتى تظهر النتائج .

خل التفاح لتنحيف البطن

  1. حتى يتم حرق الدهون الموجودة في مناطق أسفل البطن يتم وضع ملعقتين من خل التفاح على كوب من الماء الدافئ ، وشربه بعد تناول الطعام بنصف ساعة أو في الصباح قبل تناول الأفطار .
  2. كما يمكن أن يتم استخدامه بطريقة أخرى عن طريق وضع معلقة من العسل ، على كوب من البرتقال ومعلقة من خل التفاح وشرب الخليط قبل الطعام بنصف ساعة .

خل التفاح للتخسيس 

يتم استخدام خل التفاح عن طريق وضع ملعقتين منه على كوب من الماء وشربه في الصباح على الريق وقبل تناول أي طعام ، أو يتم شربه بعد الأفطار بنص ساعة ، ولا يجب أن يزيد معدل استخدام خل التفاح عن ملعقتين في اليوم لأن هذا يمكن له أن يكون ضار بالجسم .

خل التفاح قبل النوم للتنحيف

  1. أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول خل التفاح أهمية كبيرة قبل النوم فأنه يمكن له أن يخلص الجسم من عشر كيلو جرام في الشهر الواحد عن طريق تناول ملعقتين فقط من خل التفاح قبل النوم  .
  2. كما يمكن لخل التفاح أن يساعد خلال النظام الغذائي على علاج مشاكل الهضم التي تصيبه أثناء تغير الطعام ، فهو لديه القدرة على تخليص الجسم من السموم .

خل التفاح للتخسيس الموضعي

هناك الكثير من الدراسات التي أجرتها الكثير من الجامعات تقول بأن خل التفاح من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن ، حيث أنه يمكن استخدامه من خلال الشرب أو عن طريق وضعه على المنطقة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون .

يعمل بشكل موضعي كما يعمل عن طريق البلع ، وأن كان البلع له نتائج أسرع من الدهن الموضوعي إلا أن الدهن الموضعي ، يمكن استخدامه عندما تريد أن تقلل وزن منطقة معينة من الجسم .

كم كيلو ينزل خل التفاح في اسبوع

  1. هذا البرنامج يستخدم في حالات زيادة الوزن عن طريق شرب كوب من خل التفاح المتوسط أو الكبير ، ولكن ليس بكميات كبيرة لمرة في اليوم فقط ، وهو سوف يساعد على سد الشهية .
  2. ويمكن من خلال هذا الأمر أن تخسري حوالى كيلو أو اثنين من الوزن في أسبوع واحد .
  3. كما أنكي أن أضافتي إلى شرب خل التفاح ممارسة التمارين الرياضية فمن الممكن أن تخسري من اثنين إلى ثلاث كيلو في الأسبوع الواحد .
  4. وهناك الكثير من الأطباء ينصح بشرب خل التفاح مع الصفائح الصفراء (الطحالب مثل “الفيكوس”) وفيتامين B6 والليسيثين (مادة فوسفورية ودهنية ) يمكن له أن يكون من أهم الأشياء التي تساعد على خسارة الوزن في وقت قياسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى