توم هانكس

يعتبر توم هانكس من أشهر المخرجين ،والممثلين في أمريكا ولد في عام 1956 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية قام بالعديد من الأدوار الكوميدية في مجموعة كبيرة من الأفلام مثل : سبلاش ، والساهر في سياتل ، والميل الأخضر ، والطريق إلى الهلاك ، ويوم جميل في الحي ، وسحابة الأطلس بالإضافة إلى أفلام كثيرة .

مما زاد من شهرته في الوسط الفني ، والسينما ، ولم تقتصر شهرته على أمريكا فقط بل عرفه الجميع في أغلب أنحاء العالم فأصبح نجم عالمي .

حققت أفلام توم هانكس أرباحًا كبيرة كما حصل على العديد من الجوائز تقديرًا لعمله القيم فقد تم تكريمه في عام 2010 كأفضل مخرج ، ومنتج ، وكاتب ، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على توم هانكس ، وأهم أعماله.

فورست غامب

يعد هذا الفيلم من الأفلام التراجيكوميديا الأمريكية تم إنتاجه في عام 1994 يحكي قصة رواية كتبها ونستون جروم في عام 1986.

تم إخراج هذا الفيلم من قِبل المخرج المحترف روبرت زيميكس ، وكان توم هانكس أحد أبطال هذا الفيلم يقص هذا الفيلم السيرة الذاتية لحياة فورست غامب حيث كان هذا الشخص قوي البنية ، ولكن بطيء الفهم ، والإدراك عاش في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأثرت في حياته كثيرًا.

تم تصوير هذا الفيلم في عدة ولايات مثل : ولاية كارولينا الشمالية ، وولاية جورجيا بالإضافة إلى ولاية كارولينا الجنوبية تم توظيف التأثيرات البصرية ، والسمعية لتحسين المشاهد ، وجذب انتباه المشاهدين .

كانت هذه التقنيات من أهم أسباب نجاح الفيلم ، وبيع عدد كبير من النسخ الخاصة به في وقت قصير فحقق أرباح تجارية مهولة حيث زادت إيراداته عن 677 مليون دولار أمريكي ، وذلك في كافة أنحاء العالم فكانت قاعات السينما تزدحم بالمشاهدين من أجل مشاهدة هذا الفيلم.

كما تصدر في قائمة الأفلام المتواجدة على الإنترنت ، والأكثر مشاهدة فاحتل المركز الـ13 كأفضل فيلم بالإضافة إلى حصوله على العديد من جوائز الأوسكار ، وأفضل فيلم كما حصل مخرجه على جائزة أفضل مخرج ، وحصل توم هانكس على جائزة أفضل ممثل بالإضافة إلى جوائز أخرى .

الأهم من ذلك أنه تم اختيار هذا الفيلم ، وحفظه في سجلات الأفلام الوطنية داخل مكتبة الكونجرس في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه يعد من الأفلام التاريخية ، والثقافية ذات الفائدة الكبيرة.

يوم جميل في الحي

احتل هذا الفيلم مكانة عالية في عالم السينما حيث تم إصداره في عام 2019 ، وكان توم هانكس بطل هذا الفيلم فكان يحكي من خلاله السيرة الذاتية الخاصة بالنجم التليفزيوني الشهير في أمريكا (فريد روجرز) الذي يتصف بالهدوء.

كان هذا الفيلم من إخراج مارييل هيلر ، وهو فيلم وصفه الجميع بالاعتيادية ، ولكن وجود توم هانكس زاده شهرة ، وجاذبية للجميع فكان أداؤه في هذا الفيلم أكثر من رائع حيث دخل في العديد من المنافسات بين أفلام أخرى قام بها توم هانكس.

cast away

يعد هذا الفيلم من الأفلام الدرامية الأمريكية التي تحكي عن البقاء على قيد الحياة من خلال موظف يعمل في شركة توصيل بضائع تحطمت طائرته ، وسقطت به في جزيرة نائية تقع جنوب المحيط الهادي .

كانت هذه الجزيرة غير صالحة للحياة فلا يوجد بها بشر ، ولكن أصر وحاول هذا الشخص في البقاء على قيد الحياة بالأمل ، وعدم اليأس ، واستخدم في ذلك بقايا البضائع المتواجدة داخل طائرته المحطمة.

تم إصداره في عام 2000 كما احتل توم هانكس بطولته بالاشتراك مع هيلين هانت ، ونيك سيرسي ، وتم عرضه في ديسمبر عام 200 حيث لقى هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا .

حقق الفيلم أرباح جيدة للغاية بلغت حوالي 429 مليون دولار في جميع أنحاء العالم كما حصل توم هانكس بعده على جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع الأوسكار نتيجة لأداءه المثير في هذا الفيلم.

وفي النهاية نقر بأن توم هانكس فنان موهوب ، وأثبت موهبته في أعماله العظيمة فهو ممثل متعدد الوجوه فلا يكرر عمله بل يظهر في كل فيلم بشخصية مختلفة كما يتحدى نفسه ، ويثابر لإنتاج أفضل فيلم لذلك تجده من أعلام السينما في العالم بأكمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى