فيروجلوبين

كتابة: أ . شيماء الزناتي آخر تحديث: 13 فبراير 2020 , 02:21

يعد الحديد أحد العناصر الأكثر أهمية لبناء الجسم ، لأنه يضعف الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين من الرئتين إلى الجسم ، حيث يساعد على حمل الغازات الزائدة في الجسم ، ويخرجها خلال عملية الزفير .

قد يحدث نقص في هذا العنصر بسبب عدة أسباب مثل النظام الغذائي غير المتوازن ، الذي يفتقر إلى الأطعمة الغنية به ، وكذلك المشروبات التي تمنع امتصاصه في الجسم ، مثل القهوة والشاي ، والتي تسبب العديد من المشاكل مثل مشاكل الشعر ، مع العلم أنه من الممكن التغلب على هذه المشاكل عن طريق تناول حبوب الحديد التي سنقدمها لك في هذه المقالة .

حبوب فيروجلوبين

أقراص Ferroglobin تمنع فقد الحديد وتضمن امتصاصه للمعدة بالإضافة إلى كونه آمنًا للاستخدام أثناء الحمل ولا يؤثر على الجنين لأنه مكمل آمن ويمكن أن تستخدمه النساء أثناء الحيض ، كما أنه يستخدم في علاج فقر الدم والنحافة ، كما هو مستخدم من قبل الرياضيين لضمان أن يتم بناء أجسامهم بطريقة صحية .

يعبأ العنصر الحديدي في الأقراص على شكل فومارات حديدية ، والتي تحتوي على كمية أكبر من الحديد ، مما يضمن الامتصاص الكامل للحديد في المعدة إلى المستوى المرغوب .

إن ما يميز كبسولات فيروجلوبين عن غيرها هو خاصية ذات تأثير ممتد ، والذي يسمح بامتصاص عنصر الحديد من المعدة إلى الدم عن طريق امتصاصه تدريجياً أثناء امتصاص المعدة للعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الطعام ، مما يزيد من فرصة امتصاص الحديد باستمرار ويضمن تصنيع خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الدم.

فيروجلوبين للشيب

يتعرض الكثير من الشباب والشابات لحدوث شعر رمادي في شعرهم ، وهذا الأمر مزعج جدا لهم ، خاصة إذا تعرضوا لهذه المشكلة في سن مبكرة ، يعتقد البعض منهم أن سبب هذه المشكلة هو علم الوراثة ولا يبحثون عن أي طريقة لمساعدتهم على التخلص من الشعر الرمادي أو لمنع انتشار الشعر الرمادي في الشعر أكثر من ذي قبل .

لكن يجب على كل امرأة أو شاب معرفة سبب ظهور الشيب ، خاصة في سن مبكرة ، لأنه قد يكون نقصًا في الفيتامينات في الجسم ، ويجب على الشباب تعويض هذا الفيتامين للحفاظ على الشعر بلونه الأصلي .

تحتوي أقراص الفيروجلوبين على فيروجلوبين وحديد وهي مفيدة جدًا للجسم ، وهي مفيدة أيضًا لتأخير ظهور الشعر الرمادي في الشعر .

حبوب فيروجلوبين والسمنة

نحن نعلم أن الفيتامينات بشكل عام لا تزيد الوزن لأنها تحتوي على نسبة مئوية ضعيفة من السعرات الحرارية ، التي تشكل أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن ، ولكن هناك بعض الفيتامينات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر تزيد من الوزن عند استهلاكها بشكل مفرط .

لأن هناك بعض الناس الذين يعتقدون أن نسبة السكر ، التي يتم تضمينها في عبوة الفيتامينات هي واحدة من الأسباب التي تسبب زيادة الوزن ، ولكن هذا غير صحيح .

يتم الحصول على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من الأطعمة التي يتم تناولها ، ولهذا السبب ، من الضروري تناول الأطعمة المفيدة للجسم. والفيتامين الوحيد الذي لا يمكننا الحصول عليه من الأطعمة هو الحديد ، الذي يتم تناوله عند التعرض لأشعة الشمس .

بديل فيروجلوبين

تتراوح مدة العلاج من ستة أشهر إلى سنة كاملة ، حيث تساعد الجسم على بناء مخزون كافٍ من الحديد لتنظيم الدم في الجسم ، وتسريع عملية إطالة الشعر ، ويوصى بتناول حبوب الحديد بوصفة طبية بعد وجبة ، ولكن بشكل عام يمكن أن تؤخذ في كمية 18 ملغ من النساء الحائض من سن 19 سنة إلى 50 سنة 18 ملغ ، في حين أن المرأة الحامل مناسبة ل 28 ملغ ، ويعتبر 45 ملغ كمية آمنة التي يمكن اتخاذها .

من الجدير بالذكر أن الجرعات الزائدة قد تؤدي إلى تسمم الجسم والغثيان والإسهال وتلف الكبد والصداع وتقلصات في المعدة ، بسبب تراكمه في أنسجة الجسم توجد العديد من البدائل لهذا العقار والتي يمكن استخدامها بشكل آمن وفعال .

سعر فيروجلوبين

يوجد نوعين من العقار كبسولات وشراب وأسعارهم كالأتي :

  • فيروجلوبين كبسولات (30 كبسول) 21 ريال سعودي .
  • فيروجلوبين ب12 شراب (120 مللي) 17 ريال سعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم غير مصنف الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى