خريطة النرويج

إذا نظرنا إلى خريطة اوروبا فسوف نجد النرويج تقع في شمال أوروبا وتوجد على مساحة 385252 كم مربع ، أما بالنسبة لعدد السكان بها فيبلغ عددهم 5،213،985 نسمة ، وحدودها مشتركة مع كلًا من السويد وفنلندا وروسيا أما بالنسبة للدنمارك ، فإنها تصل بها من خلال مضيق Skagerrak .

والنرويج من أجمل الأماكن الجبلية التي تحتوي على مناظر طبيعية مميزة تتنوع بين جبال مسننة بجانب الشلالات والأنهار ، فإذا قررت الذهاب إلى النرويج لتتمتع بجميع ما لديها من مناظر طبيعية ، فيجب أن تكون على معرفة بخريطة النرويج حيث أنها سوف تساعدك على تحديد واجهتك ، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة خريطة النرويج مع تحديد أهم المعلومات عن النرويج .

قائمة مدن النرويج

إن جميع المدن في النرويج متقدمة بجميع ما بها من مؤسسات تعليمية ومستشفيات ومساكن ، وهذا الأمر يعني أنك إذا قررت العيش في أحد هذه المدن سوف تتمكن من العيش في مستوى عالي ، ومن ضمن مدن النرويج ما يلي :

مدينة أوسلو

لقد تم تأسيس أوسلو في عام 1040 م ، وهي عاصمة النرويج وتعتبر هذه المدينة مقر صناعي وتجاري ، ولقد تم عمل إحصائية في عام 2011 م عن أغلى مدينة في العالم وقد أتت أوسلو في المركز الثاني بعد طوكيو ، وهذه المدينة تعتبر من أكثر المدن نموًا بسبب زيادة المواليد بها وزيادة الهجرة إليها .

مدينة بيرغن

إن مدينة بيرغن في المرتبة الثانية ضمن مدن النرويج من حيث المساحة وتحتوي على ثماني أحياء ، لقد تم تأسيسها في عام 1070 م من قبل الملك أولاف ، وحتى عام 1830 م كانت هي أكبر المدن في النرويج وبعد ذلك أصبحت أوسلو هي الأكبر ، وتحتوي بيرغن على ميناء يخدم ما يصل إلى نصف مليون مسافر كل عام ، كما أن المطار الخاص بها هو الأكثر ازدحامًا في البلاد .

مدينة تروندهايم

تحتوي تروندهايم على الكثير من السكان ؛ لهذا فإنها ثالث أكبر المدن في النرويج ، ومن أكثر ما يميزها أنها تحتوي على الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا ، إضافة إلى مستشفى جامعة سانت أولافس ، لقد تم تأسيس مدينة تروندهايم لتكون مركز تجاري ، كما أنها كانت عاصمة النرويج حتى عام 1217 م .

مدينة ستافنجر

إن مدينة ستافنجر هي رابع أكبر المدن في النرويج لقد تم تأسيسها في عام 1125 م لهذا يوجد بها الكثير من المباني التراثية ، ومن أهم الصناعات في مدينة ستافنجر هي صناعة النفط ؛ لهذا السبب يطلق عليها عاصمة النفط ، كما يوجد بها الكثير من الجامعات مثل جامعة ستافنجر .

مدينة باروم

تعتبر مدينة باروم خامس أكبر المدن في النرويج لقد تم تأسيسها في عام 1838 م ، وتتميز مدينة باروم بأعلى نسبة دخل للفرد وذلك يعود إلى أنها من أغنى المدن السكنية فهي تحتوي على العديد من المناطق السكنية العصرية ، إذا كنت ترغب العيش في مستوى عالي فإن مدينة باروم تعتبر أفضل مكان يمكنك العيش به .

لغة النرويج

يوجد في النرويج العديد من اللغات المختلفة فهم يتحدثون اللغة النرويجية بشكل أساسي حيث يستخدمها ما يصل إلى 80-90 ٪ من السكان ، ويحرصون على تعليم اللغة الإنجليزية بداية من الصف الثامن ، كما يتم تعليم كلًا من الألمانية والإسبانية ، وبالنسبة للغة المحلية لديهم هي لغة الكفين Kven .

السياحة في النرويج

يوجد في النرويج العديد من الأماكن السياحية الثقافية والطبيعية وهذا الأمر جعلها الدولة الأكثر ازدهارًا في أوروبا ، فهي عبارة عن متحف مفتوح يعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم ليحكي تاريخ النرويج ، ومن أهم المعالم السياحية في النرويج ما يلي :

  • سوغنفورد : تعتبر من أكبر سواحل النرويج ويتم الوصول إليه عن طريق القوارب ويصل طوله إلى 17 كيلومتراً ، وله مظهر مميز وجذاب .
  • صخرة المنبر : هو عبارة عن فندق يوجد بالقرب من ستافنجر وحتى تتمكن من الوصول إليه تحتاج إلى ركوب العبارة والحافلة ويعتبر من أشهر وأجمل المعالم السياحية في النرويج  .
  • ترومسو : التي توجد في 349 كيلومتراً شمال الدائرة القطبية الشمالية ، ومنذ القرن التاسع عشر تم الاعتماد على هذه المنطقة كمقر للرحلات الاستكشافية .
  • جزر لوفوتين : من أشهر الأماكن التي تعمل على جذب السياحة في النرويج ، فعلى الرغم من وجود تلك الجزر في القطب الشمالي إلا أن جوها لطيف .
  • متحف سفن الفايكنج : وهو من أكبر المتاحف في النرويج فهو متحف متخصص في مجال الملاحة البحرية ويعرض تاريخ الفايكنج  .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى