فيتامين e للوجه

يعتبر فيتامين e أحد أهم مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والبكتيريا والفيروسات في الجسم ، بالإضافة إلى أنه يدعم الجهاز المناعي ووظائف الخلايا ويحافظ على صحة الجلد ، ويحميه من التلف الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، وكذلك يوسع الأوعية الدموية .

يعمل ذلك على تقليل خطر الإصابة وتكوين جلطات الدم ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وهو متوفر في العديد من الأطعمة ، بما في ذلك : المكسرات والبذور بالإضافة إلى البروكلي والطماطم والسبانخ والكيوي والمانجا .

فوائد زيت فيتامين e للوجه والرقبة

تم استخدام فيتامين هـ في الأمراض الجلدية لفترة طويلة جدا ، هذا بسبب خواصه المضادة للالتهابات والضوء تشير النقاط التالية إلى الفوائد الخاصة بالفيتامين عند استخدامه على الوجه :

تقليل فرط تصبغ

قد تظهر بقع داكنة على الجلد نتيجة لكميات كبيرة من الميلانين ، وتطبيق موضعي لا يمكن أن يساعد زيت فيتامين (هـ) في تقليل فرط تصبغ الدم ، ويزيد فعاليته عند إضافة فيتامين (ن) له .

تقليل جفاف الشفاه

يمكن استخدام زيتها لتقليل جفاف الشفاه وزيادة نعومتها ، هذا يرجع إلى حقيقة أنه يعزز تجديد الخلايا ، وشدته تساعد على منع تهيج وكوسيلة للعناية بالشفاه المتشققة في الشتاء .

الوقاية من تجاعيد الوجه

يعمل على ترطيب البشرة ، وجعلها تبدو أكثر شبابية ، وتجدر الإشارة إلى أن الادعاءات بأنها تعتقد أن منع أو علاج التجاعيد لا تدعمها الأدلة العلمية ، وأن أفضل استراتيجية لمنع التجاعيد هي تجنب أشعة الشمس المباشرة ، واستخدام واقية من الشمس ذات جودة عالية .

خلطة فيتامين e مع الكريم

يعتبر أحد المكونات الرئيسية للعديد من المرطبات ، ويمكن استخدام زيته بالخلط مع الكريم المفضل ، كمرطب لمنع أو علاج الجلد الجاف والمتقشر .

تعزيز التئام الجروح

تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملها يمكن أن يسرع التئام الجروح ، وتطبيق زيته الموضعي يمكن أن يوفر فوائد مماثلة ، ولكن لا يوجد سوى القليل من الدراسات حول هذا الموضوع .

الحد من حكة الجلد

يمكن أن يساعد في تقليل الحكة ، وتخفيف الأكزيما ، ولكن لا يمكن علاج الحساسية ، والالتهابات ، وغيرها من الحالات التي تسبب الحكة ، لكنها تساعد فقط على ترطيب الجلد ، وتخفيف الحكة التي تؤدي إلى نتائج مؤقتة ، ويمكن أن توفر أي بعض الزيوت الأخرى الآمنة على الجلد هي هذه الفائدة .

الوقاية من حروق الشمس

يقلل من حدوث وعلاج حروق الشمس هذا بسبب دور الزيت في ترطيب وتهدئة البشرة الجافة والمتقشرة ، لذلك قد يساعد في تقليل الحرق والحكة الناتجة عن حروق الشمس ، ومع ذلك يظل استخدامًا وقائيًا وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس هي أفضل الاستراتيجيات لحماية بشرة .

كبسولات فيتامين e لتفتيح البشرة

  • التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في الجلد .
  • التخلص من البثور وحب الشباب ، بالإضافة إلى الآثار المزعجة لهذه الحبوب .
  • علاج الشفاه المشققة والتخلص من الجلد الميت .
  • حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية .
  • علاج التهابات الجلد .
  • يساعد على الاسترخاء عند استخدامه في تدليك فروة الرأس.

فيتامين e للرجال

  • تمنع مضادات الأكسدة تلف خلايا الجسم وتخليص الجسم من السموم .
  • بما أن فيتامين (هـ) من مضادات الأكسدة القوية ، فهو يدعم الجهاز المناعي على وجه الخصوص للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إذا تم تناوله بانتظام ، لأنه يمنع أكسدة الكوليسترول .
  • يساهم في منع تراكم البلاك في الشرايين .
  • بالإضافة إلى حماية الخلايا من أي ضرر يمكن أن يسبب أمراضا مزمنة .
  • الوقاية من السرطان تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين (هـ) الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة التي يمكن أن تسهم في تطور السرطان لأنها تعزز الجهاز المناعي .
  • يمكن أن يساعد هذا الفيتامين أيضًا في منع تكوين نيتروسامين ، وهي مسببة للسرطان تتشكل في المعدة من النترات الموجودة في الأطعمة .
  • يمكن أن يتسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية في انخفاض الخصوبة ، وهذا يحدث بسبب الشيخوخة والأمراض التي تؤدي إلى الأورام وتصبغ الجلد .
  • في هذه الحالة قد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية أو علاج هرموني ، ولكن تناول مكملات فيتامين هـ قد يساعد أيضًا في علاج الحالة .
  • كما أنه يقلل من تأثير الدوالي أو التدخين على جودة السائل المنوي ، لأنه يحسن من حركة وعدد الحيوانات المنوية .

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

بما أننا تعرفنا على فوائد فيتامين e لبشرة الوجه ، فمن الجدير بالذكر أن نعلم أن فيتامين (هـ) يتمتع بالعديد من الفوائد التي لا حصر لها للشعر ، حيث تظهر آثاره في غضون أسابيع قليلة من ثبات استخدامه ، وخاصة على الجلد وفروة الرأس ، مما يحسن جودة أنسجة الشعر ، وبالتالي يبدو أكثر صحة ، وهو أحد أهم فوائد حبوب فيتامين E على الشعر :

تعزيز نمو الشعر

إنه أحد المحفزات التي تقوي الشعيرات الدموية ، والتي تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي نمو الشعر بطريقة صحية وصحية .

الحد من نمو الشعر الأبيض

تحتوي الأقراص على الكثير من مضادات الأكسدة التي لها دور مهم وفعال في الحفاظ على صحة وسلامة أنسجة الجسم ، مما يحد من علامات الشيخوخة التي قد تظهر على الجلد مثل التجاعيد والشعر الشعر الرمادي ، وخاصة إذا تم استخدامه مع فيتامين D .

الحصول على شعر لامع

يعمل تدليك الشعر وفروة الرأس بشكل دائم ومستمر مع فيتامين E على زيادة حيويته ، مظهره أملس وسلس ، ويمنحه المزيد من اللمعان واللمعان .

اين يوجد فيتامين e

توجد جميع أشكال فيتامين E بشكل طبيعي في معظم المصادر النباتية بكميات متفاوتة ،  ولكن زيوت الطبخ والبذور والحبوب هي من بين أغنى الأطعمة الموجودة بها .

بالإضافة إلى توفرها في بعض أنواع الخضروات واللحوم الدهون والدواجن والأسماك ، وكذلك وجدت في حبوب الإفطار ومنتجات الألبان ولكن بدرجة أقل ،  وقد تكون بعض الأطعمة مدعومة بهذا الفيتامين مثل حبوب الإفطار المحصنة وبعض العصائر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى