تنظيف الرحم اثناء الدورة الشهرية

على كل فتاة أن تحرص دائمًا على نظافتها الشخصية خاصة في هذه الفترة حتى لا تتعرض للأمراض ، والتهابات المهبل حيث من المعروف أن في هذه الفترة تتخلص الفتاة من الدم الفاسد المتواجد بداخلها لذلك عليها أن تُنظف رحمها من هذا الدم حتى تبقى نظيفة ، وصحية ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على طرق ، وروتين يُمكنك من تنظيف رحمك بكل سهولة من البكتريا ، والميكروبات ، وبقايا الدم الفاسد.

تنظيف الرحم اثناء الدورة وللنفاس

من أفضل الطرق التي تُمكنك من الحصول على رحم نظيف خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية ، أو فترة النفاس هي الأعشاب فهناك مجموعة من الأعشاب تساعد على التخلص من بقايا الدم الفاسد المترسب داخل الرحم منها

القرفة لتنظيف الرحم

فتناول القرفة أثناء الدورة الشهرية يساعد على تدفق الدم ، والتخلص من آلام الحيض فتعد أفضل وسيلة لتنظيف الرحم من أي شيء عالق به.

الطريقة

فقط نضع كوب من الماء على النار ، ونضع به ملعقة من القرفة البودر ، ونتركها حتى الغليان ، ثم نرفعها من على النار ، ونتركها لمدة خمس دقائق ، ثم نضعها في كوب ، ونتناولها ساخنة.

الزنجبيل لتنظيف الرحم

يعتبر الزنجبيل من المشروبات الساخنة التي تساعد على الوقاية من الالتهابات ، والقضاء عليها كما يعد من المشروبات التي تطرد السموم ، والميكروبات خارج الجسم مما يجعلك تتمتع بجسم نقي ، وصحي كما يعمل الزنجبيل على إدرار الدم الفاسد ، وخروجه من الجسم أثناء فترة الحيض ، أو النفاس لذلك عليكِ تناوله في الصباح الباكر.

الطريقة

ضعي كوب من الماء على النار كي يغلي ، وضعي به ملعقة من الزنجبيل ، ثم إحضري كوب ، وضعي به نصف ملعقة من عسل النحل ، وعند غليان الزنجبيل ارفعيه من على النار ، وضعيه في الكوب المُحتوي على عسل النحل ، وقومي بتغطيته لمدة خمس دقائق ، ثم تناوليه.

البابونج لتنظيف الرحم

يعتبر من المشروبات التي تحد من آلام الدورة ، والقضاء على التقلصات ، والتشنجات الناتجة عن إنقباض الرحم في هذه الفترة.

الطريقة

ضعي البابونج مع الماء ، واتركيه على النار ، وعندما يغلي ارفعيه ، وضعيه في كوب ، وتناوليه ساخنًا.

الحلبة لتنظيف الرحم

تعتبر الحلبة من أكثر المشروبات الفعالة لتنظيف الرحم ، وخروج الدم الفاسد منه بسرعة مما يجعله المشروب الرئيس أثناء الدورة ، أو الولادة.

الطريقة

ضعي حبيبات الحلبة في كوب ، وضعيه على النار ليغلي ، ثم ضعي مغلي الحلبة في كوب به عسل أسود ، أو بدون ، وتناوليه ساخنًا.

تنظيف الرحم وقت الدورة بالتمر

يساعد التمر على تنشيط عضلات الرحم كما يعد طارد للدم الفاسد من الجسم فيزيد من تدفق الدم الفاسد أثناء فترة الحيض بالإصافة إلى تحفيز الدورة الدموية مما يجعل الرحم نظيف لذلك عليكِ منذ بداية فترة الحيض تناول حبتان من التمر يوميًا على الريق للحصول على صحة أفضل بالإضافة إلى تقليل الألم ، والتخلص من الدم الفاسد.

وهناك طريقة أخرى تتمثل في خلط التمر بزيت الزيتون للحصول على نتائج أفضل فنقوم بإخراج النوى من التمر ، ووضعه في مقلاة على النار ، ثم وضع زيت الزيتون عليه ، وخلطهم جيدًا حتى يتجانسوا سويًا ، وتناول هذا الخليط يوميًا أثناء فترة الدورة الشهرية.

تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات

  • تناول ملعقة من عسل النحل في الصباح على الريق بشكل يومي أثناء فترة الحيض.
  • تناول خمس ثمرات من التوت يوميًا فهو غني بالفيتامينات ، والمغنيسيوم بالإضافة إلى فائدته الكبيرة المتعلقة بالرحم ، والصحة العامة.
  • تناول المشروبات الساخنة التي تتكون من الأعشاب الطبيعية مثل : الحلبة ، والزنجبيل ، والقرفة ، والنعناع ، وحبة البركة.
  • تناول كوب من منقوع البقدونس يوميًا فقط نٌحضر حزمة من البقدونس ، ونضعها في الماء من المساء إلى الصباح ، ثم نُصفي الماء جيدًا ، ونضعها في زجاجة ، ونأخذ منها كوب كل يوم على الريق.

وللحصول على رحم نظيف ، والوقاية من أخطار الالتهابات ، والحكة المهبلية عليكِ الالتزام بالتشطيف بالماء الدافئ يوميًا في المساء ، ثم تجفيف منطقة المهبل بلطف ، وارتداء ملابس داخلية قطنية فالماء الدافئ يساعد على قتل الميكروبات ، والجراثيم المتراكمة في هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى