التسجيل في جدارة للتوظيف

قدمت المملكة العربية السعودية خدمات مميزة في الآونة الأخيرة من أجل توفير الوقت ، والجهد على المواطنين فمن الآن يمكنك التقديم للوظيفة التي ترغب بها إلكترونيًا ، ومن داخل منزلك .

أعلنت وزارة الحدمة المدنية في المملكة عن الطرق ، والخطوات التي تُمكنك من التقديم للوظيفة الإدارية المتوفرة من خلال جدارة فهذا الرابط خاص بالتوظيف ، وتابع لوزارة التوظيف السعودي ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على طريقة التسجيل في جدارة للتوظيف .

الوظائف الادارية من جدارة

هناط طرق خاصة لمن يُقدم عن طريق رابط جدارة للتوظيف للمرة الأولى تتمثل في :

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لمنصة التوظيف الإلكتروني عبر رابط جدارة للتوظيف.
  • تجد صفحة موجود بها عدة بيانات عليك استيفائها للتأكد من التقديم.
  • فقط إدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • تسجيل تاريخ الميلاد على حسب التقويم الهجري.
  • اختيار نوع الجنس ذكر أم أنثى.
  • كتابة رمز التحقق الظاهر أسفل الصفحة.
  • وعند الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة عليك الضعط على كلمة دخول.

أما عن هذه الخطوات فتناسب من يقدم عبر هذا الرابط للمرة الثانية ، وتتمثل في :

  • الدخول على رابط نظام جدارة للوظائف الإدارية من خلال هذا الرابط.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بالشخص المتقدم ( الرقم القومي ).
  • إدخال كلمة السر.
  • اختيار الجنس ( ذكر أم أنثى ).
  • كتابة رمز التحقق المكون من أربعة أرقام.
  • وعند الانتهاء ، والتأكد من صحة البيانات المُدخلة عليك الضغط على كلمة دخول.

وظائف جدارة

تطرح الوزارة الإدارية في المملكة العربية السعودية عدة إعلانات توظيفية للمواطنين تتضمن هذه الإعلانات فترة معينة للتقديم على كل من يرغب في التوظيف المسارعة بالتقديم عبر الرابط الرسمي الخاص بجداره ، وملئ البيانات المطلوبة منه كي تكن فرصته أكبر .

وعلى المتقدمين الاطلاع على الوظائف المتاحة لاختيار منهم الوظيفة المناسبة لهم ، ولتعليمهم ، وخبراتهم وذلك من خلال دليل التصنيف الآلي المتواجد على البوابة الإلكترونية للتوظيف.

ثم بعد ذلك ينبغي على المتقدم ، أو المتقدمة للتوظيف ترتيب الوظائف المعلنة لاختيار ما يتناسب معهم اختيار رغبة واحدة فقط من الرغبات المدرجة بالإعلان.

هناك أيقونة تسمى أيقونة الدعم ، والمساندة يتم فيها وضع المقترحات ، والشكاوي لدى المتقدمين كي تصل إلى وزارة الخدمة المدنية المسئولة عن التوظيف فعند الاستفسار عن شيء ، أو الرغبة في طرح ملاحظة عليك الضغط على هذه الأيقونة بدون تردد.

وظائف الخدمة المدنية

تسعى وزارة الخدمة المدنية للتوظيف إلى وضع مجموعة من الأسس ، والمعايير القائمة على مبدأ الجدارة ، والاستحقاق في التوظيف ، وكي توفر الوقت ، والجهد على العاملين بها قامت بتطبيق هذه الأسس من خلال بوابة إلكترونية ذكية .

وذلك كي تتمكن من تحقيق النزاهة أثناء عملية التوظيف فلا تقوم على أساس المحسوبية ، والوسائط ، وذلك لضمان قبول من يستحق ، ورفض من لا يتواجد به الشروط المطلوبة.

فمن يمتلك الخبرات ، والمقومات التي تتطلبها الوظيفة يتم قبوله عبر الموقع الإلكتروني ، ومن لا يتوافر فيه المقومات يتم رفضه لمنحه فرصة التطوير ، ثم التقديم عند الإعلان مرة ثانية فهذا الأمر يحقق العدالة ، والمساواة بين المتقدمين للوظائف .

يُقبل الفرد على حسب مؤهلاته المعرفية ، وشهاداته ، وهذا الأمر يساعد على تطوير المملكة العربية السعودية ، وتقدمها حيث مواكبة التطور ، والتكنولوجيا يساعدان على تحقيق النهضة ، والتنمية الاقتصادية.

توفر هذه المنظومة للمتقدمين الوقت ، والجهد فحددت لهم موقع رسمي ، وتابع للحكومة السعودية للدخول عليه ، والتقديم من خلاله ، وإرفاق الشهادات ، والخبرات الخاصة بهم .

على المتقدمين انتظار النتائج ، وفي هذه الفترة يتم عرض كافة المؤهلات ، وعرض الوظائف المتاحة ، وترشيح كل شخص للوظيفة التي تناسبه ، والموافقة على الأفضل من بين المتقدمين ، وبعد ذلك يتم طرح النتائح عبر الموقع لضمان السرية التامة ، ثم تبدأ خطوات التعيين للوظائف.

ساعد

يهدف هذا النظام إلى العمل في مجال الوظائف المساندة ، من خلال تسجيل المتقدم للبيانات الشخصية الخاصة به ، والخبرات العملية ، والمؤهل التعليمي الحاصل عليه بالإضافة إلى الحالة الصحية ، ومعلومات عن عمله السابق من أجل تجميع معلومات كافية عن المتقدم ، وتحديد مدى مناسبته لهذه الوظيفة أم لا من خلال وزارة الخدمة المدنية بالمملكة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى