دراسة الطيران

دراسة الطيران ، على الرغم من أنه أمر شيق أن تصبح طيارًا ،  وتتمكن من السفر عبر أنحاء العالم ، ولكنه عمل صعب ويحتاج إلى الكثير من الدراسة والدورات التدريبية المؤهلة لذلك ، يقوم طيار شركة طيران بتشغيل محركات طائرة وضوابط للتنقل والسفر على الطائرة .
كما يقوم  بفحص الأنظمة الهيدروليكية والمحركات بحثًا عن الأمان قبل الرحلة ويراقب استهلاك الوقود وأنظمة الطائرات أثناء الطيران ، يجب أن يلبي الطيار عددًا محددًا من ساعات الطيران وأن يتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة للطيران لدى شركة الطيران ، يجب تتعامل مهنة الطيار مع المخاطر المحتملة ، مثل تأخر الرحلات والإرهاق والظروف الجوية غير المواتية .

دراسة الطيران مجانا

وفقًا للمعايير العامة للطيران المدني ، لا يمكن للمرء الحصول على رخصة إلا بعد إتمام 200 ساعة طيران ، وتوجد عدد من المواقع التي توفر دورات تدريبية أون لاين ، مقابل رسوم بسيطة يمكن دفعها شهريًا أو سنويًا .
من خلال المواقع التعليمية  ستتمكن من الوصول إلى أفضل محتوى تعليمي لمساعدتك في تحقيق أهدافك كطيار ، وتلك الدورات التدريبية شاملة تبدأ من الصفر وصولًا إلى أن تصبح طيار تجاري ، يمكنك تجربة أسلوب التدريس الخاص مجانًا ، ضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من تتبع تقدمك إلا إذا قمت بالتسجيل في دورة متميزة  .
 

ارخص دولة لدراسة الطيران

العمل في مجال الطيران ، وهو مجال سريع النمو ، مجزي ومميز ويعد فرصة جيدة ،  سواء كنت ترغب في التخصص في العمليات أو الإدارة  ، فهناك الكثير من الدول المقترحة لدراسة الطيران بها ، وتختلف التكلفة حسب الدولة ، ولكن بتعد الفلبين ، وهي واحدة من أرخص البلدان في العالم للحصول على رخصة طيار  ، ومن أهم الأكاديميات مجموعة Skyworld Aviation و All Asia Aviation Academy .

دراسة الطيران في مصر

لدراسة الطيران بمصر ، توجد أكاديمية الطيران المصرية هي منظمة للتدريب على الطيران تقدم برامج تدريبية للطيران ومراقبة الحركة الجوية والهندسة وتكنولوجيا المعلومات ، تأسست عام 1932 ، وتقدم العديد من البرامج ، ويتخرج منها سنويًا عدد من الطيارين المصريين والأجانب .
بجانب هذا تتوافر عدد من الأكاديميات الخاصة في مجال الطيران المدني ، والتي تساعد الراغبين في تحقيق حلمه بأن يصبح طيار ، ومن أهم تلك الأكاديميات ، الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ، وأكاديمية إتس للطيران ،  حيث تقوم كلاهما باستقبال عدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق للدراسة بها  ، وهناك عدد من الشروط واللوائح بنظام القبول  .
 

دراسة الطيران المدني في المملكة

برنامج Epic Flight Academy التابع للمملكة العربية السعودية ، وهذا البرنامج يمكن الطلبة للعمل في إطار الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ، من خلال التدريب المنظم على الطيران من الصفر إلى درجة الاحتراف .
هذه الدورة لدعم الطلاب من المتحدثين للإنجليزية كلغة ثانية ، ومن أجل الحصول على هذه الدورة يجب التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بشكل جيد ، وخلال البرنامج يتم تطوير وتنمية اللغة الإنجليزية أثناء التدريب على مدرسة الأرض .

 

تكلفة دراسة الطيران في الامارات

تمتلك طيران الإمارات تسهيلات عالمية المستوى  من خلال الدراسة بجامعة الإمارات للطيران ، ولكن تكلفة التدريب مرتفعة للغاية تبلغ حوالي 595 ألف درهم إماراتي أي حوالي 30 ألف دولار ، ومدة الدورة حوالي 32 شهرًا وهي فترة طويلة جدًا ، مقارنة بدول أخرى .

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 

تتراوح تكلفة رحلة الطيران من حوالي 5،100 دولار إلى 16،100 دولار ، وهذا يتوقف على نوع الترخيص التجريبي الذي تريد كسبه ، يشمل نطاق التكلفة هذا رسوم تأجير الطائرة ووقت مدرب الرحلة والتدريب الأرضي ووقت الفصل الدراسي ورسوم اختبار FAA واللوازم الأخرى التي قد تحتاجها لإكمال الحد الأدنى من المتطلبات ، الولايات المتحدة هي مسقط رأس الطيران ، وتستقطب عدد كبير من الدارسين بفضل مدارس التعليم  مثل Epic Flight Academy و San Diego Flight Training International .
 

تكلفة دراسة الطيران في بريطانيا

 تتمتع بريطانيا  بتاريخ حافل في مجال الطيران ، لذا بالتأكيد تعد بريطانيا موطنًا  لأفضل مدارس الطيران في العالم ، عن طريق اختيار أي مدارس تعليمية للطيران ستتراوح التكلفة بين 40،000 جنيه إسترليني إلى 120،000 جنيه إسترليني للتدريب كطيار تجاري ، تتوقف التكلفة على مدرسة الطيران التي تتدرب فيها ونوع التدريب الذي تقوم به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى