مشروبات للرجيم

تعد السمنة من المشكلات التي تزعج الأغلبية فيتمنى كل شخص أن يحصل على الوزن المثالي ، وغالبًا ما تواجه هذه المشكلة السيدات بشكل أكبر من الرجال حيث تحرص كل سيدة على الظهور بأجمل مظهر دون ترهلات ، أو زيادة في الوزن.

السمنة من الأشياء التي ترهق البدن ، وتؤثر على الصحة بشكل عام لذلك يبحث الجميع عن حلول سهلة كي يتمكنوا من القضاء على الدهون الزائدة في جسمهم ، والتخلص منها بأسرع وقت ، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم مجموعة من المشروبات التي تساعدك على إذابة الدهون ، والوصول للوزن المرغوب فيه.

المشروبات المفيدة للرجيم

الشاي الأخضر

يعتبر  الشاي الاخضر من أفضل المشروبات التي تقضي على الدهون الزائدة ، كما تُنشط عملية التمثيل الغذائي مما يجعل له فاعلية كبيرة لفقدان الوزن .

بالإضافة إلى ذلك فهو مفيد للصحة العامة بشكل كبير حيث يحتوي على مادة الكافيين ، ومضادات الأكسدة التي ترفع من معدل الحرق داخل الجسم كما تقي الجسم من الأمراض الخطيرة حيث أجريت الأبحاث على من يتناولوا الشاي الأخضر بشكل مستمر وجدوا أنهم أقل عرضة لأمراض الضغط ، والسرطان ، والقلب.

القهوة

تعد القهوة بأنواعها من المشروبات الساخنة المحببة لدى الكثرين ، حيث تمنح الفرد المزاج المظبوط كما تزيد من مستوي الطاقة داخل الجسم بالإضافة إلى دورها في الرجيم ؛ حيث تعمل على تعزيز عملية الأيض مما يرفع من معدل حرق السعرات الحرارية داخل الجسم ، فيقل الوزن كما تُقلل من استهلاك الطاقة داخل الجسم فتتحكم في الشهية ، وتُقلل من كمية الطعام المتناول يوميًا فهذا الأمر يساعد كثيرًا في إنقاص الوزن.

مشروبات مسموحة للرجيم

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مواد تزيد من فقدان الوزن ، والتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم فهو مشروب غني بمادة الفلافونويد  .

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مما جعل له دور في سد الشهية مما يجعل الوزن يقل بسهولة ، وفي وقت أقل من الطبيعي ، زيادة على ذلك فله دور فعال في القضاء على دهون منطقة البطن التي تعد من أصعب الدهون حرقًا.

الماء

يعد الماء من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ، وإذابتها وطردها خارج الجسم بالإضافة إلى دوره الفعال في تقليل كمية الطعام المتناولة فهو يقوم بالتحكم في الشهية ، وتقليلها فيعتبر من المشروبات المتوفرة لدى الجميع ، ولكن لا يعرف أحد قيمته.

للحصول على وزن مثالي عليك تناول كوب من الماء على الريق ، وكوب واحد قبل كل وجبة ، وبين الوجبات فالماء أفضل منشط لعملية حرق السعرات الحرارية .

اسرع مشروب لاذابة الدهون

هناك مشروب مكون من عدة أعشاب له قدرة فائقة على حرق الدهون ، وإنقاص الوزن في أسرع وقت ، ولكن علينا الالتزام بتناوله على الريق ، وقبل الوجبات الأساسية.

المكونات

  • ملعقتان من الزنجبيل.
  • ملعقتان من القرفة.
  • ملعقة من الكمون المطحون.
  • ملعقتان من النعناع المجفف.
  • ملعقة من اليانسون.
  • ملعقة من الروزماري.
  • ملعقة من الشمر.

طريقة التحضير

  • نضع كافة المكونات في الكبة الكهربية ، ونخلطهم جيدًا حتى يُصبحوا مثل البودر.
  • نضع الخليط في وعاء زجاجي مُحكم الغلق.
  • نأخذ ملعقة منه على كوب من الماء المغلي ، ونقوم بوضع ملعقة من عصير الليمون ، ونُغطيه لمدة خمس دقائق ، ثم نتناوله قبل الوجبات فله قدرة هائلة على سد الشهية ، وحرق الدهون ، وتفتيتها في كل مكان داخل الجسم أول بأول حيث يساعد على تنظيم عملية الهضم ، ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي.

مشروبات للرجيم والتخلص من الكرش

الليمون

تناول مشروب الليمون الساخن يعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد على تطهير الجسم ، وطرد الميكروبات منه كما يساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة داخل منطقة الكرش ، وحرقها فهو ينشط عملية الحرق داخل الجسم.

القرفة

تعتبر القرفة من أكثر الأعشاب فاعلية في القضاء على الدهون ، وتعزيز عملية الهضم داخل الجسم مما تنشط حرق السعرات الحرارية ، وسرعة التخلص منها.

الشمر

يساعد الشمر على سد الشهية فيُقلل رغبة الشخص في تناول الطعام مما يساعد على حرق السعرات الحرارية المختزنة داخل الجسم ، وبالتالي ينقص الوزن كما له دور فعال في طرد السموم خارج الجسم بالإضافة إلى التخلص من الماء المتراكم داخله.

وللحصول على الوزن المثال علينا ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى الإكثار من تناول الماء ، والفواكه ، والخضروات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى