دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز بعد البكالوريوس

تعد جامعة الملك عبدالعزيز من أكبر جامعات المملكة العربية السعودية ، وذلك لأنها تشمل العديد من الكليات والمعاهد ، وقد قام الملك عبدالعزيز في بداية إنشائها يجعلها جامعة خاصة ، ثم بعد ذلك حولها الملك فيصل بن عبدالعزيز إلى جامعة حكومية مجانية ، وكلنا يعلم أن الدبلومات في الوطن العربي بأكمله نوعان منها ما دون الثانوية العامة ومنها ما بعد الشهادة الجامعية .

دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز بعد الثانوية العامة

حيث يقوم الطلاب بالالتحاق بها عوضا عن الالتحاق بالجامعة ، حتى يحصل الطالب على القدر المطلوب والكافي ، ليحصل على مكانة علمية مقبولة .

دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز بعد البكالوريوس

وهي حيث يقوم الطلاب بالالتحاق بها بعد إتمام الجامعة للحصول علي أعلي مكانة ، فيقوم أولا بعمل دبلومة الماجستير ثم أخيرا الدكتوراة ، حتي يكون بذلك توصل إلى أعلي المراتب التعليمية والمرموقة في المجتمع .

تخصصات دبلوم جامعة الملك عبدالعزيز

عمل الملك عبدالعزيز في إنشائه للجامعة على أن تشمل أكبر كم متاح ، حتى يتمكن الطلاب السعوديين من الالتحاق بها حسب التخصصات المرغوبة بالنسبة لكل طالب وميوله ، وذلك يتضح من خلال ما تشمله الجامعة من تخصصات متعددة كالاتي :

  • دبلوم المحاسبة .
  • دبلوم السكرتارية الطبية .
  • دبلوم التجارة الإلكترونية .
  • دبلوم التعقيم .
  • دبلوم التسويق .
  • دبلوم إدارة الشبكات .
  • دبلوم إدارة الأعمال والاستثمار .
  • دبلوم إدارة الموارد البشرية .
  • الآداب والعلوم الإنسانية .

والعديد العديد من الدبلومات التي تتناسب مع كل شخص وطموحاته وأهدافه .

دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد

قامت الجامعة بالتطور لتشمل هذا النوع من الدراسة والتعليم ، وما له من دور في توفير الوقت كي يستطيع الشخص العمل والدراسة في آن واحد ، ولكن علينا قبل كل شئ معرفة ما المقصود بالتعلم عن بعد .

فمن خلال اسمه نستطيع التعرف عليه ويقصد بالتعلم عن بعد ألا يكون الطالب مطالب بالحضور والالتزام بالصف فقد يستطيع الدراسة دون الذهاب لتلقي دروسهم دأخل الكلية وذلك عن طريق أجهزة الحاسوب والهواتف ، ولكن وضعت دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز بوضع بعض الشروط لمن يرغب في الالتحاق بها .

شروط الالتحاق بدبلومات جامعة الملك عبدالعزيز

علي الطالب أن يتمتع بالآتي :-

  1. أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية .
  2. أن يحصل الطالب على موافقة مكان عمله إذا كان يعمل لضمان ألا تشغله الدراسة عن العمل .
  3. يكون ذو صحة جيدة ليتمكن من متابعة الدراسة .
  4. يتصف بالأخلاق الحسنة .
  5. يقوم بدفع رسوم التعليم عن بعد المطالب بها .
  6. وجود إنترنت فلا بد من توفر الإنترنت للتواصل بين الطالب ومعلمه .

يوفر التعلم عن بعد الوقت حيث يتمكن الطالب من سماع دروسه والمذاكرة في أي وقت يرغب به ، وكذلك يوفر الجهد فكل طالب يستطيع تلقي دروسه حسب إنجازه وسرعة فهمه واستجابته ، فمنهم من يحتاج الشرح مرة واحدة ، ومنهم من يحتاج لأكثر من مرة للفهم فيتعلم كما يريد ، وكيفما يشاء وكذلك توفر المال وتكاليف التعلم عن بعد محدودة تناسب جميع الطلاب .

دبلومات الامن السيبراني بجامعة الملك عبدالعزيز

نشأت فكرة الأمن السيبراني نتيجة الفضاء المعلوماتي ، ولكن علينا قبل التعمق في الحديث أن نعرف ما هو الأمن السيبراني ، كثير منا يتسائل ما هو الأمن السيبراني .

يقوم الأمن السيبراني بالقضاء على كل المشاكل التي ظهرت من سرقة الشبكات ومواقع الإنترنت والفيروسات و تهكير البرامج والتطبيقات ، فيقضي على كل المتسللين عبر الشبكات ذلك لينعم جميع الأفراد بالأمان بأحدث التقنيات والتطورات التكنولوجية الحديثة التي يقوم بتدريسها دبلوم جامعه الملك عبد العزيز للأمن السيبراني .

دبلوم تربوي بجامعة الملك عبدالعزيز

تقوم الجامعة بقبول الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بتلك الدبلومة على أن يكون الطلاب حاصلين على الشهادة الجامعية ، ويقوم الدارسين خلالها اكتساب خبرات تربوية وتأهيلية حتى يتمكنوا من إنشاء أجيال وتعليمهم على أكمل وجه ممكن ومتاح .

وأخيراً وليس اخرا عمل الملك عبدالعزيز في إنشائه لتلك الجامعة على أن يقدم أفضل إمكانيات التعليم للطلاب في المملكة العربية السعودية والتطورات ، حتى ينشئ أفضل الأجيال وعباقرة يساعدون في تطور العالم ، والعيش في أمن ورخاء ، من أفراد مثقفون متفاهمون يستطيعون التكيف مع كل ما يحيط بهم من أشخاص وتطورات تكنولوجية حديثة ، ويعلمون الطرق الصحيحة لإتباع تكنولوجيا العصر وكل ما هو جديد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى