مشروبات لتفتيت الدهون

هناك العديد من الطرق والوسائل للتخلص من الوزن الزائد الذي يعاني منه عدد كبير من الأشخاص نتيجة الممارسات الغذائية الخاطئة ، ومن بين هذه الطرق الآمنة والفعالة اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة والاعتماد على المشروبات الساخنة التي تعزز الدهون حرق والتمثيل الغذائي وتزيل جميع الدهون المتراكمة بجميع أجزاء الجسم وخاصة بالبطن ، بما في ذلك ما سنتكلم عنه في هذه المقالة .

مشروبات لحرق الدهون

الماء والليمون

يمكن تحضير شراب من الماء والليمون عن طريق إحضار الماء الدافئ ، وإضافة نصف عصير ليمون وقليل من الزنجبيل ، وتناوله في الصباح قبل الإفطار .

عصير البطيخ

يحتوي البطيخ الاصفر أو الاحمر على نسبة كبيرة من الماء ، لذلك يرطب وينعش الجسم ، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على حرق الدهون ، وكذلك يعزز عملية التمثيل الغذائي .

عصير الأناناس

يحتوي عصير الاناناس على بروميلين ، مما يساعد على الهضم وانتفاخ البطن .

الشاي الأخضر

الشاي الاخضر يحتوي على مصادر مضاد للاكسدة التي تساعد على التخلص من الخصر والدهون في المعدة ، لذلك تأكد من شرب كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة .

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة جيدة من الكربوهيدرات والمغنيسيوم وفيتامين c ، هذه تعود بالنفع على الجسم ولا تزيد من وزنه .

عصير التفاح

عصير أي من انواع التفاح به الكثير من المعادن والفيتامينات ، ونسبة عالية من الألياف التي تعمل على سد الشهية والشعور بالشبع ، وعصير التفاح يقلل الكوليسترول في الدم .

عصير السبانخ

يحتوي على معادن مهمة مثل : الحديد والكالسيوم ، وهو غني بالكلوروفيل الذي يحافظ على مستوى الدهون في الجسم .

بسبب الآثار الجانبية على الجسم ، من الضروري تجنب تناول أدوية التخسيس قدر الإمكان وتجنب تناولها ، ويجب ألا يكون اتباع نظام غذائي صحي كافيًا لتثقل كاهل الجسم وممارسة الرياضة يوميًا والحفاظ على نوم كافٍ يوميًا ؛ النوم يساعد على فقدان الوزن .

افضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم

يعتبر الشاي الأخضر أحد العلاجات الطبيعية ، وقد تم استهلاكه لقرون في جميع أنحاء آسيا ، وارتبط بفوائد صحية لا حصر لها ، مثل خفض ضغط الدم والسكر ، وبالتالي تقليل الدهون خاصة في منطقة البطن ، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، وإصلاح الخلايا التالفة في الجسم .

هو أحد العوامل التي تتحكم في الوزن ، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا قللوا نسبة الدهون لديهم ، وكذلك مؤشر كتلة الجسم .

من ناحية أخرى ، وجدت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر أو مستخرجه ليس له أي تأثير لعملية الأيض ، أو فقدان الوزن ، ونتيجة للاختلاف في نتائج الدراسات ، تختلف آثار شرب الشاي الأخضر من شخص لآخر ، لأنه يعتمد على الكمية المستهلكة منه .

وعلى الرغم من ذلك ، قد يوفر شرب حوالي أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا عددًا من الفوائد الصحية ، بما في ذلك هذا قد يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية .

مشروب يزيل دهون البطن

أظهرت الأبحاث قدرة خل التفاح للتنحيف على فقدان الوزن ، وتنظيم سكر الدم ، وبالتالي تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، بالإضافة إلى رفع مستويات التمثيل الغذائي ،  وأظهرت دراسة أجريت على 144 رجلاً أنهم فقدوا حوالي 1.7 كجم من زن عندما أضافوا ملعقتين من خل التفاح إلى وجباتهم لمدة 12 أسبوعًا .

لذلك ينصح بالبدء في شرب ملعقة صغيرة من خل التفاح بعد تمييعها بالماء يوميًا ، ثم قم بزيادة الكمية تدريجياً حتى تصل إلى ملعقتين في اليوم ، والهدف من هذا التخرج هو الحد من الانزعاج الهضمي الذي قد يسبب ذلك الخل .

مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن

يتم امتصاص الماء الساخن ببطء أكثر من الماء البارد في المعدة ، وبالتالي فإن شرب الماء الساخن قد يعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول من الماء البارد ، لكن الدراسات لم تظهر أن هذا قد يحدث فرقًا كبيرًا ، لكنه أشار إلى أن شرب الماء الساخن الماء يقلل من السعرات الحرارية خلال اليوم لذلك ، ينصح بشرب كوب ونصف من الماء الساخن قبل تناول الطعام بثلاثين دقيقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى