قراءة خطوط اليد

قراءة الكف أو قراءة خطوط اليد ، هو علم قراءة الخطوط التي تتواجد على راحة الكف ، إنه طقس من طقوس الأجداد القدماء ، كانت تتم ممارسته في الهند والصين ونيبال وبلاد الفرس وفلسطين ، وقد تم توارث هذا العلم من الأجداد إلى الأحفاد ، وتم تناقله من دولة إلى أخرى حتى اصبح طقساً يمارس في كل بلاد العالم مثل علم الأرقام ، لذا اليوم سوف نغوص بشكل أعمق في هذا العلم القديم .

هل قراءة الكف حقيقية

إنه سؤال يدور في عقل كل من يفكر في قراءة الكف والطالع ، في الواقع مفهوم قراءة الكف والحكم عليه إن كان حقيقي أم لا ، يختلف من ثقافة إلى أخرى ، ففي الوطن العربي على الرغم من تواجد طائفة قارئي الكف ؛ إلا أن قراءة الكف ليست من الأمور المحبذة لدى الكثيرين ، خاصةً في الثقافة الإسلامية التي تنهى المسلم عن السعي لمعرفة الطالع .

أما  طقس قراءة الكف لدى بعض الثقافات الأخرى كالثقافة الهندية والصينية ، فهو أحد الطقوس المحبذة التي يسعى الكثيرين إلى القيام بها ، للتعرف على المستقبل ورؤية الطالع فقط من خلال بضعة خطوط متشابكة على راحة اليد .

قراءة الكف لخط المال

خط المال من الخطوط الرئيسية التي يقرأها علماء قراءة الكفوف ، فمن خلال الخط الممتد من إصبع الإبهام إلى أي من أصابع اليد الأخرى يستطيع المنجم معرفة حياتك المالية ، ففي علم التنجيم ” قراءة الكف ” لخط المال عدة تفسيرات

  • إذا كان هناك خطاً يمتد من الإبهام للإصبع الصغير ” الخنصر ” ، هذا يدل على اكتساب المال من خلال الميراث .
  • إذا كان الخط الممتد لإصبع البنصر فهذا يعني أن صاحب هذا الكف سيجني المال عن طريق الحظ .
  • إذا كان الخط الممتد لإصبع السبابة ، فهذا يعني أن صاحب هذا الكف يتمتع بشخصية قادرة على جني الأموال ، إذ عليه استغلال هذه المهارة في تحقيق ثروة .
  • إذا كان الخط الممتد من السبابة للإصبع الأوسط ، فذلك يعني أن صاحب هذا الكف قادر على تحقيق ثروة وكسب المال من التجارة .

قراءة الكف لخط القدر

كذلك يمتلك خط القدر أهمية كبيرة في قراءة الكف ، فهذا الخط الذي يتواجد بوسط راحة اليد ، يكشف عن مدى تأثر صاحب الكف بالأحداث القدرية ، تلك التي بإمكانها أن تؤثر على حياته الشخصية ، ويرتبط خط القدر بخط الحياة ارتباطاً وثيقاً ، إذ نجد أن بدء خط القدر مع الخط الخاص بالحياة يعني أن صاحب الكف لن يتأثر كثيراً بالأحداث القدرية ، وذلك سوف يساعده على تحقيق الكثير من المكاسب في وقت أقل .

وفي حالة بداية خط القدر في وسط خط الحياة ، ذلك يعني تحول سيشهده هذا الشخص في منتصف العمر ، أما إذا كان الشخص لا يتواجد لديه خط القدر من الأساس ، فهذا لن يعين القارئ على معرفة مدى تأثر صاحب الكف بالأحداث القدرية في حياته .

قراءة الكف وعدد الاولاد

يستطيع قارئي الكف تنبؤ عدد الأولاد الذين سيقوم الشخص بإنجابهم ، فعلى سبيل المثال الخطوط السميكة التي تتواجد عند قاعدة إصبع الإبهام ، دليل على قدرة هذا الشخص الكبيرة على الإنجاب ، وذلك يعني أنه قادر على إنجاب عدد كبير من الأبناء .

 وفي حالة كانت قاعدة إصبع البنصر رقيقة ولا تحتوي على الكثير من الخطوط ، فهذا يعني أن صاحب هذا الكف لا ينجب عدد كبير من الأولاد ، أما الشخص الذي لا يرجح أن يرزق بأبناء نجد أن خط الحكمة وخط الصحة يتقاطعان لديه ، أو نجد كذلك أن مركز المعصم خطه منحني مثل القوس .

حكم قراءة الكف

ديننا الإسلامي ينهى عن التنبؤ وقراءة الطالع ، وهذا يتجلى في الكثير من آيات القرآن الكريم ، تلك الآيات التي تكشف عن تحريم قراءة الغيب ، لأنه لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالي .

قال الله تعالي ” قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ” في سورة النمل ، وقد أشار علماء الدين إلى أن الشخص الذي يسعى لقراءة الكف لن يتقبل الله منه الصلاة لمدة أربعين يوماً ، إلا إذا تاب إلى الله وطلب منه العفو والمغفرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى