معنى اسم كيان

كتابة: ساره سمير آخر تحديث: 10 فبراير 2020 , 21:28

يحاول الكثير من الأباء والأمهات البحث عن أسماء ليست منتشرة كثيراً لأطفالهم الجدد ، وغالباً ما تكون هذه الأسماء لها معاني عربية قديمة ، وله الكثير من التفسيرات الرائعة واللغة العربية يوجد فيها الكثير من الأسماء التي يمكن أن يستخدمها الأباء والأمهات لمنادة أبنائهم بها وأننا اليوم سنوضح لكم معنى أسم كيان .

معنى اسم كيان للذكر

غالباً لم نسمع بهذا الاسم كأحد الاسم التي يمكن أن يتسمى بها الأشخاص إلا في وقتنا الحالى ، حيث أنه غير منتشر أبداً ، ويعد شئ غريب على المجتمع أن يتسمى به ذكر أو أنثى .

وعلى الرغم من ذلكف أننا نجد أن له معنى كبير وعظيم ودفين ، ولا يمكن أن يلاحظه إلا المثقفون ، وعلى الرغم من أن اسم كيان يعرف في المعاجم العربية بأنه يدعى به العلم المؤنث إلا أن المذكر يمكن له أن يدعى به كذلك

كيان هو علم مفرد لغير المصدر ، ويمكن أن يكون له الكثير من المعاني منها البنية أو الهيئة ، أو كيان وطني وغير وطني ، أو رأسمالي ، كما أنه يمكن أن يكون معناه الطبيعة أو الخليقة . ويشير الكثير من الأباء بتسمية أبنائهم بهذا الأسم إلى الكيان الوطني .

معنى اسم كيان في القران

القرآن الكريم لم يأتي به أبداً اسم كيان أو يذكر به وحتى على سبيل المجاز ، ولكن على الرغم من هذا فأن ذلك لا يدل على أنه اسم غير جيد ، على العكس تماماً فأنه اسم رائع وهناك الكثير من الأسماء التي لم تذكر في القرأن لها معنى عظيم وهي من الأسماء العظيمة في الإسلام وأن الرسول _ صلى الله عليه وسلم _ قال : ( خير الأسماء ما عبد وحمد ) .

معنى اسم كيان بالفارسي

يوجد اسم كيان في اللغة الفارسية وعناه القناعة ، والكرم ، والعطاء   ولكن على الرغم من معناه الجميل في اللغتين العربية والفارسية فأنه غير منتشر كثيراً فيهما ، لذلك فأن هذه فرصة رائعة حتى أن رزقك الله بفتاة أن تسميها بهذا الاسم الرائع لتكون متميزة باسمها بين أقرانها .

معنى اسم كيان للفتاة

معنى اسم كيان البنت لا تختلف كثيراً عن أن الولد أو الذكر إلا أن اسم كيان يليق به أن يكون علم مؤنث أكثر من كون علم مذكر ،  ولكن الفتاة التي تسمى بهذا الإسم نلاحظ أنها تحمل بعض الصفات المميزة عن باقى الفتايات منها أنها تكون هادية الطبع .

ولا يمكن لها أن تؤذي أحداً أو أن تضايقه أبداً ، كما أنها تكون دائماً الأطلاع والقراءة ، كذلك فإنها يكون لديها انتماء وحب كبير لعائلتها خاصة وأقاربها عامة ، كذلك فيه مميزة وسط جميع الفتيات .

معنى اسم كيان في علم النفس

أجمع الكثير من علماء علم النفس والأطباء أن اسم كيان له معنى ومغذى عظيم جداً ولا يوجد شخص يسمى به إلا وله من اسمه وانتمائه لوطنه نصيب ، ويقول علماء النفس أن أصحاب هذا الاسم لديه وجه طيب بشوش ، ولديهم أخلاق عالية ، وقناعة ونفس راضية ، وطيبة كبيرة وسماحة أكبر .

هل اسم كيان حرام

يقع الكثير من الناس بعد معرفة معنى هذا الاسم الرائع في حيرة من أمرهم هل هذا الاسم يمكن أن يسميه لطفلته ، وهل هو حلال أم حرام تسميته ،  ويوجد خلاف قام بين أهل العلم يقول بعضهم أن لا يجوز تسمية هذا الاسم لأنه قد يغضب الله _ عز وجل .

والبعض الأخر يقول أنه لا بأس من تسمية هذا الاسم وأنه جائز شرعاً بل أنه محمود كذلك والأمر في النهاية راجع إلى نية الشخص الذي يسمى طفلته .

دلع اسم كيان

 اسم كيان هو من الأسماء الخفيفة التي يمكن أن نجد لها الكثير من الأسماء التي يستطيع الأم والأب وأقارب الطفلة أن ينادوها ويلعبونها به ومنها ( كوكي ، كوكو ، كوني ، كيونة ، كوكا ، يوكي ، كينو ، نيني ، نونا ، يويو ، نونو ، يونا ، يوكا ، كوكه ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم معاني الاسماء الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى