ازالة دهون البطن

هناك الكثير من الحميات والبرامج الخاصة بتقليل الوزن ، بالإضافة إلى العديد من الطرق التي تساهم في  إنقاص الوزن بسهولة وسرعة شديدة خلال يومين أو أسبوع على الأكثر ، وأغلب الأنظمة الغذائية الحالية ليس لديها فعالية لذلك ، وتعد في عدد من الحالات غير صحية أيضاً .

أساس خسران الوزن على المدى البعيد بطريقة ناجحة هو القيام بتغييرات مستمرة في أسلوب الحياة والعادات الصحية من خلال إتباع نظام غذائي صحي مع القيام بزيادة النشاط والحركة البدنية ، والذي يعمل على إنقاص نصف كيلو إلى كيلو واحد خلال أسبوع .

في حالة كان الشخص يرغب في فقدان الوزن بطريقة أسرع من ذلك خلال القليل من الوقت ، فيستطيع أن يقوم بإتباع الحمية ذات الكربوهيدرات المنخفضة ، والتي تحمل فائدة أقل مقارنةً بالحمية الغذائية الصحية .

نصائح للتخلص من الكرش

تعد الدهون الموجودة في منطقة البطن من العوامل الأساسية للإصابة بمرض السكري ولكن من النوع الثاني ، والإصابة أيضاً بأمراض القلب ، وغيرهم من الأمراض الأخرى ، وهناك عدد من الطرق والتي تساعد على إنقاص الوزن بطريقة سريعة منها :-

  1. القيام بتناول مصادر الألياف القابلة للذوبان في الماء ، والتي تقوم بفقد الوزن بطريقة آمنة ، وذلك لقدرتها الفائقة على امتصاص الماء ، ومن تلك المصادر (بذور الكتان والأفوكادو والبقوليات وتوت العليق) .
  2. الابتعاد عن الأطعمة التي تتضمن الدهون المتحولة ، والتي تدعى بالدهون المهدرجة .
  3. -خفض مستويات التوتر ، وذلك لأنه ينتج عنه تحفيز الغدد الكظرية لإنتاج الكورتيزول والمسمى هرمون الاجهاد .
  4. تجنب الأطعمة التي تشتمل على السكر المكرر ، والاعتدال في استهلاك المصادر الصحية (كالعسل) .

القضاء على الكرش من خلال الرياضة

تقوم معظم التمارين الرياضية بالمساهمة في عملية حرق دهون الجسم ، بالإضافة إلى أنها تعمل على منح الجسم مظهرًا لائقاً ، حيث أن الرياضة ولاسيما تمارين الآيروبيك تقوم بحرق الدهون بجانب بناء العضلات بدلًا عن الدهون .

التخلص من الكرش بـ 3 تمارين

تمرين البطن المسطح

قومي بالاستلقاء على ظهرك ، ثم ضمّي يديك خلف رأسك ، ثم اثني ركبتيك وضعيهما فوق بطنك ، ثم قومي برفع رأسك إلى مستوى أعلى عن صدرك .

ثم ابدء بتحريك رأسك حتى يلامس ركبتيك ، بعد ذلك ارجعي إلى الوراء وانتبهي حتى لا تلمسي الأرض ، عاودي الكرة لمدة عشر دقائق في البداية ، ثم قومي بزيادة خمس دقائق على الوقت الخاص به في كل يوم .

تمرين البيلاتس

يساهم هذا التمرين في القضاء على الكرش ويقوم بشد عضلات البطن ، والتقليل من ألم الظهر ، قومي بالاستلقاء على ظهرك ، وارفعي ساقيكِ إلى الأعلى ، ثم اخفضي الساق اليمنى ببطئ حتى توازي مستوى الأرض ، ثم قومي برفعها ثانيةً للأعلى ، بدّلي بين الساقين ، قومي بتكرار هذا التمرين عشر مرات في اليوم .

 تمارين حمل الأثقال

يعتبر تمرين حمل الاثقال من التمارين ذات الفائدة الأكثر في القضاء على الدهون وخاصةً دهون الكرش ، كما أن لرفع الأثقال أهمية كبيرة في بناء عضلات البطن وفقدان الوزن .

قم برفع الأثقال الأقل وزناً في اليوم الأوَّل ، ثم قومي بزيادة الثقل من 5 إلى 10% عن هذا الوزن في اليوم الذي يليه ، قومي بالوقوف جالسة وارفعي الأثقال صعودًا ونزولًا لكي تلامس بطنك ، مع الأهذ في الإعتبار شد المعدة الى الخلف خلال رفع الأثقال .

مشروب الاعشاب لازالة الكرش

يوجد الكثير من المشروبات الطبيعية وهي مشروبات لتفتيت الدهون ، والتي تعمل على تخسيس وحرق الدهون بدون الحاجة إلى رجيم ، وبعد القيام بعمل بحث صغير ، فقد نال أحد المشروبات الخاصة بإزالة الكرش الطبيعية على الكثير من الإعجاب من قبل المستخدمين .

تلك المشروبات تحقق نتائج فعالة جداً في أسرع وقت ، وهذا المشروب هو (المشروب الأخضر) يحتوي هذا المشروب على :-

الزنجبيل

والذي يعمل على تحفيز عمليات حرق دهون البطن .

الأوراق الخضراء

والتي تعمل على القضاء على السموم بالجسم .

الليمون

ويعمل كمطهر طبيعي للجسم ويزيل الدهون بطريقة سريعة .

مقادير المشروب الأخضر لتخسيس الكرش في خلال 5 أيام

  • ثمرة خيار .
  • قليل من أوراق البقدونس أو الكزبرة الخضراء .
  • ثمرة ليمون .
  • ١ ملعقة كبيرة زنجبيل .
  • ١/٢ كوب ماء .

طريقة التحضير

قومي بمزج كافة المكونات بعد القيام بغسلها في الخلاط وقوني بتناوله يومياً قبل الذهاب للنوم ، وسوف تلاحظي اختفاء للكرش بصورة ملحوظة في الأسبوع الأول ، ويأخذ يومياً قبل النوم .

القضاء على الكرش للرجال

يمكن القضاء على الكرش تماماً للرجال من خلال :-

  • تناول الأغذية الصحية والتي تتضمن نسبة عالية من الألياف الغذائية .
  • بالإضافة إلى الحرص على الإبتعاد عن العادات الغذائية السيئة مثل تناول الطعام الدسم قبل النوم ، أو عند الاستيقاظ في المساء .
  • هذا بجانب الإبتعاد عن تناول الطعام مرة واحدة .
  • ممارسة الرياضة بطريقة منتظمة .
  • تناول الكميات الكافية من السوائل يومياً .
  • تجنب تناول الأطعمة التي تتضمن سعرات حرارية عالية .
  • عدم تناول الأغذية التي تتضمن نسبة عالية من الدهون المشبعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى