افضل كتب الطبخ

تعاني الكثير من السيدات من صعوبة في اختيار الأكلات اليومية التي سوف تقدمها لعائلتها ، وتحاول أن تجد في كتب الطبخ الكثيرة ما يكسر الروتين الملل ، ويساعدها في بداية تعلمها الطبخ ، لذلك فأننا سنعرض عليكم اليوم أفضل كتب الطبخ السعودية التي يوجد فيها العديد من الوصفات المنوعة والمختلفة جداً ،  وستجد أن من أفضل الكتب التي توفر وصفات لطبخ هي الكتب السعودية حيث أنها تحتوى على مجموعة من الطباخين المهرة جداً وإليكم بعضاً منها .

اسماء كتب الطبخ المشهورة

يمكن لكي أن تشترى هذه الكتب من المواقع الشهيرة على الأنترنت أو من معارض الكتاب في السعودية أو في البلاد العربية ، كذلك فإنه يمكن لكي تحميل بعض هذه الكتب pdf ليسهل عليك قراءة هذه الكتب ولتكون معك في كل مكان تذهبين إليه .

المثالي في الطبخ السعودي والشرقي 

يعد هذا الكتاب من أفضل كتب الطبخ التي يمكن لكي أن تتخذيها كمرجع لك في مطبخك وذلك لأنه يوجد فيه الكثير من الوصفات الرائعة المسرودة بكل سهلة وبطريقة ميسرة جداً .

على الرغم من أن كتب الطبخ عادة ما يوجد فيها الكثير من الحشو والتطويل إلا أنه لا يوجد في هذا الكتاب أي شئ من هذا القبيل ، بل أنه مختصر ولا يوجد فيه إلا المعلومات المفيدة جداً لكي .

من أهم المعلومات التي سوف تستفيد منها في هذا الكتاب هو أنك سوف تتعلمين طريقة تحضير المائدة بطريقة جيدة وسهلة جداً ، ولن تجدي المعلومات الموجودة في هذا الكتاب في أي مكان أخر ، ذلك لأنه من تأليف وإعداد هذا الكتاب  الأستاذة مني صالح حسن ، واشترك معها في تأليفه إسراء النمرة وقد تم نشره عام 2004 م برعاية دار المعرفة للطباعة والنشر .

الجديد في فن الطبخ السعودي 

هذا الكتاب من تأليف الطباخة الماهرة الشهرية جداً على مستوى العالم كله وليس السعودية فقط وهي عنايات خان ، وهذا الكتاب يمكن لكي أن تعبرينه سلاحك الأول في المطبخ خاصة في بداية الزواج أن كنتي لا تعرفين طريقة تحضير الطعام جيداً .

ذلك لأن الكاتب تحاول من خلال هذا الكتاب توصيل أساسيات الطبخ بطريقة سهلة جداً ، وهذا الكتاب يوجد منه ثلاث أجزاء أخرى تحتوى على الكثير من الوجبات والحلويات السعودية وغير السعودية الشهيرة ،  ولكنها توجد بطريقة رائعة ومبسطة جداً ، وتم نشر هذا الجزء في عام 2008 م.

اطباق النخبة

يعد هذا الكتاب من أهم كتب الطبخ السعودية وذلك لأنه من تأليف الطباخة الشهيرة من تأليف أمل بنت يحي الجهيمي ، وهذا الكتاب مناسب جداً لمن تريد تعلم الطبخ بطريقة سهلة وبسيطة وأن لم يكن لديها فكرة عامة عن الطبخ حتى .

حيث أن المؤلفة لهذا الكتاب زودته بالكثير من الصور الواضحة التي يمكن لكي الاستعانة بها في تحضير الوصفة ومشاهدة الطريقة ، وهذا الكتاب سمي بهذا الاسم لأنه يحتوي على الكثير من الوصفات للكثير من الطباخين الماهرين في الوطن العربي عامة ، وفي السعودية خاصة ، ويتوفر الكتاب بنسخة pdf فيمكنك تحميله بدلاً من شرائه.

كتاب الطبخ السعودي لرابحة حافظ

الكاتبة رابحة حافظ هي أشهر الطباخين السعوديين وكتابها أصول الطبخ السعودي هو أشهر الكتب والمراجع السعودية في تعلم فن الطبخ  العربي عامة والسعودي خاصة .

حيث أنها تمتلك خبرة واسعة في مجال الطبخ ما جعل الكتاب لا مثيل له في مجال الطبخ السعودي ، ولا يمكن لكتب حتى الآن أن ينافسه أبداً ، وهذا لأنه معد بطريقة رائعة جداً وما يميزه عن غيره هو أنه مقسم ومنظم جداً ولكل قسم من أقسام الطبخ باب على حده .

نجد أن هناك  قسم المعجنات والمخبوزات الرائعة السعودية وغير السعودية بل أن فيها معجنات غير عربية ، وأبواب أخرى للحلويات والخضروات ، وقد تم تأليف خمسة أجزاء من هذا الكتاب .

وذلك لتكتمل السلسلة الرائعة ، وتشتمل على أغلب الأكلات السعودية والحلويات ، فيمكن لكي الاستعانة به في العزومات الكبيرة وفي تعلم الطبخ من بدايته وأعتبرها يدك اليمنى في مطبخك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى