استعادة دعم حساب المواطن

تسعى المملكة العربية السعودية لرفع مستوى المعيشة داخل البلاد ، وتحقيق العدالة الاقتصادية بين الناس من أجل توفير أفضل خدمات لكل المواطنين المقيمين بها لذلك سعت بالاشتراك مع الحكومة الخاصة بها لتحديد مبلغ من الدعم لمن يعانوا من صعوبات الحياة ، وقلة الدخل ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على طريقة استعادة الدعم.

طريقة استعادة الدعم

برنامج حساب الدعم يتم إيقافه لدى بعض الأشخاص بسبب عدم كتابة المبلغ الشهري الصحيح الذي يقتضيه الفرد حيث بعد التسجيل ، واستيفاء البيانات يتم البحث حول صحة هذه البيانات ، وإذ وجد تلاعب في الدخل الشهري يتم إيقاف الدعم عن هذا الشخص.

وهناك فترة سماح يمنحها البرنامج لمن تم إيقاف الدعم عنه تستمر حوالي 15 يوم من أجل الدخول على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية ، وتحديث البيانات لتصحيح ما بها من أخطاء حتى يتمكن من استعادة الدعم مرة ثانية ، ومن يتجاهل هذه الرسالة سوف يتم إيقاف الدعم عنه بشكل نهائي لا رجوع فيه.

وللرغبة في استعادة الدعم ، وتحديث حساب المواطن ، والبيانات المتواجدة عليه يُمكنك زيارة هذا الرابط ، وإلا سيتوقف عنك الدعم نهائيًا عند دخولك على الرابط سوف تنتقل إلى البيانات الخاصة بالمستخدمين ، ثم تحدد نوع البيان الذي تود تحديثه ، ثم تقوم بوضع البيان الصحيح ، والضغط على زر حفظ.

أما في حالة حذف الحساب الخاص بك نهائيًا فعليك التسجيل في البرنامج من جديد ، ولكن بعد مرور 60 يومًا من حذف الحساب فتقم بالدخول على هذا الرابط ، ومن ثَمَ إدخال بياناتك من جديد بطريقة صحيحة ، وتقديم الطلب.

دخول حساب المواطن

حساب المواطن عبارة عن برنامج سعودي يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تقديم الدعم المادي لمنخفضي ، ومتوسطي الدخل الذين يُعانون من صعوبات الحياة داخل المملكة العربية السعودية.

فقامت وزارة العمل ، والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بعمل برنامج لتعويض المواطنين عن غلاء الأسعار ، وارتفاع مستوى المعيشة من أجل توفير حياة أفضل لمواطنيها.

وعند الدخول على برنامج حساب المواطن ، والتسجيل به عليك الضغط على هذا الرابط ثم :

  • الإفصاح عن الراتب الشهري الذي تحصل عليه من عملك الذي تُمارسه.
  • و إذا كنت متقاعد عن العمل فعليك ذكر المبلغ التقاعدي (المعاش) الذي تقتضيه شهريًا سواء من جهة حكومية ، أو خاصة ، أو عسكرية.
  • وإذا كنت تمارس نشاط تجاري تذكر العائد المالي الناتج عنه.
  • وإذا كان لديك مصدر دخل معين غير هذه الأشياء عليك ذكره حتى لو كان دعم من أحد المؤسسات.

مبلغ حساب المواطن

يتوقف مبلغ حساب المواطن على مدى استحقاقه له بالإضافة إلى قيمة الدخل فلا يحصل كل مواطن على مبلغ موحد في كل دفعة ، ولكن لكل حالة المبلغ المخصص لها ، وفي كل دفعة يتم الإعلان قبلها عن قيمة المبلغ المحدد بها.

صرح المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن ، أن المبلغ الخاص بحساب المواطن في الدفعات السابقة تعدى الـ66 مليار ريال سعودي ، وذلك بداية من تطبيق هذا النظام ، وحتى عام 2020.

الاستعلام عن مبلغ حساب المواطن

لمعرفة مبلغ حساب الدعم عبر الحاسبة الخاصة بحساب المواطن التقديرية عليك زيارة هذا الرابط فهذه الخاصية وضعتها الحكومة من أجل التسهيل على المستخدم لحساب قيمة الدعم.

يتم الإعلان من قِبل الحساب الرسمي لحساب المواطن عن النتائج ، والمؤشرات الخاصة بالدفعة الجديدة للدعم كما حدث في هذا العام بالإضافة إلى الاستفسار عن أسماء المستفيدين من الدعم ، عبر حساب المواطن فيتم الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط الرسمي .

وأيضًا يتم الإعلان عبر موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) عن الوقت الذي تضع فيه الحكومة المبلغ داخل الحسابات البنكية فيتم صرف المبلغ للمستحقين في اليوم العاشر من من كل شهر.

هذا الدعم يرفع من شأن المملكة العربية السعودية كما يزيد من حب المواطنين لبلدهم ، ورئيسهم فيُضحوا من أجلها كما يعملوا على نهضتها ، وتقدمها فلو كل دولة قامت بتفعيل هذه الخاصية لا يوجد بيننا فقير ، ولا محتاج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى