حديقة الزهور بدبي

أصبحت اليوم مدينة دبي من أهم المدن السياحية على مستوى العالم كله وليس على مستوى العالم العربي فقط أو الخليج العربي حيث أنها توجد فيها الكثير من المناطق السياحية الرائعة ، وتجمع بين الطبيعة الخلابة والمعمار الرائع فنجد أنها يوجد بها برج خليفة الذي أصبح من عجائب العالم ، وحديقة الزهور الجميلة التي سوف نتحدث عنها من خلال هذا المقال .

معلومات عن حديقة الزهور في دبي

يوجد هناك العديد من الأسماء لهذه الحديقة الجميلة منها دبي ميراكل جاردن ، وهي من أفضل التحف الفنية التي يمكن لك أن تراها على مستوى العالم ،  وعلى الرغم من أنها تتكون من مجموعة من الزهور والأشجار إلا أنها توجد في منطقة صحراوية بالكامل .

ما يميزها أنها جمعت بين الطبيعة والرقي ، فنجد أن من صممها حاول أن تكون مناسبة لذوق العالمي ، وتقع على مساحة تقدر ب 72 ألف متر ، ويوجد فيها حوالى  45 مليون زهرة من أفضل أنواع الزهور في مظهرها الرائع

تم استخدام هذه الزهور في فكرة فريدة من نوعها وهي صنع مجسمات لأشكال عالمية حتى يستمتع السياح بها ويلتقطون الصور بجانبها ، وتجمع هذه المجسمات الكثير من عجائب العالم وآثاره ومنها برج أيفل في باريس ، والأهرامات في مصر ، والطواحين الكبيرة في دولة هولندا ، وسوف نجد أنها مصنوعة بحرفية عالية بحيث تطابق الأشكال الحقيقية تماماَ ، ولا تتأثر بالعوامل الجوية .

وما يؤكد روعة هذه المجسمات وغيرها هو أن وكالة الأنباء الإماراتيّة قالت في بيان لها أن حديقة الزهور مرشّحة للدخول في موسوعة الأرقام القياسية العالميّة ، وذلك لأنها يوجد فيها هرم من الزهور رائع الجمال يبلغ طوله حوالى عشرة أمتار وأكثر ، وعرضه على مساحة تقرب من  144 متراً مربّعاً ، كذلك فأن الحديقة ملفوفة بصور من الزهور طوله حوالى 800 متر، وارتفاعه ثلاثة أمتار .

معالم حديقة الزهور

  1. أفضل الأشياء الجميلة التي يمكن أن تصادفها في حديقة الزهور هي صورةٌ كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله .
  2. تم إنشاء هذه الصورة تقدير له وعزاء على روحه الطاهرة .
  3. وتوجد هذه الصورة في ممر القلوب ويوجد بجانبها سبعة قلوب إشارة إلى أن إمارات دبي سبعة ، وستجد أن المجسمات على شكل قلوب .
  4. كما أن الحديقة ويوجد بداخلها حديقة أخرى ولكنها للفراشات وليس الزهور .
  5. كذلك فأن بها ركن خاص يوجد فيه لعب للأطفال .
  6. كذلك فيوجد داخل الحديقة الكثير من المنافذ التجارية ، والمطاعم المميزة .

موقع حديقة الزهور

توجد حديقة الزهور في  مجمع (دبي لاند) ، على قرابة من  المرابع العربيّة ، كذلك فعند ذهابك للحديقة وفي أثناء طريقك لها ستجد أن الطريق به الكثير من الزهور المتناثرة على شكل أفقي ، ورأسي ، كذلك فأن أشكال النباتات المختلفة بألوانها الكثيرة توجد على الطرقات ، كما أن من أنشأ هذا المشروع عبد الناصر رحال وقد قال عنه أن الشركة التي نفذته سوف تدخل موسوعةِ غينيس للأرقام القياسيّة بفضل هذا المشروع الرائع .

مواعيد حديقة الزهور في دبي

في عام 2018 م تم افتتاح هذه الحديقة الجميلة تحديداً في شهر أكتوبر وتكون مفتوحة في تمام الساعة التاسعة صباحاً في كل أيام الأسبوع .

وتكون الحديقة مفتوحة في أيام الأحد ، والاثنين ، والثلاثاء ، والأربعاء ، والخميس  من 9 صباحاً حتى 9 مساء ، و يومى الجمعة والسبت في التاسعة صباحاً حتى الحادية عشر مساء .

في  2018 تحديداً في شهر أكتوبر عن بدأ الموسم السابع لزيارة الحديقة ، وتكون هذه مفتوحة من الأول من شهر نوفمبر وحتى الخامس عشر من مايو لعام 2019 م .

رسوم دخول حديقة الزهور في دبي

وتختلف أسعار ورسوم دخول حديقة الزهور حسب عمر الزائر

  1. فمن هم فوق سن الثانية عشر سعر التذكرة لهم  50 درهم اماراتى .
  2. و من ومن هم تحت الثانية عشر عام سعر التذكرة لهم  40 درهم اماراتى .
  3. أما عن الأطفال أقل من عامين فالدخول لهم بالمجان .

مواعيد حديقة الفراشات في دبي 2019

هذه الحديقة يمكن أن نعتبرها تحفة فنية في حد ذاتها فيوجد في داخلها الكثير من الفراشات مختلفة الأنواع ، يكسوها الألوان الجميلة الرائعة ، كذلك فأن حديقة الفراشات التي توجد داخل حديقة الزهور فيها مطاعم رائعة وأماكن يمكن الجلوس فيها والاستمتاع بالمناظر الرائعة .

كما أن هناك الكثير من الهدايا التي يمكن أن تشتروها لتذكركم بهذا المكان الجميل ، والكثير من الناس يظن أن حديقة الزهور منفصلة عن حديقة الفراشات والحقيقة أنهم في مكان واحد ، كما أن الحديقة تحتوي على ما يقرب من خمسة عشر نوع مختلف من الفراشات الجميلة

أما عن أوقات زيارة هذه المنطقة فنجد أنها تكون مفتوحة من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء ، في جميع أيام الأسبوع .

رسوم دخول حديقة الفراشات في دبي

زاد سعر التذكرة في عام 2019 م

  • فأصبح سعر تذكرة للكبار فوق انثى عشر عاماً  55 درهم
  • والأطفال أقل من أنثى عشر عاماً 50 درهم .
  • وبقى الدخول للأطفال مجاني .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى