اي كلاود icloud

كتابة: أ.رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 07 فبراير 2020 , 02:38

الأي كلود أو مايسمى ب iCloud ، هي خدمات تخزين سحابية قامت بإطلاقها شركة أبل في 12 أكتوبر 2011 ، وكان الهدف من هذه الخدمة الجديدة هو إمكانية تخزين البيانات مثل الصور والمستندات والأفلام والموسيقى وغيرها .

يمكن لمن يملك حساب اي كلاود في حال فقدان جهازه الأيفون ، العثور على جميع الصور والملفات المُخزنة على أي جهاز من أجهزة Apple بنفس معرف Apple ID ، كما يحتوي الأي كلود على العديد من المميزات الأخرى مثل النسخ الاحتياطي والاستعادة ، والعثور على الأصدقاء ، ومشاركة الملفات معهم .

انشاء حساب اي كلاود

إذا لم يكن لديك بالفعل معرف Apple ID موجود بالفعل ، وتريد إنشاء حساب بريد إلكتروني جديد على icloud.com ، إليك الخطوات :

  • قم بعمل البريد الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي ،  ادخال بيانات البلد ، والتي يجب أن تتطابق مع عنوان الفواتير التي تستخدمها للدفع .
  • قم بالضغط على الموافقة على الشروط والأحكام ، ثم الضغط فوق التالي .
  • ادخال الاسم وتاريخ الميلاد ، ثم الضغط فوق التالي .
    ادخال المعلومات المطلوبة ، ثم اختار تفاصيل الدفع التي ترغب بها ، ثم الضغط فوق التالي .
  • ادخال رقم الهاتف ، ثم الضغط فوق التالي .
  • التأكد من الإيميل من Apple واتبع الخطوات للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني .

فتح حساب اي كلاود مغلق

  • أولًا  انتقل إلى iPhoneUnlock الرسمي وحدد “فتح iCloud” من الجانب الأيسر من الموقع .
  • ثانيًا اختار نوع جهازك من القائمة المنسدلة ، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة واختر نوع الهاتف الذي تستخدمه  ، ثم افتح حساب الأي كلود .
  • ثالثًا قم بادخال الرقم التسلسلي لجهازك ثم الضغط على إرسال .

بعد التأكد من القيام بهذه الخطوات بشكل صحيح ، ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني بأنه قد تم إلغاء قفل جهاز الأيفون .

الدخول على حساب الاي كلاود من الكمبيوتر

لاستخدام الاي كلاود من الكمبيوتر ، أي فتح  حساب iCloud الخاص بك من  الويندوز ، ولكن حتى يعمل الأي كلود مع نظام Windows ، يجب عليك تنزيل وتثبيت Apple iCloud for Windows على برنامج الكمبيوتر الخاص بك ، إذا كان لديك Apple ID .

يمكنك استخدام الاي كلاود من الكمبيوتر ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى بريدك الإلكتروني والصور والبيانات الأخرى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك  ،  وتلك الميزة جيدة في حال السفر بدون جهاز الإيفون .

يتطلب الأي كلود لتشغيله على الويندوز  إصدار Windows 10 18362.145 أو أعلى ، لذا  إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار قديم من الويندوز  ، فقم بتحميل مباشر برنامج iCloud  من Apple .
لذا يجب تثبيت برنامج Apple iCloud for Windows تلقائيًا بمجرد تنزيله ،  إذا لم يحدث ذلك ، فافتح File Explorer ، وابدأ إعداد الأي كلاود وأعد تشغيل الكمبيوتر ، بمجرد بدء تشغيل الكمبيوتر ، تحقق من أن iCloud for Windows مفتوح ، يجب أن يكون كذلك ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فستفتحه عبر قائمة ابدأ .
 

الدخول على حساب الاي كلاود من الاندرويد

إذا كنت منتقل حديثًا من نظام الإيفون إلى نظام الأندرويد ، فأنت بالتأكيد قمت بعمل بريد إلكتروني على الأي كلود ، وهذا على الأغلب ماتطلبه أجهزة الأندرويد ، وهي أن يكون لديك حساب الGmail ، ولكن في حال إذا مارغبت في استخدام حساب iCloud للبريد الإلكتروني .
أسهل طريقة لإعداد بريدك الإلكتروني على الأي كلود على جهازك الأندرويد ، هي أولاً إنشاء كلمة مرور خاصة بالتطبيق لعنوان بريدك الإلكتروني على iCloud ، يجب عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية :
  • قم بتشغيل متصفح الويب  على جهاز الكمبيوتر .
  • انتقل إلى appleid.apple.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple ID الخاص بك .
  • انقر فوق إنشاء كلمة مرور  ، ستجدها ضمن قسم الأمان .
  • اكتب اسم كلمة المرور ،  لقد استخدمت “Android Email”.
  • انقر فوق إنشاء .
  • كلمة المرور تلك ستحتاج إليها لإعداد بريدك الإلكتروني على iCloud على جهاز الأندرويد .
  • سيظهر  حساب البريد الإلكتروني الخاص بـ iCloud ، وستتمكن من الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك على iCloud في تطبيق Gmail .
 

الاي كلاود على الايفون

عندما نشتري الإيفون ، فإن أول شيء يتعين علينا فعله هو إنشاء Apple ID ، وبدونه ، لا يمكنك فعل أي شيء في جهازك ، وعلى الرغم من أهميته ، إلا أنه لا يزال الكثير من المستخدمين لا يعرفون كيفية إنشاء Apple ID مجاني .

خدمات الأي كلود هي أساسًا لمستخدمي أجهزة ال Apple  ، وهذا لأن الخدمات الأخيرة  قد تم تطويرها بواسطة شركة Apple نفسها ،  إذا كان لديك أي نوع من أجهزة Apple مثل الأيفون أو الأيباد أو ماك ، فيمكنك الوصول بسهولة إلى جميع خدمات الأي كلود .

اي كلاود درايف

إذا كنت تستخدم اي كلاود درايف بالفعل ، فستكون على دراية بالمزايا ، إذا لم يكن الأمر كذلك ،فالأي كلود دريف يقدم ميزة هامة ، و هي التخزين عبر الإنترنت لجميع الملفات التي تقوم بفتحها ،  أي شيء تقوم بحفظه في أي مجلد على iCloud Drive سيكون موجود كذلك عبر جميع أجهزة Apple ID لديك  .
ستتمكن أيضًا من الوصول إلى العناصر المحفوظة على iCloud Drive على جهاز الأيفون أو الأيباد ، تتيح لك الخدمة أيضًا  إمكانية مشاركة ملفاتك مع الآخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم تكنولوجيا الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى