دوري المدارس السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مشروع دوري المدارس في عام 2019 ، ذلك المشروع الضخم الذي يفسح الطريق لمواهب سعودية جديدة في كرة القدم ، تلك المواهب التي بالتأكيد ستكون ذات دور فعال في المنتخب الوطني خلال السنوات القادمة .

الجدير بالذكر أن دوري المدارس يعتبر جزءاً من خطة المملكة التي تطبقها ، لمجاراة دول العالم الأول ، ففي كل عام تقوم هذه الدول بعمل دوري للمدارس ، لتجتمع فيه المواهب الشابة من أجل الحصول على لقب الدوري .

ما هو دوري المدارس السعودي

دوري المدارس السعودي هو دوري لكرة القدم ، لكنه ليس مثل الدوري الخاص بالأندية ، بل هذا الدوري خاص فقط بالمدارس المختلفة في كل أنحاء المملكة ، يتم فيه جمع المواهب الشابة من كل المدن ، وإجراء مجموعة من المباريات ، بهدف تصفية المواهب الشابة .

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة الضخمة كانت بالاتفاق بين وزارة التعليم السعودية ، والهيئة العامة للرياضة ، فقد تم الاتفاق على توفير الملاعب المجهزة لأداء المباريات والمنافسة بين المدارس ، على أن يتم جمع الطلاب الموهوبين في كل مدرسة لتكوين فريق قادرعلى التنافس بشكل مؤثر .

موعد دوري المدارس في المملكة

بدأت النسخة الثانية من دوري المدارس في المملكة العربية السعودية بنهاية الشهر الماضي ، فقد كان يوم السابع والعشرين من يناير هو الموعد الرسمي لبدء النسخة الثانية من الدوري، هذا وقد تم افتتاح النسخة الثانية بحضور عدد من الشخصيات المرموقة .

قام وزير التعليم سيادة الدكتور حمد آل شيخ ، وكذلك رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية سيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بافتتاح دوري المدارس السعودي ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات الهامة بالمجال الكروي .

يذكر أن دوري المدارس السعودي في نسخته الثانية ، يعتبر هو الدوري الأكبر في المنطقة العربية ، وهذا ما جعله محط اهتمام كل من هو شغوف بكرة القدم ، خاصةً أن هذا المشروع يطلق آلاف المواهب الشابة في مجال كرة القدم .

عدد المدارس المشاركة في الدوري

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في المملكة أن ستة آلاف مدرسة ستقوم بالمشاركة في دوري المدارس ، وذلك في سبعة وأربعون محافظة بأنحاء المملكة ، تطرح كل مدرسة المنتخبات الخاصة بها ، تلك المنتخبات التي يضم مجموعة متنوعة من المواهب الشابة في مراكز مختلفة للعب .

الجدير بالذكر أن عدد مباريات دوري المدارس السعودي قد يصل إلى ألف وخمسمائة مباراة ، يتم أداء تلك المباريات حسب جدول زمني صارم ، قامت الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم بوضع ذلك الجدول ، وذلك لخلق المزيد من النظام في الدوري الأكبر في الشرق الأوسط .

التسجيل في دوري المدارس

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق بوابة إلكترونية خاصة بمسابقة دوري المدارس ، تلك البوابة التي تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات التي يحتاجها كل من يرغب في التقدم للدوري ، أبرز هذه الخدمات خدمة التسجيل في دوري المدارس ، وكذلك خدمة الأسئلة الشائعة التي تخص هذا الدوري .

يمكنك التسجيل في دوري المدارس من خلال الخطوات التالية .

  • قم بالتوجه إلى الموقع التالي ” دوري المدارس ” .
  • قم بالضغط على كلمة ” تسجيل ” المتواجد في يسار الصفحة .
  • تنقلك الصفحة إلى اختيار المركز الخاص بك .
  • انتقل إلى نافذة البيانات الشخصية .
  • ادخل رمز الملعب .
  • تطلب منك الصفحة كذلك اسم اللعب والمسئول عنه وموقعه .
  • بعد الكتابة قم بالتوجه إلى الاستمرار إلى الحساب البنكي لإكمال باقي الإجراءات .
  • في النهاية ستتمكن من التسجيل بنجاح بعد إدخال كافة البيانات الصحيحة .

مراحل دوري المدارس

كما ذكرنا أن دوري المدارس يشهد عدد كبير من المباريات ، ذلك العدد الكبير يلزمه تحديد وتنظيم بصورة كبيرة ، لذا قامت الجهة المسئولة عن التنظيم بعمل مراحل محددة لترتيب الدوري ، تلك المراحل تتمثل في

  • البطولة العامة
  • بطولة المناطق
  • بطولة المملكة للنخبة

يشارك طلاب الصف السادس الابتدائي في هذه المراحل ، إلى جانب طلاب التعليم المتوسط والثانوي ، فكل مدرسة من حقها تكوين مجموعة متعددة من الفرق ، بشرط ألا يزيد العدد الكلي للفرق في المدرسة الواحدة عن خمسة عشر فريق فقط .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى