فوائد قشر القهوة

كتابة: أ . شيماء الزناتي آخر تحديث: 07 فبراير 2020 , 02:58

كلنا يعرف مشروب القهوة الشهير و المعروفة بطعمها اللذيذ والرائحة الجميلة ، ولكن لا نعرف فوائد قشر القهوه فمنا من لم يسمع عنه من قبل ولا يعرف أهميته الكبيرة ودوره العظيم والفعال في علاج الكثير من مشاكل العصر  .

كذلك فلا نعلم من أين يأتي قشر القهوة ؟ فمن خلال اسمه نعرف مصدره فهو الطبقة الخارجية للقهوة ، والتي تتعدد فوائده فهو يساعد على حرق الدهون في كامل الجسم لشد البطن و تزيل الترهلات ، وإخراج السموم من الجسم ، يزيد من طاقة الجسم كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة والعديد العديد من الفوائد التي سوف نقوم بتفاصيلها في مقالنا هذا .

فوائد قشر القهوة للحامل

 تتعرض الحامل في بدايه فتره حملها للشعور بالغثيان والتعب كثيرا ، ويساعد قشر القهوة على تخطي هذه الفترة ، ويقلل من الصداع الذي ينتاب الحامل كثيرا في خلال فترة الحمل قشر القهوة ، ويحتوي على نسبة ربع كمية الكافيين المتواجدة في القهوة ، لذلك فيفضل تناوله عن القهوة بكميات مقبولة حتى لا تعرض الرحم للانقباض والولادة قبل موعدها ، ويؤدي إلى إبقاء الجهاز العصبي والدماغ مستيقظة لدى الحامل .

فوائد قشر القهوة للبشرة

من  لا يرغب ببشرة نضرة متألقة تخلو من الشوائب لذلك عليكم باستخدام قشر القهوة فله فوائد عظيمة للبشرة منها :

  • يساعد على تقشير الجلد الميت حيث يخلط ملعقتين من قشر القهوة مع ملعقتان من السكر مع عصير ليمونة ويوضع على الوجه لمدة عشر دقائق ، ثم يفرك ويستخدم مره واحده اسبوعيا . فهو يعزز إنتاج الكولاجين ويقلل التجاعيد .
  • يقينا من أشعة الشمس الضارة لما يحتوي من مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة فيحفظ بشرتنا من خطر أشعة الشمس الضارة .
  • التخلص من الهالات السوداء وحب الشباب والرؤوس السوداء وذلك عن طريق ووضعه كماسك للبشرة ثم يفرك ويغسل بعدها ونقوم بالترطيب .
  • يخلصك من قشرة الرأس وعلاج الصدفية المستعصية فقد يستخدمه البعض مضافا الى الشامبو المستخدم ويغسل به الشعر للتخلص من القشرة والشعر المتساقط .
  • تحد من ترهلات الجلد المعروفة بالسيلوليت .

فوائد قشر القهوة للانثى

تعاني الكثير من السيدات بإتساع المهبل وقد يضطر البعض لإجراء عمليات جراحية لمعالجة هذه المشكلة الكبيرة ، فهناك عوامل كثيرة تنتج عنها هذه المشكلة منها الولادة الطبيعية أو العمر والسمنة وعوامل أخرى كثيرة وارتخاء عضلات الرحم ، ولكن مع وجود قشر القهوة فقد تساعد على حل هذه المشكلة مع استخدام وصفات طبيعية بقشر القهوة وشرب مغلي قشر القهوة .

فوائد قشر القهوة للجنس

يعاني الكثير من الرجال والنساء بسبب هذا الأمر ، وهو ما قد يتسبب بخلل في الحياة الزوجية فمنهم من يعاني من البرود الجنسي أو الضعف الجنسي أو عدم الانتصاب وسرعة القذف مما يتسبب في ضعف العلاقة ، فهنا يأتي دور مشروب قشر القهوة والذي يمد الجسم بالطاقة للأزمة للعلاقة الزوجية ، وكذلك يساعد على التركيز لهذا الأمر في نسبة الكافيين المحتوى عليها تقوم بدورها في إعطاء الفرد طاقة وذهن صافي .

فوائد قشر القهوة للنفاس

تفيد قشور القهوة في فترة النفاس لما لها من دور في تخليص الرحم من الدم ، وتنظيفه جيدا فقد ورد وصفات للدكتور جابر القحطاني في فترة النفاس منها :-

قومي بغلي لتر ماء ثم نضع عليه ثلاث معالق من قشور القهوة ، ويترك ينقع لمدة عشر دقائق ثم يصفى جيدا ويستخدم كغسول لشطف المهبل .

فوائد قشر القهوة للقولون

يعد التهاب القولون من أشهر أمراض العصر المزمنة الذي انتشر مؤخرا بنسبة عالية ، ويعاني منه الكثير وذلك لكثرة الحياة ومشاكلها التوتر النفسي والعصبي ، الذي يمر به الأفراد ونجد في قشر القهوة فوائد لعلاج القولون فهو يساعد على :-

يقلل من التوتر والضغط العصبي والنفسي واللذان لهما دور كبير في التهاب ومرض القولون المزمن .

طريقه عمل قشر القهوة

تحدثنا مسبقا عن المقصود بقشر القهوة وهو الطبقة الخارجية للقهوة ، فيأتي السؤال الآن كيف نقوم باستخراج القشور من حبوب البن وهو ما نقوم بتفصيلة في هذه الفقرة وهو كالآتي :-

  • أولا : نقوم بتنقية أجود حبوب البن لاستخراج قشورها .
  • ثانيا : نقوم بتجفيف الحبوب إما بوضعها في الشمس أو استخدام ماكينة التجفيف ، وبذلك يكون لدينا حبوب جاهزة للتقشير ذو قشرة رقيقة جافة سهلة وتتم إزالة القشور عنها بسهولة ويسر ، وبذلك تكون قشور القهوة جاهزة للاستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم فوائد الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى