ملخص رواية فلتغفري

تمكنت الكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي من تحقيق شهرة واسعة ، في أرجاء الوطن العربي بمؤلفاتها الرائعة ، والتي تعد رواية فلتغفري واحدة من أشهر ما كتبته فهي من الروايات التي تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة من المحبين في الوطن العربي ، وفيما يلي نقدم لكم ملخص لأحداث هذه الرواية فتابعونا .

رواية فتلغفري

  • أصدرت أثير النشمي راية فلتغفري عام 2013 م ، ومنذ ذلك الوقت ف4قد صدر لها العديد من الطبعات لتزايد الطلب عليها .
  • تعد هذه الرواية بمثابة الجز الثاني لرواية ” أحببتك أكثر مما ينبغي ” ، وكلتا الروايتين يمكن تصنيفهم كروايات رومانسية .
  • تتميز هذه الرواية بالأسلوب السردي الشيق الذي يجذبك لمتابعة القراءة بنهم حتى تعرف المزيد والمزيد .
  • أما عن أحداث الرواية فتدور حول قصة الحب التي جمعت بين أبطال رواية أحببتك أكثر مما ينبغي وهما ” جمانة وعبد العزيز ” ، لكن هذه المرة يتولى عبد العزيز سرد أحدا القصة التي جمعت بينهما من وجهة نظره ، على عكس رواية أحببتك أكثر مما ينبغي التي تولت جمانة سرد الأحداث بها .
  • لذا إن أردتم الاستمتاع بقراءة رواية فلتغفري ننصحكم بقراءة رواية أحببتك أكثر مما ينبغي أولاً .

ملخص رواية فلتغفري

  • تناولت الكاتبة من خلال هذه الرواية قصة حب تجمع بين شابين من المملكة العربية السعودية ، فتعرض من خلالها مدى الصعوبات التي تواجه مثل هذه العلاقات في المجتمع السعودي ، كما تحاول من خلال أحداث الرواية تسليط الضوء على محبة الوطن وتأكيداً للهوية السعودية استخدمت الكاتبة اللهجة السعودية في بعض الجمل الحوارية التي وقعت بين طرفي القصة .
  • الشخصيات الرئيسية في الرواية هما جمانة وهي فتاة شجاعة وعذبة ورقيقة المشاعر تحب وطنها للغاية وتكن لها ولاءً كبيراً في أعماق قلبها ، وتحاول جاهدة التمسك بالقيم والعادات التي تربت عليها في أحضانه ، والشخصية الأخرى هو عبد العزيز ذاك الشاب الجامح الذي لا يحمل في قلبه ذرة من الولاء والمحبة لبلاده ويضرب بعرض الحائط كل ما له علاقة بالعادات والتقاليد التي نشأ عليها .
  • يتعارف عبد العزيز وجمانة خارج المملكة العربية السعودية خلال سفر كل منهما لإكمال دراسته في الخارج ، يبدأ التعارف بينهما وقليلاً قليلاً يتعلق كل منهما بالآخر ويقع في حبه ، وبالرغم من كل الاختلافات الواضحة التي تجمع بينهما إلا أنهما أصرا على التمسك بهذه العلاقة حتى النهاية ، ويجمع بين عبد العزيز وجمانة العديد من المواقف التي تؤكد على التناقضات الواضحة بشخصية كل منهما ومع ذلك جمانة لا تتخلى عنه ، لكن يقوم عبد العزيز بخيانة جمانة وهنا تنقلب الأحداث لكنها في النهاية تقرر مسامحته .
  • ثم يتفق كليهما على الزواج لكنه يواجه عبد العزيز مشكلة وهي رفض عائلته ووالدته على الأخص خطبة جمانة ، لكن بعد محاولات عبد العزيز الشاقة مع عائلته كي يقنعهم بخطبة جمانة وتمكنه أخيراً من إقناعهم ، يحاول التهرب من خطبة جمانة بالرغم من حبهما لبعضهما البعض ، لكنها تسامحه لمرة الثانية .

اقتباسات فلتغفري

من أشهر الاقتباسات التي يتداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي من رواية فلتغفري هي :

  • أنتِ أقوى مما تدّعين ، أكثر صلابةً مما تظهرين ، فبرغم نعومَتك ورقّتك وسهولةِ خدشك إلا أنّك فتاة شامخة  قويّة، ذات جذور عميقة وعتيقة ، وفتاة أصيلة ، تزأر حينما تهان ، وتكبر حينما يحاول كائن من كان تحجميها ، أو تهميشها .
  • لم أكن أعلم أنَّ الثقة أجمل ما في الحب ، الثقة التي تجعلنا ننام كل ليلةٍ ونحن ندرك أنَّ الحب سيظل يجمعنا ، أننا سنستيقظ في الغدِ لمجدِ الطرف الآخر عاشقاً لنا وغارقاً بنا ، مثلما نام وهو عاشق غارق ، أجمل ما في الحب هي تلك الثقة في أنّنا سنكبر معاً، نفرح معاً ، نبكي معاً ، نمرض معاً ، ونظل أوفياء لبعضنا البعض  ؛ حتّى لو اختطف الموت أحدنا .
  • أنا مؤمنة أن البعد يجعلنا نعتاد الغياب، قد يدخلنا في حالةِ شوقٍ في بداياته ، لكننا في نهايةِ المطاف سنعتاده ، لذا دائماً اعلم بأنّ البعد يجعلنا أجمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى